الإعلان عن انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للشعر في مراكش بعنوان الإبداع حرية وسلام
آخر تحديث GMT 21:13:38
 فلسطين اليوم -

سيتم تكريم الشاعرين الفلسطيني "الكيلاني" والمغربي "زويريق"

الإعلان عن انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للشعر في مراكش بعنوان "الإبداع حرية وسلام"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإعلان عن انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للشعر في مراكش بعنوان "الإبداع حرية وسلام"

جانب من فعاليات المهرجان الدولي للشعر في مراكش
مراكش - فلسطين اليوم

انطلقت اليوم الخميس في مراكش، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للشعر، المنظم هذه السنة تحت شعار "الابداع حرية وسلام", ويشارك في هذه الدورة، التي تنظمها جمعية مهرجان مراكش الدولي للشعر بالشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة القاضي عياض في مراكش، ثلة من الشعراء يمثلون دول المغرب، والجزائر، وليبيا، وفلسطين، ولبنان، وسورية، والإمارات العربية المتحدة، وفيتنام، تركيا، وفرنسا، وهولندا، وإيرلندة، والبرتغال، والكونغو وكينشاسا، والمكسيك، والشيلي، والولايات المتحدة.

 وتتميز هذه الدورة بتكريم الشاعرين المغربي إسماعيل زويريق والفلسطيني النابلسي وليد الكيلاني، من خلال إقامة ندوتين نقديتين في رحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية في مراكش، الأولى ستتمحور حول ديوان "على النهج" لزويريق، والثانية حول ديوان "قصائد وأغان" للكيلاني، سيشارك فيها النقاد سعيد العوادي، والحسين أيت امبارك، وعبد الكريم المناوي، وعبد اللطيف عادل، وأحمد قديم، وعبد الفتاح الثقة، وعتيقة السعدي ومحمد مبارك.

وأوضح رئيس الجمعية ومدير المهرجان سعد تكراوين، أن هذا المهرجان أصبح يكسب، دورة بعد أخرى، مكانته الثقافية على الصعيد الوطني والدولي وذلك بحجم المشاركة المكثفة لعدد من دول القارات الخمس، مبرزا أن الغاية من هذا الملتقى الشعري هو فتح جسر للتواصل والإخاء بين مختلف الشعوب من خلال الشعر ورفع شعار السلم والسلام الذي يميز المملكة المغربية, وأضاف أن الشعراء المغاربة يحتلون مكانة مرموقة من بين الشعراء العرب، وأن الشعر المغربي له حضور وازن ومتميز على الساحة الثقافية العربية والدولية.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للشعر في مراكش بعنوان الإبداع حرية وسلام الإعلان عن انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للشعر في مراكش بعنوان الإبداع حرية وسلام



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية راقية مفعمة بالرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن ـ فلسطين اليوم
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ. الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثا...المزيد

GMT 09:42 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

لوحة ألوان طلاء الأظافر لربيع وصيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday