الكشف عن لوحة فنيَة رُسمت للمرة الأولى منذ 135 عامًا
آخر تحديث GMT 01:10:16
 فلسطين اليوم -

للفنان البريطاني دانتي غابرييل روسيتي

الكشف عن لوحة فنيَة رُسمت للمرة الأولى منذ 135 عامًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن لوحة فنيَة رُسمت للمرة الأولى منذ 135 عامًا

لوحة الفنان دانتي غابرييل روسيتي
لندن - كاتيا حداد

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن لوحة الفنان دانتي غابرييل روسيتي ستُعرض على الملأ للمرة الأولى هذا الأسبوع في لندن، وذلك بعد مرور 135 عامَا على رسمها. وتعتبر لوحة  "Salutation of Beatrice" هي الإضافة الأخيرة لمعرض الفن الذي سيفتتح في معرض "ووكر آرت جاليري" في مدينة ليفربول بتاريخ 12 شباط/فبراير، والذي سيستكشف الدعم الذي تقدمه المدينة والرعاة المحليين للفن.

وأوضحت رئيس الفنون الجميلة في المتحف الوطني في ليفربول آن بوكانتاس، أنه مع حركة شعبية مثل ما قبل الريفالتيس، كان من النادر أن نجد لوحة لم تعرض بعد، وأضافت أن تلك اللوحة ستملأ الفجوة الموجودة في عصر ما قبل الريفالتيس.

ورُسمت لوحة "التحية من بياتريس" (1881-1882)، قبل فترة وجيزة من وفاة الفنان في نيسان/أبريل 1882، وتوضح خطوط من السوناتة الثانية للشاعر الإيطالي دانتي أليغييري في القرون الوسطى في فيتا نوفا، أو (الحياة الجديدة). وهي تصور موسى روسيتي جين موريس، زوجة رسام ما قبل رافايلتي، وليام موريس، وموضوعها هو الحب بلا مقابل.

وتنتمي اللوحة إلى صديق روسيتي والراعي فريدريك ريتشاردز ليلاند، وهو مالك سفينة وجامع للتحف الفنية من ليفربول، وهي مملوكة الآن لأحفاد ليلاند. وهي ثاني وأصغر قليلا من نسختين من نفس الصورة، الأولى في متحف توليدو للفنون في ولاية أوهايو، ويملك ليلاند النسخة الأولى، وحصلت على المركز الثاني بعد وفاة روسيتي.

وقال مؤرخ الفن كريستوفر نوال، وهو خبير في مرحلة ما قبل الريفالتيس، والذي يرعى المعرض، أنه "يمكننا أن نتساءل فقط لماذا ليلاند اشترى النسخة الثانية، سواء كان ذلك لأنه "شعر أن لديه نوع من المطالبة بأن تكوين خاصة به" فلم يرد أي شخص آخر أن يطلع عليها، أو لأنه كان لديه منزلين".

وأضاف ان "السبب لأن رسم روسيتي نسختين من نفس اللوحة كان محض تكهنات، فقد كان روسيتي لديه القليل من المال في نهاية حياته، وكان قد سقط حقا في أوقات صعبة للغاية، ولكنه كان عنيدا وعاش في هذا البيت الضخم في تشيلسي، مما يعني زيادة التكاليف عليه". وتابع، "كان في ظروف صعبة كما أنه لم يكن جيدا على الصعيد البدني، ولذلك فمن الممكن أن رسم نسخة أخرى من اللوحة، على اعتقاد أنه سيستفيد من الصورة الموجودة أصلا".

يُشار إلى أن معرض "ما قبل الريفالتيس: الجمال والتمرد" سيستمر حتى الخامس من حزيران/يونيو، وسيضم أكثر من 120 لوحة، بما في ذلك أعمال أخرى أخفيت بعيدا عن الرأي العام في مجموعات خاصة. تشمل الفنانين أمثال روسيتي جون ايفرت ميليه، وليام هولمان هانت وفورد مادوكس براون.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن لوحة فنيَة رُسمت للمرة الأولى منذ 135 عامًا الكشف عن لوحة فنيَة رُسمت للمرة الأولى منذ 135 عامًا



 فلسطين اليوم -

خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday