الكشف عن وجود جسم غريب على كوكب المريخ
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

عُثر عليه مُلقى بين الأنقاض على السطح

الكشف عن وجود جسم غريب على كوكب المريخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن وجود جسم غريب على كوكب المريخ

وجود جسم غريب على كوكب المريخ
واشنطن - عادل سلامة

التقطت احدى الصور الواصلة من كوكب المريخ وجود جسم يعتقد أنه تابوت مصري قديم، وعثر عليه ملقى بين الأنقاض على سطح الكوكب الاحمر في صور التقطتها مسبار كريوستي. وأوضحت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، أن صور الجسم الذي يشبه التابوت المصري التقطه مسبار كريوستي وأنها في صدد تحليله لاكتشاف ماهيته، ولكن بالنظر الى شكله فهو قريب من التوابيت التي استخدمها المصريون القدماء لتحنيط المومياء بعد الموت.
 
الكشف عن وجود جسم غريب على كوكب المريخ
 
وحملت محطة ميست انيغما فيديو على موقع "يوتيوب" تظهر فيه صور الجسم وبالنظر اليه يظهر بالفعل على شكل مومياء وتابوت مصري قديم، ويحبط به وجهان محفوران على الصخور ملقيان على مقربة من المجسم الذي يشبه التابوت. ولفتت التقارير التي تناولت الموضوع أنه ربما يعود الى حالة من الباريدوليا والتي يتهيأ فيها للإنسان رؤية الأشياء المألوفة في أماكن لا يمكن أن تكون موجود بها بعد اقناع العقل بوجودها، واعترفت المحطة أنها قامت بإجراء تعديلات رقمية على الصورة لإظهار المجسم أكثر وضوحا للمشاهدين.
 
وجذب هذا المشهد الكثير من صيادي الأسرار حول العالم وأبدوا ردود فعل متباينة منها المصدق ومنها المشكك، وأكد صائد الأسرار سكوت ارنغ، "هذا اكتشاف مذهل، ولكنه ليس تابوت بالفعل". ويعتقد ارنغ انه ربما يكون تمثال لشخصية ما سقطت على احدى جوانبها، وكتب على موقعه على الانترنت "تشير مساحة قدميه على ذلك، وقد يكون هذا تابوت أو أي نصب لشخص مهم ذهب هناك في لحظة تاريخية غريبة".
 الكشف عن وجود جسم غريب على كوكب المريخ
وشارك ارنغ نفسه في كانون الاول/ديسمبر عام 2014 عندما شاع اكتشاف مشابه عندما من نفس العام صورا يعتقد فيه وجود تابوت أخر على سطح الكوكب الاحمر، وأشار تحتها " لقد وجدت هذا التابوت الأسبوع الماضي، وبالرغم من أن التوابيت صنعت لتقاوم الزمن إلا أن هذه صنعت من الصخور."
 
وتابع " لماذا لا تدول ناسا المسبار حول المجسم وتدرس محتوياته؟" ولم تعلق "ناسا" على سؤاله إلا أنها تعلق دائما على مثل هذه القضايا قائلة إن هذه صخور طبيعية نحتت بفعل التصادمات، وهي ليست دليل على وصول الحضارات القديمة الى المريخ، وتعبر ناسا دوما عن سرورها من متابعة الناس دائما لصور المسبار وتستخدم مخيلتها كي تفسر ما تراه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن وجود جسم غريب على كوكب المريخ الكشف عن وجود جسم غريب على كوكب المريخ



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday