مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يحتفي بـأم كلثوم
آخر تحديث GMT 01:47:53
 فلسطين اليوم -

بمشاركة "كوكب الشرق" لـ"أوركسترا أوبرا القاهرة"

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يحتفي بـأم كلثوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يحتفي بـأم كلثوم

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة
الرباط - عمار شيخي

احتفى مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة في ليلة، قيل أنها "ستظل راسخة لدى الجمهور ورواد الفضاء التاريخي (باب الماكينة)"، بأم كلثوم وبمصر والعالم العربي من خلال حفل فني أحيته مساء امس الجمعة مجموعة "كوكب الشرق" المنبثقة من الأوركسترا الكبرى لأوبرا القاهرة.وقدمت الفرقة، التي تأسست بعض مضي نحو 40 سنة على وفاة سيدة الطرب العربي أم كلثوم، على يد مديرة أوبرا القاهرة، إينيس عبد الدايم، مجموعة من الأغاني الخالدة لأم كلثوم، بأصوات مطربات شابات حافظن من خلال أصواتهن وتميز أدائهن على الموروث الخالد للراحلة أم كلثوم. 

 واستطاعت المطربات اللواتي تناوبن على المنصة رفقة الأوركسترا التي تضم مجموعة من العازفين الشباب، أن يستعدن بأصواتهن كل ذلك التألق والزخرفة الصوتية التي طبعت إبداعات سيدة الطرب العربي من خلال انتقاء وأداء باقة من أغانيها الخالدة. 

واسترجع هذا الحفل الذي حضره جمهور من عشاق الموسيقى الشرقية وهواة الطرب الأصيل، تلك الليالي البادخة حين كانت سيدة الطرب العربي أم كلثوم، التي تركت بصماتها الخاصة في الساحة الموسيقية العربية، تقدم في الخميس الأول من كل شهر حفلا موسيقيا يتتبعه عشاق الطرب في العالم العربي.

وتضم مجموعة " كوكب الشرق " بقيادة المايسترو مصطفى حلمي أمهر العازفين في أوبرا القاهرة حيث يقدمون حفلاتهم الموسيقية في الخميس الأول من كل شهر على غرار ما كانت تفعله الراحلة أم كلثوم.  وتسعى هذه المجموعة التي تضم مطربات شابات وموهوبات يجدن أداء ربرتوار سيدة الطرب العربي إلى المحافظة على تراث أم كلثوم من خلال اللجوء إلى نفس البنية الأوركسترالية والاعتماد على أصوات شابة تجيد الأداء.

وستتواصل سهرات مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة في دورته 22 بتنظيم اليوم السبت لحفل فني تحييه نجمة الأغنية العربية سميرة سعيد التي تعد من أبرز الأصوات الغنائية العربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يحتفي بـأم كلثوم مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يحتفي بـأم كلثوم



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday