مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يحتفي بـأم كلثوم
آخر تحديث GMT 18:49:51
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بمشاركة "كوكب الشرق" لـ"أوركسترا أوبرا القاهرة"

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يحتفي بـأم كلثوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يحتفي بـأم كلثوم

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة
الرباط - عمار شيخي

احتفى مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة في ليلة، قيل أنها "ستظل راسخة لدى الجمهور ورواد الفضاء التاريخي (باب الماكينة)"، بأم كلثوم وبمصر والعالم العربي من خلال حفل فني أحيته مساء امس الجمعة مجموعة "كوكب الشرق" المنبثقة من الأوركسترا الكبرى لأوبرا القاهرة.وقدمت الفرقة، التي تأسست بعض مضي نحو 40 سنة على وفاة سيدة الطرب العربي أم كلثوم، على يد مديرة أوبرا القاهرة، إينيس عبد الدايم، مجموعة من الأغاني الخالدة لأم كلثوم، بأصوات مطربات شابات حافظن من خلال أصواتهن وتميز أدائهن على الموروث الخالد للراحلة أم كلثوم. 

 واستطاعت المطربات اللواتي تناوبن على المنصة رفقة الأوركسترا التي تضم مجموعة من العازفين الشباب، أن يستعدن بأصواتهن كل ذلك التألق والزخرفة الصوتية التي طبعت إبداعات سيدة الطرب العربي من خلال انتقاء وأداء باقة من أغانيها الخالدة. 

واسترجع هذا الحفل الذي حضره جمهور من عشاق الموسيقى الشرقية وهواة الطرب الأصيل، تلك الليالي البادخة حين كانت سيدة الطرب العربي أم كلثوم، التي تركت بصماتها الخاصة في الساحة الموسيقية العربية، تقدم في الخميس الأول من كل شهر حفلا موسيقيا يتتبعه عشاق الطرب في العالم العربي.

وتضم مجموعة " كوكب الشرق " بقيادة المايسترو مصطفى حلمي أمهر العازفين في أوبرا القاهرة حيث يقدمون حفلاتهم الموسيقية في الخميس الأول من كل شهر على غرار ما كانت تفعله الراحلة أم كلثوم.  وتسعى هذه المجموعة التي تضم مطربات شابات وموهوبات يجدن أداء ربرتوار سيدة الطرب العربي إلى المحافظة على تراث أم كلثوم من خلال اللجوء إلى نفس البنية الأوركسترالية والاعتماد على أصوات شابة تجيد الأداء.

وستتواصل سهرات مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة في دورته 22 بتنظيم اليوم السبت لحفل فني تحييه نجمة الأغنية العربية سميرة سعيد التي تعد من أبرز الأصوات الغنائية العربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يحتفي بـأم كلثوم مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يحتفي بـأم كلثوم



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:57 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أهم مزايا غرف السينما فائقة الحجم في المنازل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday