مهندس تشيلي يفوز بأعلى وسام في الهندسة المعمارية لعام 2016
آخر تحديث GMT 11:57:54
 فلسطين اليوم -

أعاد تسكين 100 عائلة على نصف هكتار من الأراضي

مهندس تشيلي يفوز بأعلى وسام في الهندسة المعمارية لعام 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهندس تشيلي يفوز بأعلى وسام في الهندسة المعمارية لعام 2016

الهندسة المعمارية
مدريد ـ لينا عاصي

فاز المهندس التشيلي آليخاندرو آرافينا والذي يشتهر بمشاريع الإسكان الإجتماعي الرائد والمتميز في أميركا اللاتينية، بجائزة بريتزكر Pritzker لعام 2016 والتي تعد أعلى وسام في الهندسة المعمارية.

وأشاد توم بريتزكر الذي أسس والده الجائزة عام 1979 بأعمال آرافينا التي تعد بمثابة الحلول منخفضة التكلفة التي تقلل من الطاقة والاستهلاك، إضافة إلي تخفيفها من آثار الكوارث الطبيعية مع الإستغلال الأمثل للمساحات. مشيرًا إلى أنه أظهر الهندسة المعمارية في أفضل حالاتها وكيف بإمكانها تحسين حياة الأشخاص.

ونجح المهندس البالغ من العمر 48 عامًا على مدار العقد الماضي، في صناعة اسم لنفسه من خلال المشاريع التي تأتي بتكلفة منخفضة، فضلًا عن المنازل التي تدعم إشراك السكان في تصميم منازلهم الخاصة.

مهندس تشيلي يفوز بأعلى وسام في الهندسة المعمارية لعام 2016

وكانت أعمال آرافينا في الهندسة المعمارية قد نالت إهتمامًا عالميًا في عام 2004 مع مشروع إعادة تعريف اقتصاديات الإسكان الاجتماعي، حيث كان التحدي يكمن في إعادة تسكين 100 عائلة ممن كانوا يقيمون بشكل غير قانوني على نصف هكتار من الأراضي في وسط إكليكي شمال تشيلي.

مهندس تشيلي يفوز بأعلى وسام في الهندسة المعمارية لعام 2016

 وبلغ دعم الإسكان الحكومي وقتها 7,500 دولار ( 5,200 جنيهاً إسترليني )لكل عائلة  والذي أصبح من الممكن أن يكفي لبناء منازلاً جديدة خاصة في ذلك الموقع المتميز بعدما كان الحل المعتاد يكمن في إعادة نقل السكان إلى الضواحي الخارجية ومن ثم إنقطاع الروابط فيما بين العائلات والأصدقاء فضلاً عن إبعادهم عن أعمالهم.

 وتميّز آرافينا في من خلال تواجده على الساحة الدولية كأحد المهندسين المعماريين من تشيلي إلى جانب سميلجان راديتش وماتياس كلوتز إضافة إلى بيتزو فون إلريتشوزين. وقد حصل على تدريب من جامعة سانتياغو دي تشيلي الكاثوليكية وقدم أول مشاريعه والتي كانت كلية للرياضيات لجامعته وبنيت عام 1998 تبعها بعد ذلك بكلية للطب ثم تجديد مدرسة الهندسة المعمارية إلى جانب برج الفصول الدراسية ومركز الابتكار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهندس تشيلي يفوز بأعلى وسام في الهندسة المعمارية لعام 2016 مهندس تشيلي يفوز بأعلى وسام في الهندسة المعمارية لعام 2016



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday