وزير الثقافة الفلسطيني يفتتح معرض القدس في العيون بمشاركة 40 فنانًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد أنّه يأتي ضمن خطوات التواصل مع الفنانين في الداخل المحتل

وزير الثقافة الفلسطيني يفتتح معرض "القدس في العيون" بمشاركة 40 فنانًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الثقافة الفلسطيني يفتتح معرض "القدس في العيون" بمشاركة 40 فنانًا

الدكتور عاطف أبو سيف
رام الله - فلسطين اليوم –

افتتح وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف، معرض تواصل للفن التشكيلي تحت عنوان "القدس في العيون"، بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين (إبداع_كفر ياسيف) وذلك في مركز البيرة الثقافي الثلاثاء، بمشاركة حوالي 40 فنانًا من طولكرم ومن أراضي ال48.

وقال الوزير أبو سيف:" إن هذا المعرض يأتي ضمن التواصل بيننا وبين الفنانين بالداخل المحتل ونحن سعداء بل ونسعى لهذا التواصل مع عمقنا الفلسطيني الاصيل"، واضاف ان المعرض يجمع الفنانين الفسطينيين من فلسطين التي قسمتها لحظة تاريخية حتمًا ستزول، ونعتبر هذا المعرض تجسيدا حقيقيا للارتباط الوثيق بهذه الأرض.

وتابع ابو سيف ان الفنانين يجتمعون اليوم ليؤكدوا عبر ريشتهم ولوحاتهم الجميلة أننا أصحاب هذه البلاد وأننا ماضون وسنظل ماضين من أجل استعادة أرضنا".

وأكد أن هدفنا واحد وتراثنا واحد وعلينا جميعًا التواصل للحفاظ على الموروث الثقافي، فالثقافة هي الحصن المنيع لحماية الهوية الوطنية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تنظيم فعاليات يوم الثقافة الوطنية من الشتات وسيعلن عن اطلاقه من أحد مخيمات الشتات.

بدوره، أكد رئيس رابطة الفنانين التشكيليين جورج توما، أن هدف المعرض هو التواصل بين الفنانين في أراضي الـ48 مع فناني الضفة الغربية، وأن هذا المعرض هو السادس الذي ينظم بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة والفنانين في طولكرم، حيث

جرى في المعارض السابقة عدة زيارات من قبل فناني أراضي الـ48 لطولكرم وريفها، وقام الفنانون برسم الطبيعة والحياة الفلسطينية في المحافظة.

وقال الفنان محمود دغش "من ذوي الهمم" من فناني محافظة طولكرم إن اللوحات جاءت لتعبرعن التراث الفلسطيني، ورسالتنا عبر هذا المعرض هي الاهتمام بالتراث الفلسطيني وتعزيزه بشكل كبير، معبرًا عن أمله في المشاركة بمعارض خارج فلسطين وإيصال رسالته لهم".

وأضافت الفنانة ماجدة غنيم من الناصرة أنه من رحم الأرض تولد الحياة، وأن الحياة تتجدد من خلال أجيال على المدى البعيد، وأن مشاركتنا مع فناني الضفة ما هي الا تواصل الشعب الواحد واختراق الحدود الوهمية بفننا وبوجودنا هنا.

وتحاكي اللوحات التي شاركت بالمعرض وبلغ عددها 40 لوحة التراث الفلسطيني والحياة الريفية الفلسطينية ومدى الاعتزاز والتمسك به.

قد يهمك أيضًا :

   افتتاح مهرجان البيرة الدولي السابع بمشاركة وزير الثقافة

   إعادة ترميم أول صالة عرض فني متخصصة في السعودية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة الفلسطيني يفتتح معرض القدس في العيون بمشاركة 40 فنانًا وزير الثقافة الفلسطيني يفتتح معرض القدس في العيون بمشاركة 40 فنانًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday