الصواف يؤكّد أنَّ فلسطين تقاتل بالكلمة واللحن والصورة
آخر تحديث GMT 11:47:48
 فلسطين اليوم -

ساعد فريق التخت الشرقي في السفر

الصواف يؤكّد أنَّ فلسطين تقاتل بالكلمة واللحن والصورة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصواف يؤكّد أنَّ فلسطين تقاتل بالكلمة واللحن والصورة

فلسطين تقاتل بالكلمة واللحن والصورة
غزة – علياء بدر

أكّد وكيل وزارة الثقافة في غزة مصطفى الصواف، أنَّ "تمثيل فلسطين من قبل الموهوبين والمبدعين في العالم العربي والغربي تحمل رسالة بأنَّ لدينا حياة رغم الألم والموت وبوجود مقاتلين بالصوت والكلمة واللحن والصورة واللوحة".
 
جاء ذلك، الصواف خلال استقباله فريق التخت الشرقي المشارك في برنامج المواهب والذي يعرض على الفضائية السعودية"" أم بي سي4 وممثلين عن نادي المواهب ومعهد أدوارد سعيد يترأسهم رئيس النادي مجد عويضة، وبحضور مدير عام الفنون والإبداع في الوزارة عاطف عسقول، ومدير عام التنمية البشرية محمد العرعير، ومدير مكتب الوكيل وائل المبحوح.
 
وقال الصواف: "نريد من موهبتكم أنَّ تفرض نفسها، ولا نريد فقط التعاطف مع فلسطين، لأنكم تحملون موهبة وصوت مميز يرسل رسالة وطن يحب الحياة ويرفع شعار على هذه الأرض ما يستحق الحياة"، متمنيًا من الفريق رفع صوت فلسطين عاليًا ليصل للجميع.
 
وأوضح الصواف، أنَّ "الصعود للجبل ليس سهلًا  فهو بحاجة إلى إرادة قوية وجهد مبارك، واستخدام وسائل للاستعانة بها رغم الظروف الصعبة المحيطة وذلك للوصول للهدف".
 
 
من جهته قال مجد عويضة: "نحن سعيدين بدعم الوزارة للثقافة والفن في فلسطين واحتضان المبدعين في جميع الفنون ومن الأطياف كافة في المجتمع الفلسطيني، ودعمها الأساسي للفريق الذي يمثل فلسطين في برنامج المواهب".
 
وأشار عويضة، إلى أنَّ "الصعوبات التي واجهت الفريق وعلى رأسها الحرب الأخيرة على غزة فلم يستطيعوا السفر"، لافتًا أنَّه "تم التواصل مع معهد ادوار سعيد للمساعدة في اختيار فريق التخت الشرقي ومساعدته في السفر، وتم إرجاعهم أكثر من مرة ومن ثم سافروا ترحيل للمطار مباشرة".
 
وفي نهاية اللقاء، نوه الصواف: "أمانة تمثيل فلسطين لا تريد الهوان مطلقًا، إن شاء الله في الزيارة المقبلة تكونوا قد أحرزتم لقب البطولة".
 
يذكر أنَّ هناك تعاون مشترك ومتواصل بين نادي المواهب ووزارة الثقافة، فشارك النادي في عدة عروض أقامتها الوزارة، لاسيما خلال مشروع تواصل الذي استقبلت الوزارة خلاله عدد من الفنانين التشكيليين والكتاب والأدباء العرب في عام 2012.
 
من حانبه، أكّد نادي المواهب الفلسطينية، إنَّ "دعم ومساندة السيد الرئيس محمود عباس، هيّ من أوصلت فريق "التخت الشرقي" للموسيقى، للمشاركة في أكبر برنامج عربي عالمي "عرب غود تالنت"، الذي تبثه مجموعة "أم بي سي" الإعلامية.
 
وأوضح مدير العلاقات العامة في النادي نداء عويضة، في تصريح لها، اليوم الاحد، أنَّ "السيد الرئيس، قد أولى النادي الاهتمام والمتابعة والرعاية منذ البداية"، وأنَّ "النادي يهدي فوز الفريق وتأهله إلى النهائي للرئيس وإلى شهداء شعبنا".
 
وأشادت عويضة، بدور مفوضية العلاقات الدولية لحركة "فتح" في قطاع غزة بقيادة السيد مأمون سويدان، لما قدمه من سبل دعم ومساندة للنادي والفريق، وتسهيل سفره للمشاركة في البرنامج، وتقديم كل الدعم اللازم لنجاح عمل الفريق، وتمثيل فلسطين في البرنامج، وأثنت على دور معهد أدوارد سعيد للموسيقى فرع غزة، في نجاح عمل الفريق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصواف يؤكّد أنَّ فلسطين تقاتل بالكلمة واللحن والصورة الصواف يؤكّد أنَّ فلسطين تقاتل بالكلمة واللحن والصورة



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday