لوحتان للرسام وارهول تتألقان في بـ151 مليون دولار
آخر تحديث GMT 20:28:00
 فلسطين اليوم -

في مزاد "كريستيز" الفني في مدينة نيويورك

لوحتان للرسام وارهول تتألقان في بـ151 مليون دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لوحتان للرسام وارهول تتألقان في بـ151 مليون دولار

واشنطن - رولا عيسى

حققت لوحتان نادرتان جدًا للرسام الأميركي اندي وارهول، لنجمي هوليوود الفيس بريسلس ومارلون بردنو، رقمًا قياسيًا من بين الأعمال التي كانت في فترة ما بعد الحرب والفن المعاصر، حيث بيعت اللوحة "ثلاثي الفيس" بمبلغ 81.9 مليون دولار، أما لوحة "أربعة مارلونس" وصلت قيمتها إلى 69.6 مليون دولار.

وذلك في المزاد الفني الذي عُقِدَ في دار "كريستيز" في نيويورك، الأربعاء الماضي، ما يعني أنَّه حتى المساء كان مبلغ البيع قد وصل إلى 852.9 مليون دولار أميركي، أعلى مبلغ إجمالي في المزاد.

وسجَّلت أعمال ويليام دي كوننغ وسي تومبلي، أيضًا أرقامًا قياسية في مزاد الفنانين، غير أنَّ لوحات وارهول هي الأكثر شهرة بين الرسامين، وقد حصلت شركة "ويست شبيل" الألمانية في السبعينات على اللوحة التي يبلغ ارتفاعها نحو سبعة أقدام وكانت في أحد كازينوهاتها.

وتتشكّل لوحة ألفيس من الحبر والطلاء الفضة، رسمها عام 1963، ويُصوّر فيها مغني موسيقى "الروك" آند روول كراعي للبقر، والأخرى مسلح يطلق النار، أما الشاشة الحريرية براندو، رسمها بعدها بثلاثة أعوام، وتظهر الممثل على دراجة نارية في سترة جلدية سوداء، وهي الصورة التي تتكرر أربعة مرات.

ورسم وارهول 22 صورة لألفس طوال حياته، واللوحة المعروفة باسم "مزدوج الفس" تم بيعها بمبلغ 37 مليون دولار في دار "سوثبي" للمزادات عام 2012، وفي الخريف الماضي حطمت لوحته " تحطم السيارة الفضية الكارثة المزدوجة" مبلغًا قياسيًا، فقد بيعت في دار "سوثبي" للمزادات بقيمة 105.4 مليون دولار.

كما أنَّ لوحة براندو "مزدوجة مارلون" في متحف "لوزيانا" للفن الحديث في كوبنهاغن، بيعت في دار "كريستيز" بـ32.5 مليون دولار في عام 2008.

وحققت لوحة "كلاديجر" لدي كونيغ مبلغ 29.2 مليون دولار والتي نحتت بالحجم الطبيعي في عام 1972، وهو رقم قياسي لمزادات النحت في العالم، كما أنَّ التمثال البرونز لم يترك الفنان أبدًا، وظل واقفا في مدخل أستوديو خاص به في شرق لونج ايلاند لنحو أربعة عقود.

وجاء مصدر إلهامه من حفارة البطلينوس، وهو الفن التعبيري التجريدي على الشاطئ، وعُرضت اللوحة للبيع من قبل بنات ليزا دي كوينغ، والتي ورثت النحت من والدها عندما توفي في عام 1997، وتوفيت أيضصا في عام 2012.

وسجَّلت لوحة دي كوننغ "الثامن دون اسم" 32.1 مليون دولار في مزاد في العام الماضي في دار "كريستيز"، أما لوحة "من دون عنوان" لتومبلي، واحدة من السلسلة الشهيرة بلاك بورد، والتي رسمها بين عامي 1966 و1971، حققت 69.6 مليون دولار، وهو رقم قياسي في مزاد لأحد أعماله.

والنحت المضحك لقرد بأيدي الفنان الشعبي جيف كونز، كانت أحد أبرز الأعمال في المزاد، وحققت مبلغ 25.9 مليون دولار، يبلغ حجم التمثال نحو 12 قدمًا ارتفاع، ويبدو كلوحة بالون منفوخة وملتوية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوحتان للرسام وارهول تتألقان في بـ151 مليون دولار لوحتان للرسام وارهول تتألقان في بـ151 مليون دولار



ارتدت بلوزة بأكمام الثلاثة أرباع مع نهايات غير متماثلة

ملكة بلجيكا تختار اللون البطيخي لملابسها وكمامتها في أحدث ظهور

بروكسل ـ فلسطين اليوم
تُعدّ الملكات والأميرات حول العالم مثالًا يُقتدى بهن عندما يتعلّق الأمرُ بالأزياء والموضة، وذلك لأنّ أزياءهنّ تكون مثالية من ناحية أجود أنواع الأقمشة المُستخدمة، ومُصممة بطريقة راقية بأسلوبٍ بسيطٍ وكلاسيكي، وفي الوقت نفسه تكون إطلالاتهن مُطابقة لآخر صيحات الموضة، ولهذه الأسباب، عادةً ما تُلاحق عدسات الصّحافة والباباراتزي نساء العائلات المالكة في مهامهنّ الرّسمية وغير الرسمية، من أجل إلقاءِ نظرة على إطلالاتهن التي تسطر عناوين الصحف والمجلات العالمية، ويُستنسخ منها ستايلات مُختلفة. وفي صباح اليوم الخميس، طلّت ملكة بلجيكا "ماتيلدا" البالغة من العُمر 46 عامًا في مهمّة ملكية جديدة، زارت من خلالها جيدفلورا، أوستنيوكيكري حيث التقت بالعاملين في قطاع زراعة الزهور لمناقشة تأثير فيروس كورونا على أعمالهم.وفي هذه المهمّة ...المزيد

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جوليا جورجيس تستهل مشوارها في 2018 بلقب أوكلاند للتنس

GMT 20:42 2016 الأحد ,24 إبريل / نيسان

بطاطا مهروسة بالطحينة

GMT 20:52 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

جاتوه البلاكفورست

GMT 06:34 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكور "الحفر على الزجاج" يناسب كل الأماكن

GMT 01:22 2016 الأحد ,14 شباط / فبراير

عيد الحب لن يكتمل إلا بتغيير ديكورات المنزل

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday