الاتحاد الأوروبي في مصر يطلق مسابقته السنوية الـ12 للتصوير الفوتوغرافي
آخر تحديث GMT 04:46:42
 فلسطين اليوم -

لدعم الثقافة وتشجيع المواهب وإلقاء الضور على تجارب نجاح السيدات

الاتحاد الأوروبي في مصر يطلق مسابقته السنوية الـ12 للتصوير الفوتوغرافي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي في مصر يطلق مسابقته السنوية الـ12 للتصوير الفوتوغرافي

وفد الاتحاد الأوروبي
القاهرة - فلسطين اليوم

أطلق وفد الاتحاد الأوروبي في مصر مسابقته السنوية الـ12 للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان “بطلات مصريات”، في تقليد سنوي يحرص عليه الاتحاد الأوروبي لدعم الثقافة وتشجيع المواهب، إلى جانب تسليط الضوء على الأنشطة المختلفة التي يقوم بها في مصر في إطار التعاون الثنائي بين الجانبين في مختلف المجالات.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر؛ إيفان سوركوش في بيان صحافي أمس، إن “المرأة تمثل قوة المجتمع وتلعب دورًا مهمًا في تشكيل حاضره ومستقبله وتقوده نحو التنمية في جميع المجالات، ولا غنى عن تمكين المرأة وإلقاء الضوء على نجاحاتها الفردية والجماعية؛ حيث يعد ذلك حقًا أصيلًا لها”. وأضاف: “نحتفل من خلال موضوع هذا العام بالمرأة والفتاة المصرية والمساهمات القيمة التي تقدمها والتي لا غنى عنها في النهوض بمصر أم الدنيا”.

ووجه سوركوش الدعوة إلى المصورين المصريين للاشتراك في تسجيل وتوثيق الدور الذي تلعبه المرأة والفتيات المصريات في النهوض بمجتمعهن سواء في مجال الرياضة، أو الاقتصاد والأعمال، أو المجال الاجتماعي، أو الفنون والثقافة، أو العلوم، أو المهن غير التقليدية، أو الأدوار القيادية على كلا المستويين؛ المحلي والوطني.

والمسابقة مفتوحة أمام كل المصورين الفوتوغرافيين في مصر الذين لا يشتمل معظم دخلهم على عائد من التصوير الفوتوغرافي، ويحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على جوائز. كما ينظم الاتحاد الأوروبي معرضًا لأفضل 30 صورة، بالإضافة إلى طباعة الصور الـ12 الأولى على تقويم عام 2020 لوفد الاتحاد الأوروبي في مصر. ويمكن الاشتراك في المسابقة الممتدة حتى 24 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل إلكترونيًا.

ووقع الاتحاد الأوروبي ومصر اتفاقية شراكة عام 2017 تتضمن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ومنع العنف ضدها وحمايتها منه وتعزيز مشاركتها في الحياة العامة بما في ذلك وصولها إلى المراكز القيادية والمناصب الإدارية العليا ووصول صوتها ومشاركتها في المجتمعات المحلية وحماية حقوقها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ونظم الاتحاد الأوروبي في مصر، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، نهاية العام الماضي، حفلًا في بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب، (وسط القاهرة) لتكريم الفائزين في النسخة 11 من مسابقته السنوية للتصوير الفوتوغرافي التي كان موضوعها “وصف مصر الحديثة”. وشارك في المسابقة 197 مصورًا بأكثر من 530 صورة من مختلف المدن والمحافظات. ويأتي اختيار عنوان المسابقة للإسهام في إعادة تسجيل حياة المصريين في القرن 21.

قد يهـــمك أيضـــا: 

16 ألف صغيرٍ يلتحقون بـ"جامعة الطفل" في مصر لدعم المبتكرين

مكتبة الإسكندرية تحتفي الأحد المقبل باليوم العالمي للتراث

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي في مصر يطلق مسابقته السنوية الـ12 للتصوير الفوتوغرافي الاتحاد الأوروبي في مصر يطلق مسابقته السنوية الـ12 للتصوير الفوتوغرافي



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين

GMT 17:24 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

قصر محمد رمضان من الداخل قمه فى الفخامه والرقى

GMT 00:00 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الريال العماني مقابل الدولار الأميركي الأحد

GMT 01:40 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

منى زكي تروي قصتها مع زوجها قبل الجواز
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday