زوار اللوفر يشكون من انتظار ساعات طويلة مقابل دقيقة من مشاهدة الموناليزا
آخر تحديث GMT 09:09:19
 فلسطين اليوم -

تعتبر التحفة الفنية لدافينشي هي عنصر الجذب الرئيسي لما يقدر بـ30 ألفًا في اليوم

زوار "اللوفر" يشكون من انتظار ساعات طويلة مقابل دقيقة من مشاهدة "الموناليزا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زوار "اللوفر" يشكون من انتظار ساعات طويلة مقابل دقيقة من مشاهدة "الموناليزا"

زوار متحف اللوفر الفرنسي
باريس - فلسطين اليوم

انتظر زوار متحف اللوفر الفرنسي بصبر لساعات طويلة فقط لمشاهدة "الموناليزا"، تلك القطعة الفنية الشهير لرسامها الإيطالي ليوناردو دافينشي، لكن كل هذا الانتظار والصفوف الطويلة لم يؤت ثماره كما يبدو، إذ جاءت شكاوى بسبب فترة السماح بمشاهدتها، وهي أقل من دقيقة.

تعتبر التحفة الفنية لدافينشي هي عنصر الجذب الرئيسي لما يقدر بـ30 ألفًا في اليوم –حوالي 80% من زوار المتحف الواقع في باريس– هذا فيما يجد طاقم العمل هناك صعوبة في التكيف مع كل تلك الأعداد، بحسب صحيفة "تلجراف" البريطانية.
 
مؤخرًا، نقلت "الموناليزا" من مكان صالة عرضها الأصلية إلى صالة مؤقتة بسبب أعمال التجديد، مما يضطر الزوار إلى الوقوف في صفوف مكدسة بممرات المتحف، وتقول إدارة اللوفر إن الزوار الذين لديهم حجز مسبق فقط سيكون متاحًا لهم إلقاء النظر على أشهر لوحة فنية في العالم.

تمتد صفوف الانتظار لمئات الأمتار خارج الهرم الزجاجي معدني الهيكل، الذي يشكل المدخل الرئيسي للوفر، أكثر متحف في العالم يزوره السياح، ثم بعد الانتظار في الصف لساعة على الأقل، يتعين على الزوار الانتظار ثانية إن كانوا يريدون التمتع بمشاهدة "الموناليزا".

كل بضعة دقائق، يتجه نحو 200 سائح نحو اللوحة الفنية، فيما يقوم المشرفون بالمتحف بإنزال الستار لوقف تدفق الموجة الثانية لهؤلاء الزوار المتشوقين لرؤية تحفة الفنان الإيطالي.

رغم وجود لوحات فنية رائعة أخرى، ينصب اهتمام وتركيز الزوار على الموناليزا وحدها داخل بيتها الزجاجي الذي تحتمي بداخله، ثم يأتي دور التقاط "السيلفي" للذكرى، لكن يشكو كثيرون من أن طاقم العاملين بالمتحف يمنحهم فقط دقيقة أو أقل لمشاهدة التحفة الفنية والتقاط "سيلفي" معها، قبل نقلهم إلى أماكن أخرى لإتاحة الدور أمام زوار آخرين.

"كل شيء كان رائعًا ما عدا زيارة الموناليزا"، كانت هذه شكوى لأحد الزوار يدعى اكزافييه كتبها عبر موقع تجارب السفر "تريب أدفيسور"، موضحًا أن الموظفين "عاملوا الزوار كأنهم أبقار.. والنتيجة الكثير من التوتر لرؤية اللوحة المحفوظة خلف الزجاج وعلى بعد عدة أمتار. إنها فضيحة"، بحسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال فانسانت بوماريد، نائب المدير العام لمتحف اللوفر، إن الموظفين في المتحف يبذلون قصارى جهدهم، لكن اعتبارًا من الخريف سيتعين على الزوار الحجز مسبقًا لزيارتهم، موضحًا أن السائح الذي سيأتي بدون حجز سيخاطر بالانتظار لفترة طويلة، وربما لن يدخل، إنه الوسيلة الوحيدة لضمان الدخول.

أكثر من مليون شخص في العام، كثير من بينهم صينيون وأمريكيون، يزورون اللوفر سنويًا، والشهر الماضي، كانت هناك قيود على الدخول لثلاثة أيام في محاولة للسيطرة على صفوف الانتظار الطويلة.  

وفي مايو/أيار، أضرب الموظفون عن العمل احتجاجًا على الازدحام، وشكوا من أنهم شعروا "بالاختناق"، وأغلقوا المتحف لمدة يوم.


وقد يهمك أيضًا:

نظام حجوزات لزيارة معرض "ليوناردو دافينتشي" في متحف "اللوفر"

وفاة مُصمِم الهرم الزجاجي في متحف اللوفر عن 102 عام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوار اللوفر يشكون من انتظار ساعات طويلة مقابل دقيقة من مشاهدة الموناليزا زوار اللوفر يشكون من انتظار ساعات طويلة مقابل دقيقة من مشاهدة الموناليزا



تليق بها وتضفي إليها الجمال وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان - فلسطين اليوم
لطالما أبهرتنا النجمة العالمية وأيقونة الموضة جينيفر لوبيز، بإطلالاتها الساحرة التي تحمل بصمتها المميزة وذوقها الفريد، والتي تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة، وتعزز من أنوثتها الطاغية وجاذبيتها الآسرة. تحتل إطلالات لوبيز أبرز عناوين الصحف والمجلات العالمية، وتصبح أحاديث العالم لشهور وربما لسنوات، مثلما حدث مع هذا الفستان الأيقوني، الذي ارتدته في حفل جوائز غرامي عام 2000، وأصبح رمزًا للأناقة لسنوات بعدها. رصدت صحيفة "ميرور" البريطانية، لوبيز وهي ترتدي الفستان نفسه في ختام أسبوع الموضة لمجموعة صيف وربيع 2020 في ميلان، وقالت واصفةً الفستان: "بعث في نفسي الذكريات الجميلة في حفل جوائز غرامي، قبل 19 عامًا، كما جعلني أسمع صوتًا داخلي يحثني على ارتدائه، لذلك قررت إحياء الذكريات من جديد". سارت النجمة الخمسيني...المزيد

GMT 02:46 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
 فلسطين اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا

GMT 05:38 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

سلامة يؤكد تنفيذ العقوبات الأميركية على "حزب الله"

GMT 06:51 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون تفوق الجنس على الاستنساخ لحفظ الأنواع

GMT 06:30 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسعار ومواصفات هاتف نوكيا Nokia 6

GMT 04:12 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

نسرين طافش تواصل تصوير أحداث مسلسل "شوق"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday