بيع القطعة الأكبر من النيزك المنفجر بـ 34 مليون جنيه أسترلينى
آخر تحديث GMT 04:56:40
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

وزنها نصف طنّ وتتخّذ شكل الدرع وتتميز بجمالها كجوهرة

بيع القطعة الأكبر من النيزك المنفجر بـ 3.4 مليون جنيه أسترلينى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيع القطعة الأكبر من النيزك المنفجر بـ 3.4 مليون جنيه أسترلينى

جزء من نيزك وزنه نصف طن
موسكو - حسن عمارة

تُعرض أكبر قطعة من النيزك التي وجدت على وجه الأرض للبيع في مزاد علني بسعر 3.4 مليون جنيع أسترليني، وتعد هذه الصخرة من بين 83 من الصخور الفضائية التي أصابت 112 شخصا عندما انفجر النيزك فوق المدينة الروسية تشيليابينسك في عام 2013، وتبدو بعض القطع المحترقة من الحديد والحجر بدائية في مظهرها بينما تتميز قطع أخرى بجمالها مثل الجواهر على الرغم من أصلها الملتهب عبر الغلاف الجوي.

ويعد الحجر الذي يبلغ وزنه نصف طن ويتخذ شكل الدرع أغلى قطعة في العالم وتقدر قيمته ب 800 ألف أسترلينى، ويعرض في المزاد أيضا نيزك قاليريا الذي تسبّب في قتل بقرة عام 1972 نتيجة سقوط الصخور الفضائية، وهناك أيضا فرصة لامتلاك أجزاء من المريخ والقمر من أثر خروج بعض النيازك القديمة ما أدى إلى إرسال بعض الأجزاء إلى الأرض.

بيع القطعة الأكبر من النيزك المنفجر بـ 34 مليون جنيه أسترلينى

وفي الوقت الذي تمّ  فيه  جمع بعض النيازك أخيرا" بشكل نسبي إلا أن نيازك أخرى أكتشفت منذ مئات السنين، ووصف العاملون في المزادات بعض أشكال الصخور الفضائية غير العادية ذات المظهر المعدني بأنها استحضار للوحة الصرخة الشهيرة لإدفارد مونش، ومن المقرر طرح النيازك للبيع في مزاد كريستيز لندن في 20 أبريل/ نيسان، وأفاد جيمس هيسلوب رئيس البيع والمتخصص العلمى  أن " هذه الشهب تعطيك شعورا" بالهدشة، فعندما تشاهد شيئا"  من خارج  الأرض يعد الأمر غريبا جدا، عندما تشاهد هذه الأشياء تدرك أن لها
عمقا" فلسفيا" وعلميا"، ووجد العلماء العديد من هذه الشهب من المريخ والقمر، إنه شئ غريب أن تحمل قطعة من كوكب أخر أو صخرة من الفضاء".

وتابع هيسلوب " من الواضح أن هذه القطع تجذب المؤرخين العلميين والطبيعيين وتعد  من النيازك عناصر مثالية في المتاحف، وهى تجذب المهتمين بعالم الفن أيضا باعتبارها منحوتات طبيعية، أطلقنا هذا البيع المتخصص لأن هذا هو العصر الذهبي الثاني لجمع النيازك بعد الموجة الأولى من شعبيته في مطلع القرن الماضي، وهناك مشترون من جميع أنحاء العالم بعضهم يريد الاستمتاع بالجمال والأخر يحب التاريخ والبعض يحب حمل قطعة من كوكب أخر"، وستطرح النيازك للمشاهدة العامة في مزاد كريستيز في 16 أبريل/ نسيان وتتم عملية البيع بعد أربعة أيام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيع القطعة الأكبر من النيزك المنفجر بـ 34 مليون جنيه أسترلينى بيع القطعة الأكبر من النيزك المنفجر بـ 34 مليون جنيه أسترلينى



 فلسطين اليوم -

الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday