ياسمين الضيف السوري الأبرز في مهرجان قابس الدولي للأفلام الروائية
آخر تحديث GMT 16:14:09
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

يستعرض اثار الحرب على أحلام أطفال سورية ونظرتهم للحياة

"ياسمين" الضيف السوري الأبرز في مهرجان قابس الدولي للأفلام الروائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ياسمين" الضيف السوري الأبرز في مهرجان قابس الدولي للأفلام الروائية

مهرجان قابس الدولي
دمشق - نور خوام

بعدما حصل الفيلم الروائي السوري القصير «توتر عالي» للمخرج المهند كلثوم على جائزتين في مهرجان الربيع الدولي في دورته الرابعة في مدينة قابس التونسية لعام 2015 كأفضل إخراج وأفضل ممثلة للفيلم. وقع اختيار إدارة المهرجان للعام 2016 على فيلمه الوثائقي القصير «ياسمين» ليكون ضمن الأفلام المشاركة، في المهرجان بدورته الخامسة، والتي تقام من 28 نيسان ولغاية 8 أيار بتنظيم جمعية الإرادة والمركز الثقافي في قابس.

وذكر مدير المهرجان خالد الحمروني، أن الدورة الخامسة ستتضمن العروض السينمائية المميزة، والعديد من الفعاليات، منها العروض المسرحية، والعروض الموسيقية، والأمسيات الشعرية، والندوات الثقافية، والنشاطات للأطفال، حيث تعد هذه الدورة استثنائية نظرا للأهداف والخطوط العريضة التي حفلت بعملية البرمجة واختيار العروض والضيوف، لأن هدف المهرجان ثقافي وفنّي يسعى للارتقاء بالذوق العام عبر إرساء ثقافة جادّة وثريّة بتعدّديتها وانفتاحها، لذلك تتضمّن برامجه عروضا متنوّعة تمسّ أغلب المجالات الثقافيّة والفنيّة من مسرح وموسيقى وشعر وسينما.

وتم تخصيص 30 نيسان لعرض فيلم «ياسمين» كفيلم يمثل سورية، بحضور عدد من المخرجين والفنانين والمنتجين والنقاد من أهل الفن السابع.

وفيلم «ياسمين» الذي بقي في ذاكرة السينما السورية لأنه مثّل أطفال سورية في ظل الحرب، إذ يعيش معظمهم ظروفاً صعبة وقاسية جداً سواء كانوا في الداخل أم في الخارج، يستعرض آثار الحرب على أحلامهم وأفكارهم، ونظرة هؤلاء الأطفال لمجريات الحرب الشرسة على أرضهم وبيتهم ومدرستهم، ضمن نظرة حالمة بمرآة أصابتها شظية، لكنها ظلت تعكس صورة نقية لغدٍ محمول على عطر الياسمين، فالياسمين هو طفل الشام الذي لا يشيخ، المُحمل بعبق ضحكات الأطفال مع دمعاتهم السخية ومع نفوسهم الأبية، لذا فإنه يرسم لها غدها الأجمل.

فيلم «ياسمين» من إنتاج «صورة الحياة» للإنتاج السينمائي والتلفزيوني، وإخراج: المهند كلثوم، وسيناريو منعم السعيدي والمهند كلثوم، وبطولة الأطفال هبة المرعي، لونا الأخرس، سروت كبتول، عبد الرحمن مصطفى..

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ياسمين الضيف السوري الأبرز في مهرجان قابس الدولي للأفلام الروائية ياسمين الضيف السوري الأبرز في مهرجان قابس الدولي للأفلام الروائية



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday