غاليري دن في الكويت يستقبل معرض الفنان هاني مظهر
آخر تحديث GMT 16:08:35
 فلسطين اليوم -

تحت عنوان "شجرة العاشق" من 16-28 أيار

غاليري دن في الكويت يستقبل معرض الفنان هاني مظهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غاليري دن في الكويت يستقبل معرض الفنان هاني مظهر

الفنان هاني مظهر
الكويت ـ خالد الشاهين

يستضيف غاليري دن في الكويت معرض الفنان هاني مظهر (شجرة العاشق) للفترة من ١٦ الى ٢٨ من مايو/أيار الجاري ، يضم المعرض ٢٠ عملا فنيا بتقنيات مختلفة محور المعرض حكاية حب يقول عنها الفنان :

على جدار قصي في جنة العريف تتكيء شجرة العاشق وهي تضمبين أغصانها اليابسة حكاية عشق سرّي , من هناك بدأت خطوط اللوحة الأولى لتمتد من غرناطة إلى حدائق لا يحدها مكان أو زمان .

غاليري دن في الكويت يستقبل معرض الفنان هاني مظهر

تختصر حكاية تلك الشجرة تصوري عن الفن باعتباره مساحة حرة بين الخيال والواقع , بين العقل والشعور , بين الروحي والحسّي , مساحة محررة من الشروط والقوالب والأحكام الجاهزة حيث تُدرك الأشياء باعتبارها حالة ذهنية لا تخضع لشروط العقل الصارمة .

هنا تقترح اللوحة معناها دون اشتراط لفهم سياق أو حكم ما , إنما تفتح الباب للإحالة والتأويل فلا يعود الخط المستقيم أقصر الخطوط الواصلة بين نقطتين ويصير للأشكال والألوان معان وأسماء جديدة ليأخذ كل شكل وخط ولون صفته ومعناه كما تقترح اللوحة وهنا اعترف بأني وجدت نفسي في كثير من الأحيان سائرا بالاتجاه الذي تجرني إليه لو حتى دون وعي .

عندما تورطت بالفن كنت أتعلم وأبحث واجتهد لكي أصل إلى هدف ما , تغير هذا الهدف مرات بحسب قناعات أو أفكار تمليها ظروف الحياة , ولتحقيق هذا الهدف أو ذاك كان لزاما عليّ أن افهم تفاصيل الطريق , التفاصيل التي نسميها دليل الفنان وهذا شرط مهم إذ لابد للفنان من معرفة أدوات ووسائل إنتاج العمل الفني إلا أني وجدت مع الوقت أن الهدف الحقيقي للعمل الفني هو كل خطوة يخطوها الفنان في طريق مفتوح على كل الإحتمالات دون دليل سوى الحرية وشيء من تراكم الخبرة .

غاليري دن في الكويت يستقبل معرض الفنان هاني مظهر

هنا لابد من الإشارة إلى أن الفن خضع لمفاهيم ومصطلحات جاهزة جردته من بداهته الأولى التي أجد فيها لوحتي, لوحة تبدأ من شجرة نائمة في غرناطة تشحذ الذاكرة لتستدعي صور وحكايات من أماكن وعصور لا تخضع لشروط التاريخ والجغرافيا ولا لمعايير المنطق وكل همها أن تنقل حالة ما من خلال صورها .

غاليري دن في الكويت يستقبل معرض الفنان هاني مظهر

باختصار , المعنى والشكل هنا  في اللوحةليس سوى ذريعة ابرر فيها رغبتي باختلاس النظر الى الحياة مثل شجرة كانت يوما ما ترى وتسمع حكاية عشق في غرناطة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غاليري دن في الكويت يستقبل معرض الفنان هاني مظهر غاليري دن في الكويت يستقبل معرض الفنان هاني مظهر



 فلسطين اليوم -

تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - فلسطين اليوم
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل. ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019". إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYS...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday