​لسانك حصانك يحصل على جائزة معرض بولونيا لكتب الأطفال
آخر تحديث GMT 19:34:07
 فلسطين اليوم -

إنجاز جديد لصناعة النشر بدولة الإمارات

​"لسانك حصانك" يحصل على جائزة معرض بولونيا لكتب الأطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ​"لسانك حصانك" يحصل على جائزة معرض بولونيا لكتب الأطفال

الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي
الشارقة - فلسطين اليوم

في إنجاز جديد لصناعة النشر بدولة الإمارات العربية المتحدة، فازت دار "كلمات" إحدى شركات مجموعة كلمات، والمتخصصة بإصدار كتب الأطفال عالية الجودة باللغة العربية ، بجائزة معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال 2016 عن كتاب "لسانك حصانك" ضمن فئة "الآفاق الجديدة"، وهي أول دار نشر إماراتية تفوز بهذه الجائزة العالمية المرموقة.

ويتناول كتاب "لسانك حصانك" للكاتبة فاطمة شرف الدين، ورسوم الفنانة حنان قاعي، موضوع الكلمات التي يجد الطفل صعوبة في نطقها، نتيجة تشابهها الشديد، والارتباك أو التردد الذي يواجهه عند التفكير في مخارج الحروف الصحيحة لنطقها، فيما تلعب الألوان الجميلة والرسوم التوضيحية دور أداة التحفيز التي تدفع الطفل لتجاوز مخاوفه، وفك "لغز" هذه الكلمات، ونطقها بشكل وبأسلوب لا يخلو من المتعة والمرح.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات: "هذه هي المرة الثانية خلال عامين التي يصل فيها أحد إصداراتنا إلى القائمة القصيرة لجوائز معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال، ففي عام 2014 حصلنا على تقدير خاص، وهذا العام تمكنا من الفوز بالجائزة، وهذا إنجاز كبير لدولة الإمارات أولاً، في أن تصبح كتبها مصدر إعجاب العالم، وثانياً هو إنجاز لمجموعة كلمات وحافزاً لها لمواصلة الاهتمام بتطوير كتاب الطفل العربي".

وثمنت الشيخة بدور القاسمي الأفكار والنصوص الهادفة للكاتبة فاطمة شرف الدين، والرسوم والأشكال المميزة للفنانة حنان قاعي، والتي لعبت دوراً في فوز الكتاب بهذه الجائزة الدولية المرموقة، وقالت "نمتلك في الإمارات والوطن العربي العديد من القدرات الإبداعية في مجال الكتابة والرسم ما يؤهلنا لإصدار أفضل الكتب والمؤلفات للأطفال، ولدينا أيضاً أطفالاً ويافعين يستحقون منا العمل والابتكار لتوفير منتج فكري يخدم مستقبلهم ومستقبل أمتنا، ومن جهتنا سنواصل في "كلمات" إلتزامنا بالإبداع والجودة والعمل مع أكثر الكتّاب والرسامين مهارة وخبرة في الوطن العربي والعالم، لتقديم إصدارات تجذب الطفل وترتقي بثقافته ومعرفته، وتزيد من إقباله على القراءة وحب الكتاب".

وبحسب ما نشر على الموقع الالكتروني للجائزة الدولية أشادت لجنة التحكيم بالكتاب الإماراتي سواء على مستوى المضمون أو الشكل والإخراج، وأكدت أن هذا الكتاب يتميّز بأنه حيوي ومشوق للقراء، وتتناغم الأشكال الهندسية البسيطة والألوان الأساسية المعبّرة فيه مع الفكرة العامة منه، والتي تدور حول الكلمات الصعبة النطق، حيث يعمل الكتاب على تحويل هذه الكلمات المعقدة إلى شكل بصري، بسيط وقابل للفهم، فيما تميّزت الصور بإخفائها للكلمات بأسلوب بديع، يجعل الطفل غير قادر على ترك الكتاب إلا بعد قراءته بالكامل.

وسيتم تكريم دار "كلمات" خلال فعاليات الدورة المقبلة من المعرض الذي يقام في مدينة بولونيا بإيطاليا ما بين 4-7 أبريل 2016. ويهدف المعرض الأرفع من نوعه بين معارض كتب الأطفال على مستوى العالم، إلى تكريم أفضل الكتب من حيث تصميم الصور والمحتوى، وتعتبر الجائزة واحدة من أبرز جوائز كتب الأطفال وأكثرها شهرة، وتتنافس على الفوز بها كبرى دور النشر العالمية.
 
وكانت دار "كلمات" قد حصلت في مارس 2014، على "تقدير" خاص من لجنة تحكيم جوائز معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال ضمن فئة "الآفاق الجديدة"، وذلك عن كتابها المبتكر "لا تفتحي هذا الكتاب.. حين أفتح هذا الكتاب" للكاتبة فاطمة شرف الدين ورسوم الفنانة فريشتا نجفي، والذي يهدف إلى إثارة خيال الطفل من خلال كتاب تم إخراجه على شكل أوكورديون ليتيح للطفل قراءة قصتين في وقت واحد.

وتعتبر "كلمات" أول دار نشر في الإمارات تتخصص حصريًا في نشر وتوزيع كتب الأطفال عالية الجودة باللغة العربية. ويقف وراء كتابة ورسوم كتب "كلمات" نخبة من الكتاب والرسامين من حاملي الجوائز العالمية في هذا المجال وتتنوع موضوعاتها بين قصص التراث العربي القديم إلى القصص التي تتناول القضايا التي تواجه الأطفال في حياتنا المعاصرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​لسانك حصانك يحصل على جائزة معرض بولونيا لكتب الأطفال ​لسانك حصانك يحصل على جائزة معرض بولونيا لكتب الأطفال



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday