اللاجيء السوري مجد قرة يُصمم أهوال الحرب الذي عاشها في بلاده إلى لوحات فنية
آخر تحديث GMT 11:33:54
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

حملت وجوه مشوهة ذات مقاسات غير متناسقة وألوان داكنة وعيون منتفخة

اللاجيء السوري مجد قرة يُصمم أهوال الحرب الذي عاشها في بلاده إلى لوحات فنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اللاجيء السوري مجد قرة يُصمم أهوال الحرب الذي عاشها في بلاده إلى لوحات فنية

اللاجيء السوري مجد قرة
فيلنيوس - كارين اليان

حملت لوحات فنان لاجيء على جدار مسرح للطلاب في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا وجوه مشوهة ذات مقاسات غير متناسقة وألوان داكنة وعيون منتفخة, ويقيم الفنان الشاب السوري مجد قره ذو الـ 29 عامًا معرضه الأول في مسرح صغير في مدينة فيلنيوس أي وطنه الجديد الذي وصل إليه منذ شهر ونيف في اطار البرنامج الاوروبي لإعادة توزيع اللاجئين.

وترك الشاب المنحدر من مدينة حمص وخريج كلية الفنون الجميلة في دمشق، بلاده في أغسطس/آب الماضي ووصل إلى أوروبا متسلحا بريشة الرسم داخل حقائبه برفقة شريكة حياته فرح محمد الحائزة اجازة في الاقتصاد بعدما سئم من "نقص الدعم للفنانين من جانب المجتمع والحكومة ومن صعوبات الحياة اليومية".

ورسم الفنان الشاب اللوحات السبع المعروضة بعد وصوله إلى هذا البلد الواقع في منطقة البلطيق، وقال مجد قره إن "الرسم شغفي وليس مجرد وسيلة لتخطي الصعوبات", وخلال الشهر الذي مكث فيه رسم مجد قره 26 لوحة بعضها على أقمشة جلبها معه من سورية, وبعيد الوصول الى ليتوانيا، تلقى الثنائي عرضًا للتعاون مع فرقة مسرحية تأسست حديثا تحمل اسم "فورومو تياتراس".

وكان الاثنان قد سجلا اسميهما في برنامج قانوني لإعادة التوطين هو الذي أرسلهما إلى ليتوانيا التي لا يعرفان عنها شيئا سوى اسمها، في إطار اتفاق بينها وبين الاتحاد اوروبي لاستقبال 1105 لاجئين من سورية والعراق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللاجيء السوري مجد قرة يُصمم أهوال الحرب الذي عاشها في بلاده إلى لوحات فنية اللاجيء السوري مجد قرة يُصمم أهوال الحرب الذي عاشها في بلاده إلى لوحات فنية



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن - فلسطين اليوم
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday