مصريان يعرضان التمثال النصفي لنفرتيتي عبر الإنترنت بعد تصويره سرًا
آخر تحديث GMT 02:57:57
 فلسطين اليوم -

الفنان جان نيكولاي يتهم متحف برلين بمواصلة احتكار الأثر

مصريان يعرضان التمثال النصفي لنفرتيتي عبر الإنترنت بعد تصويره سرًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصريان يعرضان التمثال النصفي لنفرتيتي عبر الإنترنت بعد تصويره سرًا

تمثال الملكة نفرتيتي
القاهرة ـ محمد الشناوي

أجرى فنانان مصريان مسحًا ضوئيًّا ثلاثي الأبعاد "سرًا" على تمثال الملكة الفرعونية نفرتيتي البالغ من العمر 3300 عام، والمعروض في أحد متاحف برلين، وأنتجا نسخة مطابقة له، ما يُعد سلوكًا احتجاجيًّا ضد المتاحف الغربية التي تأخذ القطع الأثرية من الخارج وتدّعي ملكيتها.

وزار كلٌ من نورا البدري، وجان نيكولاي متحف نيوس في برلين وقاما بعمل نسخة ثلاثية الأبعاد باستخدام ماسح ضوئي مخبأ تحت وشاح، وطبعا نسخة طبق الأصل وتبرعا بها لمتحف القاهرة، كما نشرا النسخة للجمهور على الإنترنت حتى يستطيع أي شخص تحميلها.

واكتشف علماء ألمان التمثال الأصلي للملكة  في مصر، ومنذ ذلك الحين والحكومة الألمانية تُصِر أن تمثال نفرتيتي من ممتلكاتها، ويعتقد الفنانان أن التمثال يجب أن يكون تحت الوصاية المصرية وملكًا لها، وطلبا من مصر إعادته إلى أرضها، أو على الأقل أن يعرض في ألمانيا على سبيل الإعارة.
وأكد الفنان جان نيكولاي أن متحف برلين يواصل احتكار التمثال نموذجًا للممارسة الإمبريالية، ولا يسمح للمصريين بالوصول المفتوح له، وليس من الواضح إذا ما كان فعل الفنانيّن عبارة عن نوع من أنواع الجرائم التي يعاقب عليها القانون، ولكن حتى الآن لم توجَّه إليهما أي اتهام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصريان يعرضان التمثال النصفي لنفرتيتي عبر الإنترنت بعد تصويره سرًا مصريان يعرضان التمثال النصفي لنفرتيتي عبر الإنترنت بعد تصويره سرًا



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday