هيئة الشارقة تعرض أول كتاب للأطفال بتقنية الواقع الافتراضي
آخر تحديث GMT 23:07:26
 فلسطين اليوم -

خلال حملة للترويج إلى مهرجان الشارقة القرائي للطفل

هيئة الشارقة تعرض أول كتاب للأطفال بتقنية الواقع الافتراضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة الشارقة تعرض أول كتاب للأطفال بتقنية الواقع الافتراضي

كتاب بتقنية الواقع الافتراضي
الشارقة - فلسطين اليوم

أطلقت هيئة الشارقة للكتاب أول كتاب بتقنية الواقع الافتراضي على مستوى العالم باللغتين العربية والانجليزية، وذلك ضمن حملة ترويجية تنظمها الهيئة للتعريف بالدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل والتي تقام فعالياته خلال الفترة من 20 إلى 30 نيسان/أبريل المقبل، في مركز اكسبو الشارقة.

وجاء اختيار هيئة الشارقة للكتاب، لتقديم الكتاب بتقنية الواقع الافتراضي والتي تمكن الطفل من العيش داخله وملامسة أحداثه مباشرة، بهدف توظيف كافة أشكال التكنولوجيا، لاستقطاب شريحة الأطفال، وحثهم على القراءة، عبر استغلال شغفهم بالتكنولوجيا وجديدها، حيث يصب ذلك في إطار تنفيذ الهيئة لمجموعة من الأفكار الرائدة والمبتكرة، التي تضمن تفاعل الأطفال مع الكتاب، خاصة وأن مهرجان الشارقة القرائي للطفل، تحول إلى منصة تفاعلية حافلة بالمتعة والنشاط والمرح

هيئة الشارقة تعرض أول كتاب للأطفال بتقنية الواقع الافتراضي

واختارت هيئة الشارقة للكتاب كتاب "بابا زايد" – من اصدارات دار كلمات للنشر – ليكون أول كتاب يستخدم على مستوى العالم من خلال تقنية الواقع الافتراضي، والذي سيتمكن الأطفال من خلاله التعرف على سيرة ذاتيه موجزه عن مؤسس الاتحاد، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي لم يكن قائداً سياسياً عادياً فقط، وإنما رجل يتمتع برؤية مستقبلية ثاقبة، ولتعزيز الهوية لدى الأطفال في دولة الإمارات.
 
وبدأت الهيئة حملتها الترويجية بكتاب الواقع الافتراضي في كيدزانيا بدبي مول، من خلال منصات تفاعلية تتضمن نظارات الواقع الافتراضي التي تم تحميل كتاب "بابا زايد" بنسخته الالكترونية التفاعلية باللغتين العربية والانجليزية، وقال سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "نسعى في هيئة الشارقة للكتاب إلى توظيف كل ما من شأنه الارتقاء بالثقافة والمعرفة، وتحديداً ثقافة الطفل، ومن خلال هذا الإصدار الرقمي لكتاب "بابا زايد" نسعى إلى توظيف التكنولوجيا لخدمة المعرفة، حيث أن هذه التقنية متوفرة منذ فترة في مختلف أسواق العالم إلا أن استخداماتها تقتصر على الألعاب الرقمية والأفلام، وسيكون هذا الكتاب هو الأول من نوعه على مستوى العالم يتم تنفيذه بهذه التقنية ضمن بيئة تفاعلية ثلاثية الأبعاد، ضمن منصات خاصة بها تمكن الطفل من قراءة الكتاب والتفاعل معه ضمن 360 درجة".
 
وتابع العامري: "الذهاب بالكتاب نحو التقنيات الافتراضية الرقيمة، يعد أحد الأفكار النوعية التي تجسد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بأهمية البناء الفكري للطفل،  والعمل على ترسيخ متعه القراءة له، عبر استغلال كافة الوسائل التي يمكنها تحقيق هذا الهدف، بحيث نؤسس من خلالها لجيل مثقف قادر على بناء ذاته وخدمه وطنه"، وأضاف العامري: "لقد أحدث المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، قفزة نوعية في تاريخ الإمارات، لذا فضلنا أن نبدأ مشروعنا الجديد بتحويل مجموعة من الكتب بتقنية الواقع الافتراضي، بهذا الكتاب، لإيماننا بضرورة أن يتعرف الأطفال على مسيرة والدنا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومآثره، وشغفه بالمعرفة والقراءة، وأيضا تعزيز الهوية الوطنية لدى الأطفال في دولة الإمارات".
 
يذكر أن الدورة الثامنة من المهرجان التي تمتد على مدار 11 يوماً، ستجمع تحت مظلتها عدداً كبيراً من ألمع مؤلفي كتب الأطفال في المنطقة العربية والعالم، كما ستشهد العديد من الجلسات التي تناقش سبل تحفيز الأطفال على القراءة، كما تستضيف من خلال معرض الكتاب الذي يقام على هامش المهرجان، الآف من العناوين الجديدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الشارقة تعرض أول كتاب للأطفال بتقنية الواقع الافتراضي هيئة الشارقة تعرض أول كتاب للأطفال بتقنية الواقع الافتراضي



 فلسطين اليوم -

قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday