إنتاج مخدّر محظور يطيح باسم ساكلر من جناح الآثار الشرقية  في اللوفر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب احتجاج سابق من قبل المصورة والناشطة الأميركية نان غولدين

إنتاج مخدّر محظور يطيح باسم ساكلر" من جناح الآثار الشرقية في "اللوفر"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنتاج مخدّر محظور يطيح باسم ساكلر" من جناح الآثار الشرقية  في "اللوفر"

لوحة للفنانة المعمارية العراقية زها حديد
واشنطن - فلسطين اليوم

في خطوة غير مسبوقة، أزال متحف اللوفر اسم جناح ساكلر من جدرانه وموقعه على الإنترنت، حيث جرّد متحف باريس بإزالة اسم عائلة الملياردير "ساكلر" الذى يعد من أشهر محبى الأعمال الفنية، بسبب اتهامات لشركته بإنتاج وصفات طبية موصوفة بالإدمان.

ويأتى إزالة  الاسم من جناح الآثار الشرقية، فى أعقاب احتجاج في المتحف في وقت سابق من هذا الشهر من قبل المصورة والناشطة الفنية الأميركية نان غولدين، خارج متحف اللوفر فى باريس حيث طالبت الاحتجاجات بأن يقوم المتحف الأكثر زيارة فى العالم بتغيير اسم جناح "ساكلر" داخل المتحف العريق، لأن بعض عائلة الملياردير الذى يعد من أشهر محبى الأعمال الفنية استفاد من إنتاج شركاته لوصفات طبية وصفته بأنها تسبب الإدمان.

وتزين كلمة "ساكلر" عشرات المتاحف وصالات العرض فى جميع أنحاء العالم، إلا أن اسم العائلة أصبح ملوثا أيضا بسبب ارتباطه بأزمة الأفيون الأمريكية، وسط اتهامات بأن مسكن"أوكسيكونتين" الأفيونى الذى تنتجه الشركة، هو المسئول عن إشعال واحدة من أسوأ أوبئة الصحة العامة فى العصر الحديث، واتهمت بالربح من أزمة المواد الأفيونية الأمريكية بصفتها مالكة شركة الأدوية الأمريكية التى تسبب الإدمان الشديد.

اقرا ايضا:

مقتل "نجمة إنستغرام" والجاني ينشر صور الجثة على الإنترنت

 ويتكون جناح Louvre’s Sackler من 12 غرفة من الآثار الشرقية، بما فى ذلك القطع الرئيسية من المجموعة الفارسية للمتحف، ويعد اسم ساكلر مكانًا بارزًا فى العديد من المؤسسات الفنية العالمية نتيجة للدعم المالى الذى تقدمه العائلة.

من جانبه نفى المتحف أن تكون إزالة الاسم بسبب الاعتراضات، حيث قال رئيس متحف اللوفر، جان لوك مارتينيز، في مقابلة مع الإذاعة الفرنسية بالأمس، إنه لا يجب إعادة تسمية أى مكان في المتحف لأنه تم وضع اسم ساكلر فقط كجزء من اتفاقية مدتها 20 عامًا تبدأ في عام 1993 - وعلى هذا النحو، انتهت الاتفاقية ولم يكن هناك اسم لإزالته.

لكن النشطاء كذبوا هذا الادعاء، قائلين "هذه كذبة على تهمتين"، ممثلون من المعارضين لساكلر، كتبوا في بيان. "أولًا، تم ترشيح الغرف تكريما لعائلة ساكلر في عام 1997 (بعد عامين من إدخال أوكسيكونتين)، وليس في عام 1993، وثانيا، كان موقع المتحف والوحات على مدخل غرف ساكلر وينغ بوضوح تم وضع علامة عليها باسم العائلة قبل بضعة أسابيع. "

وقالت متحدثة باسم المتحف لموقع "Artnet News" أن المتحف لم يتلق تبرعًا من العائلة منذ عام 1997، وبما أن الرعاية عمرها أكثر من 20 عامًا، سقطت بشكل قانونى".

وحتى الآن لم يوضح مسئولى المتحف سبب عدم إزالة أسماء حتى وقت قريب، رغم أن عقود الرعاية قد انتهت رسميًا قبل عامين.

ويعترف النشطاء بأن المتحف قد لا يصدر أي إعلان رسمي حول هذا التغيير، لكنهم يشجعون المؤسسات في جميع أنحاء العالم التي قبلت أموالًا من ساكلر، والتي رفض الكثير منها الآن علنًا تلقي تبرعات من العائلة في المستقبل - على المضي قدمًا واتخاذ قرار واع لإزالة الاسم من جدرانها.

قد يهمك ايضا:

زها حديد عراقية تصبح معجزة عالمية بفضل رسوماتها المعمارية

وزير المال يُعلن عدم تنازل فرنسا عن فرض الضريبة الرقمية على شركات الإنترنت

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتاج مخدّر محظور يطيح باسم ساكلر من جناح الآثار الشرقية  في اللوفر إنتاج مخدّر محظور يطيح باسم ساكلر من جناح الآثار الشرقية  في اللوفر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday