خطة تطويرية تستهدف نهر لوس أنجلوس بدءا من الشهر المقبل
آخر تحديث GMT 11:33:54
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

لتنشيط وتوصيل ضفتي النهر بجسور وممرات هوائية

خطة تطويرية تستهدف نهر لوس أنجلوس بدءا من الشهر المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطة تطويرية تستهدف نهر لوس أنجلوس بدءا من الشهر المقبل

خطة لتطوير نهر لوس أنجلوس
نيويورك - مادلين سعادة

أطلقت المهندس المعماري المشهور فرانك جيري وشركائه، خطة لتطوير نهر لوس أنجلوس الشهر الماضي، يستمر العمل بها لمدة عام كامل لتنشيط وتطوير وتوصيل ضفتي النهر بجسور وممرات هوائية على طول 51 ميلًا لإنعاش استعماله، وقدم سلاح المهندسين في الجيش منحة مقدارها مليار دولار للمشروع .

وأوضح المهندس جيري أن "هذا المشروع سيوسع مركز مدينة لوس أنجلوس ليصبح دائريا، بدلا من أنه مبني على جانب واحد من المدينة، ما سيجعل هاي لاين يبدو طفوليا بالنسبة لمشروعنا"

ولاقى المشروع الجديد اعتراض بعض الجهات غير الرسمية مثل جمعية أصدقاء نهر لوس أنجلوس، التي تعنى بالحفاظ على النهر، بحجة عدم مشاركتها في هذا القرار.

ويعد المهندس الأميركي ذو الأصل الكندي فرانك جيري (86 عامًا)، وأحد من أكثر المهندسين المعماريين حيوية في العالم، ويتسم عمله بمنهجية نحتية وعضوية في التصميم، وهذا يتجلى في الجدران الخارجية لقاعة "دزني" للاحتفالات، التي يطغى عليها التيتانيوم والمنحنيات العضوية التي تتغير ألوانها مع النهار، لتصبح واحدة من أكثر الأماكن التي تجذب زوارا من جميع أنحاء العالم.

ويعمل جيري مع مجموعة من الشركاء في لوس أنجلوس وغيرها في 66 مشروعًا، بالإضافة إلى 200 تصميم يعرضها في المعرض الجديد الذي يحمل اسمه، والذي سيمتد حتى 20 آذار/مارس في متحف لوس أنجلوس للفنون.

وعبر رئيس المتحف مايكل غوفان في افتتاح المعرض عن فخره وإعجابه بأعمال المهندس، ووصف أعماله بأنها مميزة عن أي فن عمارة عصري،ويعتبر منزل فرانك جيري في سانتا مونيكا من التحف المعمارية التي صممها بنفسه، والذي اتبع فيها خاصية عزل العناصر الفردية في البنية الهندسية وخلق دينامية بصرية ومكانية، وأثر هذا التصميم الذي انتهت مرحلته الأولى عام 1977 إلى تنامي وتسارع عبقرية هذا المهندس.

وحصل تحول عميق في أعمال جيري بعد فوزه بجائزة "بريتزكر" عام 1989، ويعود سبب هذا التحول إلى مشروع "كاتيا" الرقمي والبرمجيات التي تستخدم في الملاحة لمعاجلة المعلومات ثلاثية الأبعاد، وطور جيري مع مهندسي برمجيات هذه التقنيات لتلبية مطالب الهندسة المعمارية، ويمكن ملاحظة تأثيرها على المباني التي صممها مثل متحف غوغنهايم في بلباو في اسبانيا وكذلك المنزل الراقص في براغ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة تطويرية تستهدف نهر لوس أنجلوس بدءا من الشهر المقبل خطة تطويرية تستهدف نهر لوس أنجلوس بدءا من الشهر المقبل



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن - فلسطين اليوم
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday