الفنان كيم ديفرو يؤكد أنَّ الأعمال الفنية تبقى تقليدًا خالدًا للرجال
آخر تحديث GMT 13:37:02
 فلسطين اليوم -

قواعد تساعد المرأة للحصول على مصدر إلهام للإبداع الفني

الفنان كيم ديفرو يؤكد أنَّ الأعمال الفنية تبقى تقليدًا خالدًا للرجال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفنان كيم ديفرو يؤكد أنَّ الأعمال الفنية تبقى تقليدًا خالدًا للرجال

زوج فريدا كاهول كان نحاتًا لها
لندن ـ ماريا طبراني

أكد المخرج والمؤلف كيم ديفرو، الفائز بجائزة "إيمي"، أنَّ الأعمال الفنية من التماثيل تبقى تقليدًا خالدًا للرجال، منوهًا بأنَّ مصادر الإلهام يمكنها تحرير إبداع المرأة أيضًا.
وأوضح ديفرو أنَّ "أول مصدر للإلهام تصادف عندما تلقيت دروس تعلم التانغو الأرجنتيني، لقد كان راقصًا طويل القامة وهادئًا، وكان التانغو بطيئًا ويتقارب فيه الجسد بحيث يلتقي، الصدر إلى الصدر، ويتطلب الكثير من التركيز والذي سرعان ما اكتشفت بأنه كان مثاليًا".

وأضاف: "إذا كان يمكنك عمل الكثير مع مزيد من الإلهام في حياتك فلا بد من العثور على مصدر لهذا الإلهام، حيث كانت إليزابيث سيدال مصدر إلهام للرسام دانتي غابرييل روزيتي، ولاحقًا لجون إيفريت ميليه، بينما كان المصور لي ميلر مصدر إلهام للفنان مان راي، فيما كان إيدي سيدجويك مصدر إلهام لآندي وارهول".

وتابع ديفرو: "في حين قامت زيلدا فيتزجيرالد بتشكيل العديد من الشخصيات النسائية في أعمال زوجها سكوت فيتزجيرالد بينما كانت الممثلة كاترين دونوف تمثل مصدر إلهام لفترة طويلة بالنسبة لمصمم الأزياء إيف سان لوران؛ ولكن كما وجدت عند كتابة روايتي للمرة الأولى فإنّ مرآة رمبرانت هي مصدر الإلهام الذي يمكن معه إطلاق وتحرير إبداع المرأة أيضًا".

واستدرك: "أخيرًا كان هناك معرض لباربارا هيبوورث في لندن يبرز كيف أصبح زوجها النحات بن نيكلسون مصدر إلهام شامل لها في الوقت الذي كان فيه الفنان دييغو ريفيرا مصدر إلهام لزوجته الرسامة فريدا كاهلو".

وأشار إلى بعض القواعد التي تساعد في الوصول إلى مصدر إلهام والحفاظ على علاقة مثالية معه، أما القاعدة الأولى: أنت تريد ما تريد، إذ ليس من الضروري بأن يكون الإغراء ماديًا ما دام هناك شيئ تعشقه فيهم، فربما لديه عيون واضحة ومفهومة أو عقل غريب.

وبيَّن أنَّ القاعدة الثانية: اعمل على تنمية الهاجس، والقاعدة الثالثة: مفاوضة الخطر، والرابعة: لا تتمم أبدًا علاقتك مع مصدر الإلهام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان كيم ديفرو يؤكد أنَّ الأعمال الفنية تبقى تقليدًا خالدًا للرجال الفنان كيم ديفرو يؤكد أنَّ الأعمال الفنية تبقى تقليدًا خالدًا للرجال



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday