فوز المغربي محمد مفتاح بجائزة الملك فيصل العالمية للغة والأدب
آخر تحديث GMT 22:00:39
 فلسطين اليوم -

مناصفة مع الباحث المصري محمد عبد المطلب

فوز المغربي محمد مفتاح بجائزة الملك فيصل العالمية للغة والأدب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوز المغربي محمد مفتاح بجائزة الملك فيصل العالمية للغة والأدب

الناقد والسينيائي المغربي محمد مفتاح
الرباط - فلسطين اليوم

فاز الناقد والسينيائي المغربي محمد مفتاح بجائزة "الملك فيصل" العالمية للغة العربية والأدب العربي لعام 2016، مناصفة مع الباحث المصري محمد عبد المطلب، تقديرًا لإنجازاته في مجال التحليل التطبيقي للنصوص الشعرية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن لجنة الاختيار لجائزة "الملك فيصل" العالمية للغة العربية والأدب قررت منح جائزة الملك فيصل العالمية للغة العربية والأدب وموضوعها "الجهود التي بذلت في تحليل النص الشعري العربي" بالاشتراك مع كل من محمد مفتاح ومحمد عبد المطلب.

ومنحت اللجنة محمد مفتاح الجائزة تقديرًا لجهوده العلمية المتميزة في هذا المجال، حيث وظف معارفه العلمية الحديثة في تحليل النصوص الشعرية بعمق وأصالة مع قدرة فذة في الوصف والتحليل ووعي بقيمة التراث وانفتاح على الثقافة الإنسانية.

وأعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة ورئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية، الأمير خالد الفيصل، أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية لعام 2016.

يذكر أنه تم منح جائزة "الملك فيصل" العالمية لخدمة الإسلام للدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، وجائزة "الملك فيصل" العالمية للدراسات الإسلامية للدكتور عبدالله يوسف الغنيم رئيس مركز البحوث والدراسات من دولة الكويت، وجائزة "الملك فيصل" العالمية للطب للدكتور هان جريت برونر والدكتور بوريسوف فلتمان من هولندا، وجائزة "الملك فيصل" العالمية للعلوم للدكتور فامسي كريشنا من أميركا والدكتور سايفن فيليب من المملكة المتحدة.

وسبق لمحمد مفتاح أن حصل على جائزة المغرب الكبرى للكتاب وجائزة العويس وجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الخامسة عن كتابه "مفاهيم موسعة لنظرية شعرية.. اللغة - الموسيقى – الحركة". 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز المغربي محمد مفتاح بجائزة الملك فيصل العالمية للغة والأدب فوز المغربي محمد مفتاح بجائزة الملك فيصل العالمية للغة والأدب



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday