الشارقة القرائي يقدم مسرحيات شكسبير في ذكرى رحيله
آخر تحديث GMT 08:51:24
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

ظهر الاحتفال بطريقة كوميدية غير تقليدية

"الشارقة القرائي" يقدم مسرحيات شكسبير في ذكرى رحيله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الشارقة القرائي" يقدم مسرحيات شكسبير في ذكرى رحيله

مهرجان الشارقة
الشارقة - فلسطين اليوم

احتفى مهرجان الشارقة القرائي للطفل المقام حالياً في مركز اكسبو الشارقة، بذكرى مرور 400 عام على رحيل الكاتب المسرحي والشاعر الانجليزي وليام شكسبير، وهي الذكرى التي يحتفي فيها العالم أجمع، عبر استعادة ارث شكسبير الأدبي.

احتفاء "الشارقة القرائي" كان عبارة عن عرض مسرحي حمل عنوان "شكسبير المذهل"، قدمته فرقة بيشن ان براكتس الانجليزية، والتي عملت من خلاله على استعادة هذا الارث وتقديمه لزوار المهرجان من الأطفال بصورة مبسطة، لا سيما وأن معظم أعمال شكسبير معروفة بعمقها الفلسفي وأبعادها الانسانية، ما جعلها تتحول إلى جزء من كلاسيكيات الأدب العالمي.

فرقة بيشن اند براكتس حرصت قبل بدء فقرات العرض على تعريف الأطفال بشخصية شكسبير وما تركه من تأثير في الأدب العالمي، لتذكرهم بذكرى رحيله، وكذلك بذكرى ميلاده لتدعو الأطفال إلى الغناء للراحل شكسبير، كما حرصت على تذكيرهم بأنه قدم أكثر من 120 قصيدة غزلية، وأنه أنتج معظم أعماله خلال الفترة من 1589 و 1613، وأنه تأثر كثيراً بعصر النهضة الذي عاش فيه انذاك.

وبخلاف خشبات المسارح كافة التي سبق لها أن حملت أحداث مسرحيات شكسبير، فقد جاء مسرح "الشارقة القرائي" خالياً من أي نوع من السينوغرافيا أو الديكورات الخاصة بأعمال شكسبير، رغم أن الفرقة اجتهدت في تقديم مشاهد عدة من مسرحياته، حيث شهد الأطفال واحداً من أهم مشاهد "روميو وجولييت"، حيث وقفت جوليت على شرفتها تستمع لمناجاة حبيبها، كما شهدوا أيضاً بعضاً من مشاهد الجنيات الساحرات اللواتي شكلن جزءاً من مسرحية "حلم ليلة صيف"، ليتحول الأطفال أنفسهم الى جزء من العرض، عبر تنبيه الممثلين بقدوم الجنيات، لتأتي مشاهد "هاملت" على مسرح "الشارقة القرائي" أخف وطأة مقارنة مع مشاهدها على خشبات أخرى، حيث تلمع فيها السيوف الحقيقية.

عرض "بيشن اند براكتس"، لم يتضمن هذه المشاهد فقط، وإنما استحضر مشاهد أخرى من "الملك ريتشارد الثاني" و"هنري الرابع" و"تاجر البندقية" و"زوجات وندسور المرحات"، حيث قدمها أعضاء الفرقة بطريقة أشبه بالكوميدية لتظل عالقة في عقول الصغار الذين تفاعلوا كثيراً مع العرض

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة القرائي يقدم مسرحيات شكسبير في ذكرى رحيله الشارقة القرائي يقدم مسرحيات شكسبير في ذكرى رحيله



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday