مدينة هيت العراقية تتحدى داعش وتقيم مهرجانها الثقافي
آخر تحديث GMT 22:54:07
 فلسطين اليوم -

بعد سنتين تحت سطوة التنظيم المتطرف

مدينة "هيت" العراقية تتحدى "داعش" وتقيم مهرجانها الثقافي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدينة "هيت" العراقية تتحدى "داعش" وتقيم مهرجانها الثقافي

من فعاليات مهرجان هيت الثقافي الثالث بغرب العراق
بغداد - فلسطين اليوم

في الثالث من شهر أكتوبر عام 2014 استيقظ سكان مدينة هيت (180 كم غرب العراق) على تكبيرات بالجوامع لكن باسم "داعش" للإعلان عن احتلال تنظيم داعش للمدينة، وبعد نحو سنتين قضاها سكان هذه المدينة الغافية عند أحضان نهر الفرات تحت سطوة التنظيم تمكنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب في العراق من تحريرها في الرابع عشر من أبريل (نيسان) عام 2016. وهيت التي هي من مدن أعالي الفرات تسمى أيضا مدينة «النواعير» (عبارة عن آلات مائية خشبية تدور بقوة الماء). كانت هيت قبل احتلالها من تنظيم داعش دأبت على إقامة مهرجانين ثقافيين وفنيين يعكسان تاريخ وتراث هذه المدينة وما يحمله أهلها من تطلع للمستقبل. لكن الاحتلال حال دون إقامة مثل هذه الفعاليات.

ويوم الخميس الماضي أعلن المجلس المحلي في قضاء هيت، وبالتعاون مع صندوق إعادة إعمار المدن المتضررة من تنظيم داعش برئاسة الدكتور مصطفى الهيتي، تنظيم فعاليات مهرجان هيت الثقافي الثالث .

وقال الدكتور قحطان محمد صالح الهيتي، رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان، إن "استئناف إقامة هذا المهرجان جاء من خلال جهود قامت بها عدة جهات في هيت، يتقدمها صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من تنظيم داعش والمجلس المحلي وعدد من الجهات الشبابية والمبادرات الفردية، وهو ما يشكل أقوى رد على هذا التنظيم الظلامي الذي حاول طوال السنوات التي سيطر فيها على المدنية مصادرة كل شيء إيجابي". 

اقرا أيضا: 

مصطفى الهيتي يكشف أنّ الاستقرار شرط إعادة الإعمار

وأضاف أن "تنوع فعاليات المهرجان وكذلك طبيعة المشاركة التي شملت معظم محافظات العراق ودعوة شعراء وكتاب وفنانين ومثقفين عكس جانبا آخر من جوانب عودة الحياة الطبيعية مثلما هو واضح في هذا الحضور الكثيف للجمهور من أبناء القضاء".

قد يهمك أيضا: 

مسلحو داعش يشنون هجومًا على مدينة هيت في الأنبار غربي العراق

 

مقتل 87 مسلحاً من "تنظيم داعش" شرق أفغانستان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة هيت العراقية تتحدى داعش وتقيم مهرجانها الثقافي مدينة هيت العراقية تتحدى داعش وتقيم مهرجانها الثقافي



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday