داعش يدمر ديرًا مسيحيًا عراقيًّا عمره 1400 عام
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

الأقمار الصناعية أكدت تحوله إلى أنقاض

"داعش" يدمر ديرًا مسيحيًا عراقيًّا عمره 1400 عام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "داعش" يدمر ديرًا مسيحيًا عراقيًّا عمره 1400 عام

صورة ملتقطة في تشرين الأول 2006 تُظهر دير "القديس إيليا" في العراق
بغداد ـ نهال قباني

أظهرت صور أقمار صناعية نشرتها وكالة "أسوشيتدبرس" كومة من الأنقاض في موقع دير "القديس إيليا"، الذي يعدُّ أقدم دير مسيحي في العراق وعمره 1400 عام، ودمره تنظيم "داعش". ويقع الدير أعلى تلة في الموصل معقل التنظيم في العراق، وكان مكانًا للعبادة المسيحية لآلاف الأعوام قبل ظهور الإسلام نفسه، وعانى من التضرر السطحي جراء الصراعات في البلاد مؤخرًا.ويضم الدير، الذي تبلغ مساحته 27 ألف قدم مربع، 26 غرفة بما في ذلك الحرم والمصلى، ولا يزال يضم المشكاة التي كان يستخدمها الرهبان في إضاءة الشموع، وتحمل جدرانه نحت رمز "تشي رو" الذي يمثل اسم المسيح، واستُخدِم للعبادة من قبل القوات الأميركية، لكنه سقط في يد "داعش" في حزيران/يونيو 2014، وأكدت صور الأقمار الصناعية ما كان يخشاه خبراء الآثار.
داعش يدمر ديرًا مسيحيًا عراقيًّا عمره 1400 عامداعش يدمر ديرًا مسيحيًا عراقيًّا عمره 1400 عام
وقال القس الكاثوليكي بوليس ثابت حبيب من العراق إنه "يتم تدمير تاريخنا المسيحي في الموصل بشكل وحشي، إنها محاولة لطردنا من العراق والقضاء على وجودنا على الأرض". وأكد المحلل ستيفين وود لوكالة "أسوشيتدبرس" أن تدمير الدير تم بين شهري آب/أغسطس وأيلول/وسبتمبر 2014، وأن الصور تكشف سحق جدرانه حرفيًّا، مضيفا أن الجرافات والمعدات الثقيلة وربما المتفجرات حولت جدران الدير الحجرية إلى كومة من الرماد والغبار.
داعش يدمر ديرًا مسيحيًا عراقيًّا عمره 1400 عام
وسعى "داعش" إلى تدمير مواقع مثل دير "القديس إيليا" عبر سورية والعراق منذ دخوله البلدين بشكل جدي في أوائل 2013، مدَّعيًا أن كافة المزارات الدينية غير الإسلامية، حتى تلك المخصصة لمذاهب أخرى في الإسلام، تعد من قبيل الوثنية. ودمر التنظيم مساحات كاملة من مدينة تدمر الأثرية في سورية، منذ سيطر عليها في آب/أغسطس 2015.

ودمر "داعش" ثلاثة أبراج مقابر في المدينة، كما دمر في أيلول/سبتمبر الماضي معبد "بل" الأثري الذي يبلغ عمره 2000 عام، عن طريق ملئه بالمتفجرات، فضلًا عن تدمير معبد "بلشمين". وقال القس الكاثوليكي الروماني للجيش الأميركي، جيفري ورتون، في حديث لـ"أسوشيتدبرس"، إنه لا يمكنه فهم لماذا يتعامل التنظيم بهذه الطريقة، مؤكدًا أن "النبي إيليا لابد أنه يبكي مما يحدث".
داعش يدمر ديرًا مسيحيًا عراقيًّا عمره 1400 عام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يدمر ديرًا مسيحيًا عراقيًّا عمره 1400 عام داعش يدمر ديرًا مسيحيًا عراقيًّا عمره 1400 عام



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday