وزير الثقافة الفلسطيني يفتتح معرض القدس في العيون بمشاركة 40 فنانًا
آخر تحديث GMT 04:49:40
 فلسطين اليوم -

أكّد أنّه يأتي ضمن خطوات التواصل مع الفنانين في الداخل المحتل

وزير الثقافة الفلسطيني يفتتح معرض "القدس في العيون" بمشاركة 40 فنانًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الثقافة الفلسطيني يفتتح معرض "القدس في العيون" بمشاركة 40 فنانًا

الدكتور عاطف أبو سيف
رام الله - فلسطين اليوم –

افتتح وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف، معرض تواصل للفن التشكيلي تحت عنوان "القدس في العيون"، بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين (إبداع_كفر ياسيف) وذلك في مركز البيرة الثقافي الثلاثاء، بمشاركة حوالي 40 فنانًا من طولكرم ومن أراضي ال48.

وقال الوزير أبو سيف:" إن هذا المعرض يأتي ضمن التواصل بيننا وبين الفنانين بالداخل المحتل ونحن سعداء بل ونسعى لهذا التواصل مع عمقنا الفلسطيني الاصيل"، واضاف ان المعرض يجمع الفنانين الفسطينيين من فلسطين التي قسمتها لحظة تاريخية حتمًا ستزول، ونعتبر هذا المعرض تجسيدا حقيقيا للارتباط الوثيق بهذه الأرض.

وتابع ابو سيف ان الفنانين يجتمعون اليوم ليؤكدوا عبر ريشتهم ولوحاتهم الجميلة أننا أصحاب هذه البلاد وأننا ماضون وسنظل ماضين من أجل استعادة أرضنا".

وأكد أن هدفنا واحد وتراثنا واحد وعلينا جميعًا التواصل للحفاظ على الموروث الثقافي، فالثقافة هي الحصن المنيع لحماية الهوية الوطنية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تنظيم فعاليات يوم الثقافة الوطنية من الشتات وسيعلن عن اطلاقه من أحد مخيمات الشتات.

بدوره، أكد رئيس رابطة الفنانين التشكيليين جورج توما، أن هدف المعرض هو التواصل بين الفنانين في أراضي الـ48 مع فناني الضفة الغربية، وأن هذا المعرض هو السادس الذي ينظم بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة والفنانين في طولكرم، حيث

جرى في المعارض السابقة عدة زيارات من قبل فناني أراضي الـ48 لطولكرم وريفها، وقام الفنانون برسم الطبيعة والحياة الفلسطينية في المحافظة.

وقال الفنان محمود دغش "من ذوي الهمم" من فناني محافظة طولكرم إن اللوحات جاءت لتعبرعن التراث الفلسطيني، ورسالتنا عبر هذا المعرض هي الاهتمام بالتراث الفلسطيني وتعزيزه بشكل كبير، معبرًا عن أمله في المشاركة بمعارض خارج فلسطين وإيصال رسالته لهم".

وأضافت الفنانة ماجدة غنيم من الناصرة أنه من رحم الأرض تولد الحياة، وأن الحياة تتجدد من خلال أجيال على المدى البعيد، وأن مشاركتنا مع فناني الضفة ما هي الا تواصل الشعب الواحد واختراق الحدود الوهمية بفننا وبوجودنا هنا.

وتحاكي اللوحات التي شاركت بالمعرض وبلغ عددها 40 لوحة التراث الفلسطيني والحياة الريفية الفلسطينية ومدى الاعتزاز والتمسك به.

قد يهمك أيضًا :

   افتتاح مهرجان البيرة الدولي السابع بمشاركة وزير الثقافة

   إعادة ترميم أول صالة عرض فني متخصصة في السعودية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة الفلسطيني يفتتح معرض القدس في العيون بمشاركة 40 فنانًا وزير الثقافة الفلسطيني يفتتح معرض القدس في العيون بمشاركة 40 فنانًا



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين

GMT 17:24 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

قصر محمد رمضان من الداخل قمه فى الفخامه والرقى

GMT 00:00 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الريال العماني مقابل الدولار الأميركي الأحد

GMT 01:40 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

منى زكي تروي قصتها مع زوجها قبل الجواز
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday