مدافع ليفربول مامادو ساخو يواجه قرارا بالايقاف ستة أشهر والحرمان من كأس الأبطال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ثبت تعاطيه مادة محظورة لحرق الدهون وخسارة الوزن

مدافع ليفربول مامادو ساخو يواجه قرارا" بالايقاف ستة أشهر والحرمان من "كأس الأبطال"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدافع ليفربول مامادو ساخو يواجه قرارا" بالايقاف ستة أشهر والحرمان من "كأس الأبطال"

ساخو ( الظهير الأيسر ) قبيل مباراة فريقه علي ملعب الأولد ترافورد
لندن - سليم كرم

يواجه مدافع فريق نادي ليفربول مامادو ساخو عقوبة بالإيقاف لمدة ستة أشهر عقب فشله في تجاوز إختبار المنشطات بعد مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد ضمن منافسات الدوري الأوروبي والتي إنتهت بنتيجة التعادل. وثبت تعاطي ساخو لمادة محظورة يعتقد بأنها لحرق الدهون  وخسارة الوزن بعد لقاء الإياب لفريق ليفربول بالدور 16 في دوري أبطال أوروبا على ملعب الأولد ترافورد في 17 من آذار / مارس والذي إنتهى بنتيجة التعادل.
 
وأكد نادي ليفربول على التفاصيل قبيل إصدار بيان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA الذي أوضح تعاطي اللاعب لمادة محظورة. ومن المتوقع بأن يطلب ساخو - الذي لديه فرصة للرد حتى يوم الثلاثاء – أن يطلب فحص العينة الثانية " B ".
 
ولم يتم إيقاف اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم أو ناديه، ولكن تمت الموافقة على أنه لا ينبغي مشاركته  في المباريات إلى حين البتّ في المسألة التي تلقي بظلالها على مسيرة اللاعب داخل الأنفيلد Anfield.
 
وسرعان ما خرج اللاعب من تشكيل الفريق الذي خاض مباراة نيوكاسل Newcastle  السبت وإنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق. وفي حال ثبتت إدانته بتعاطي المنشطات، فإن ساخو سوف يتعرض للإيقاف والحرمان من المشاركة في المباريات مدة لا تقل عن ستة أشهر، والتي لن تمنعه من خوض المباريات المتبقية هذا الموسم مع فريقه ليفربول، وإنما لن يشارك أيضاً مع منتخب بلاده فرنسـا في بطولة كأس الامم الاوروبية.
 
ووجد زميل اللاعب ساخو في الفريق وهو كولو توريه نفسه في موقف مشابه وقت أن كان يلعب ضمن صفوف مانشستر سيتي، بعدما إعترف بتناوله أقراص المياه كجزء من المساعدة على فقدان الوزن. ويعتقد بأن اللاعب ساخو سوف يدعي جهله، وأن المكملات التي تناولها لا تندرج في قائمة الإتحاد الأوروبي لكرة القدم للمواد المحظورة.
 
وعلى الرغم من إمكانية مواجهة اللاعب لعقوبة شديدة، إلا أن النتيجة الإيجابية للإختبار لن تؤثر على مشاركات ليفربول الجارية في منافسات الدوري الأوروبي، ومن المقرر أن يخوض فريق ليفربول مباراته المفبلة يوم الخميس أمام منافسه فياريال Villarreal في لقاء الذهاب في دور نصف النهائي. ووفقاً للوائح الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن إثنين من اللاعبين على الأقل سوف يكونوا بحاجة إلى إجراء إختبار للنادي.
 
وكان ساخو الذي وقع عقداً مع فريق ليفربول مقابل 18 مليون جنيه إسترليني قادماً من نادي باريس سان جيرمان قبل ثلاثة أعوام قد بدأ في إستعادة لياقته مع المدير الفني يورغن كلوب، ونجح في تسجيل هدف حاسم في فوز فريق ليفربول على بروسيا دورتموند بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة في دور ربع النهاني. كما أحرز هدفاً أيضاً خلال ديربي ميرسيسايد الذي أقيم الإسبوع الماضي.
 
وذكر ليفربول في بيان للنادي بأنهم كانوا يستعدون لرد أكثر تفصيلاً. وقد تلقي بياناً رسمياً من الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يفيد بأن هناك تحقيقاً حول إحتمالية إنتهاك لوائح مكافحة المنشطات من قبل اللاعب مامادو ساخو خلال المباراة التي أقيمت في 17 من آذار / مارس عام 2016 ما بين فريقي مانشستر يونايتد و ليفربول في الدوري الأوروبي وإنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
 
ورفض المدير الفني كلوب إقحامه في المسألة بعد مشاهدة ليفربول يخسر التقدم بنتيجة هدفين أمام نيوكاسل لتصبح النتيجة التعادل، في عودة قوية لرافائيل بينيتيز أمام النادي الذي تولى مسؤولية تدريبه لمدة ست سنوات. وأشار كلوب إلي أنه لا يجد ما يقوله في هذا الشأن، خاصةً وأنه لا يوجد بيان رسمي أو أي شئٍ آخر يمكن قوله. كما أكد على أن الفريق شهد تغييرات كثيرة في صفوفه خلال الأسابيع القليلة الماضية بما في ذلك لاعب وسط الملعب، ومن ثم فإنه لا يمكنه التصريح بإفتقاد مامادو ساخو

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدافع ليفربول مامادو ساخو يواجه قرارا بالايقاف ستة أشهر والحرمان من كأس الأبطال مدافع ليفربول مامادو ساخو يواجه قرارا بالايقاف ستة أشهر والحرمان من كأس الأبطال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday