مهرجان سالزبورغ الثقافي بنكهة سياسية طغت عليه فجأة
آخر تحديث GMT 09:09:19
 فلسطين اليوم -

تزامنًا مع زيارة ميركل ورؤساء فرنسا والتشيك وسلوفاكيا

مهرجان سالزبورغ الثقافي بنكهة سياسية طغت عليه فجأة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان سالزبورغ الثقافي بنكهة سياسية طغت عليه فجأة

مهرجان سالزبورغ الثقافي
برلين ـ فلسطين اليوم

غشت مهرجان سالزبورغ الثقافي، فجأة، نكهة سياسية تلازمت مع زيارة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأسبوع الماضي، واليوم يغادر المدينة ويودع المهرجان كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحرمه، واليومين المقبلين يغادر الرئيسان التشيكي روبرت فيكو والسلوفاكي بوهوسلاف سوبوتكا وخلال زيارتها، حضرت المستشارة الألمانية عرضًا لأوبرا "ليدي ماكبث"، وعكس ما صور الكاتب وليم شكسبير شخصية ليدي ماكبث، كامرأة ذات طموح جارف تصارع أنوثتها في محاولة لقمع غرائز وعواطف الأمومة ونعومة ورقة النساء، بسبب طموحات سياسية، وتفكير يتمركز وينصب أساسًا حول السلطة، وصلت المستشارة الألمانية التي تستعد لمعركة انتخابية حاسمة لمنصب المستشارية وهي في قمة الأناقة، مرتدية كومينو ياباني بالغ الأناقة بألوان صارخة، بين الأحمر والأسود والأزرق، مع سروال أسود فضفاض.

ويندر للمستشارة التي دائمًا توصف بأنها أقوى امرأة في العالم، ويلقبها اللاجئون ممن فتحت لهم حدود ألمانيا بـ"ماما ميركل"، أن تتحدث عن حياتها الخاصة؛ لكنها أبدت حماسًا في لقاء صحافي نادر للحديث عن زوجها، ودعمه ومساندته لها حتى في عمليات التسوق واختيار الأطعمة التي يفضلان تناولها سويًا، كما كشفت عن بعض أسرار مطبخها وطريقتها في تحضير حساء البطاطس الذي يعشقه الألمان عمومًا، موضحة أنها "تهرس البطاطس يدويًا وليس بالهراسة، وذلك حفاظًا على قطع صغيرة تكسب الحساء قوامًا مميزًا.

وبدوره وصل إلى مدينة سالزبورغ نهار الأربعاء، الرئيس الفرنسي ماكرون بصحبة زوجته بريجيت، وسط إجراءات أمنية بالغة، مما فرض قيودًا غير معهودة على الحركة في المدينة، التي تتحول طيلة فترة الكرنفال من 21 يوليو/تموز إلى 30 أغسطس/آب إلى مسرح عريض ثري ومتنوع يحضره الآلاف من مختلف دول العالم.

ومساء الأربعاء، حضر ماكرون حفلًا موسيقيًا "كونسرت" في متحف "موتزارت"، بقيادة المايسترو عازف البيانو دانيال بارينبويم، وفي معرض أسئلة لزوار المهرجان الذي غشته احتياطات أمنية بسبب الزيارات الرئاسية للمسارح والمعارض، أبدى كثير منهم تسامحًا وصبرًا على الانتظار والتفتيش، مؤكدين أن سالزبورغ وإن تدثرت بثوب سياسي، إلا أنها لم تخلع مطلقًا ثوبها الفني المرح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان سالزبورغ الثقافي بنكهة سياسية طغت عليه فجأة مهرجان سالزبورغ الثقافي بنكهة سياسية طغت عليه فجأة



تليق بها وتضفي إليها الجمال وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان - فلسطين اليوم
لطالما أبهرتنا النجمة العالمية وأيقونة الموضة جينيفر لوبيز، بإطلالاتها الساحرة التي تحمل بصمتها المميزة وذوقها الفريد، والتي تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة، وتعزز من أنوثتها الطاغية وجاذبيتها الآسرة. تحتل إطلالات لوبيز أبرز عناوين الصحف والمجلات العالمية، وتصبح أحاديث العالم لشهور وربما لسنوات، مثلما حدث مع هذا الفستان الأيقوني، الذي ارتدته في حفل جوائز غرامي عام 2000، وأصبح رمزًا للأناقة لسنوات بعدها. رصدت صحيفة "ميرور" البريطانية، لوبيز وهي ترتدي الفستان نفسه في ختام أسبوع الموضة لمجموعة صيف وربيع 2020 في ميلان، وقالت واصفةً الفستان: "بعث في نفسي الذكريات الجميلة في حفل جوائز غرامي، قبل 19 عامًا، كما جعلني أسمع صوتًا داخلي يحثني على ارتدائه، لذلك قررت إحياء الذكريات من جديد". سارت النجمة الخمسيني...المزيد

GMT 02:46 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
 فلسطين اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا

GMT 05:38 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

سلامة يؤكد تنفيذ العقوبات الأميركية على "حزب الله"

GMT 06:51 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون تفوق الجنس على الاستنساخ لحفظ الأنواع

GMT 06:30 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسعار ومواصفات هاتف نوكيا Nokia 6

GMT 04:12 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

نسرين طافش تواصل تصوير أحداث مسلسل "شوق"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday