ساتشي يعرض لأول مرة بشكل كامل أعمال الفنانين النساء
آخر تحديث GMT 22:12:32
 فلسطين اليوم -

خلال احتفاله بمرور 30 عامًا على إنشائه في لندن

"ساتشي" يعرض لأول مرة بشكل كامل أعمال الفنانين النساء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ساتشي" يعرض لأول مرة بشكل كامل أعمال الفنانين النساء

الفنانة يايوي كوزاما
لندن ـ كاتيا حداد

يستعد معرض ساتشي، في لندن، خلال الاحتفال بمرور 30 عامًا على إقامته لعرض فنون العالم مرة أخرى مع الأعمال النسائية الخالصة، رغم أنه كان يُعرف في السابق بضمه لأعمال فنانين مشاهير مثل تريسي إيمين وباولا ريغو.

ويشارك في المعرض المقرر إقامته في 13 من كانون الثاني / ينايـر أعمال مختلفة لنحو 14 فنانًا ناشئًا من مختلف أنحاء العالم والذين حصلوا على مساحة داخل المعرض لعرض هذه الأعمال.

وذكر الرئيس التنفيذي للمعرض نيجل هيرست أنهم دائمًا ما كانوا يدعمون أعمال الفنانين من النساء على مر السنين، مشيرًا إلى أن العديد من هؤلاء النساء أصبح لهن أدوارًا رئيسية في عالم الفن المعاصر، ولكنه أكد أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به.

وفي أكبر 50 مزاد معاصر لفنانين على قيد الحياة، بيعت الكثير من الأعمال في دار كريستيز وسوثبي Christie’s & Sotheby داخل الصين ونيويورك و لندن خلال عام 2015، حيث أن أربع لوحات فقط من أعمال الفنانين النساء أي بواقع 8 % فقط.

وكانت لوحة يايوي كوزاما Yayoi Kusama هي الأعلي سعرًا كأحد الأعمال التي تم بيعها في مزاد لأحد الفنانين النساء على قيد الحياة، وقد بلغت قيمتها 7,1 مليون دولار ( 4,85 مليون جنيهاً إسترليني ). ونجد أن أعلى سعر للوحة من عمل أحد الفنانين الرجال وهو النحات جيف كونز قد بلغت 58,4 مليون دولار، وبالمثل، فإن أكبر مبلغ تم دفعه في عمل لأحد الفنانين من النساء الذين رحلوا عن الحياة بلغ 44,4 مليون دولار وكان للوحة جورجيـا أوكيف Georgia O’Keeffe مقارنة بلوحة triptych للفنان فرانسيس باكون والتي بيعت بمبلغ 142,4 مليون دولار.

ساتشي يعرض لأول مرة بشكل كامل أعمال الفنانين النساء

وبحسب ما يقول هيرست، فإن هذا التفاوت يرجع إلي عدد النساء المشاركات في الفن المعاصر، ولكنه أوضح أن الفنان الذي يأخذ بعض الوقت قبل الشروع في إخراج عمل آخر ربما ليس جاداً في مهنته.

يذكر أن المعرض حمل إسم أحد اللوحات المشاركة للفنانة الأميركية جوليـا ووشتيل بحسب ما يقول هيرست. كما أنه ومن بين الفنانين من النساء المشاركات في المعرض هي ستيفاني كوايلي البالغة من العمر 33 عامًا.

ساتشي يعرض لأول مرة بشكل كامل أعمال الفنانين النساء

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساتشي يعرض لأول مرة بشكل كامل أعمال الفنانين النساء ساتشي يعرض لأول مرة بشكل كامل أعمال الفنانين النساء



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday