العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

وفود الأمم المتحدة ترحب بمشروع بلاد الرافدين البيئي

العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو

رئيس الوفد العراقي جاسم الفلاحي
بغداد – نجلاء الطائي

طالب الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لشؤون البيئة المجتمع الدولي, السبت, بدعم الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والبيئة للارتقاء بالواقع البيئي في العراق والعمل على إنجاح مساعيه الرامية لأدراج اهواره واثاره ضمن لائحة التراث العالمي. وذكر بيان للوزارة تلقى "فلسطين اليوم" نسخة منه, أن "رئيس الوفد العراقي جاسم الفلاحي الوكيل الفني لوزارة الصحة والبيئة طالب خلال مباحثاته مع رؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لشؤون البيئة طالب بتعزيز التعاون البيئي المشترك وضرورة دعم العراق في تأهيل واقع البيئة العراقية وخصوصا في المناطق التي تأثرت بالحروب الاخيرة مع تنظيم "داعش" .

واضاف, ان "الفلاحي ناقش خلال مباحثاته مع مدير عام البيئة في الاتحاد الاوروبي بناء القدرات في مجال التغيرات المناخية وموضوع تأهيل الشرطة البيئية"، مبينا ان "رئيسة الوفد الايراني معصومة ابتكار نائب الرئيس الايراني لشؤون البيئة ابدت دعمها لمقترح الوفد العراقي بضرورة دعم جهوده بيئيا".

واوضح البيان، ان "سفيرة موزمبيق اكدت لرئيس الوفد العراقي جاسم الفلاحي الوكيل الفني في وزارة الصحة والبيئة اكدت على تعزيز العلاقات الثنائية في مجال مكافحة العواصف الترابية"، مشيرا الى انه "هذه اللقاءات ستعزز من النهج التشاركي للنهوض بالواقع البيئي في العراق".

وأشار الى ان "الوفود المشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة لشؤون البيئة ابدت دعمها الكامل للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية في تحسين البيئة في العراق.

وكانت الدول الـ(193) المجتمعة في العاصمة الكينية انتخبت بالأجماع العراق نائباً للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون البيئة للمرة الثانية على التوالي

 بالمقابل اعلنت رابطة الطلبة العراقيين في بريطانيا، اليوم السبت، اقامة مؤتمرًا علميًا ثقافيا، لدعم مشروع ضم الآثار العراقية الى لائحة التراث العالمي، فيما حددت منتصف شهر تموز المقبل موعداً لإقامة المؤتمر.

 وقال الرابطة في بيان تلقى "فلسطين اليوم "نسخة منه، ان "رابطة الطلبة العراقيين في جامعة ريدنك البريطانية، تستعد لإقامة المؤتمر العلمي الثقافي في الـ15 من شهر تموز/ المقبل، للطلبة والأكاديميين والمثقفين العراقيين المقيمين في بريطانيا".

 واضافت الرابطة، أنه "سيكون المؤتمر برعاية السفارة العراقية في لندن وجامعة ريدنك، والدعوة مفتوحة لكل الطلبة العراقيين للحضور والمشاركة بعرض أبحاثهم"، مؤكدة "مشاركة الأكاديميين والمثقفين والأدباء العراقيين المقيمين في المملكة المتحدة".
وأشارت الرابطة الى ان "الهدف من المؤتمر هو دعم مشروع ضم الآثار العراقية والأهوار الى لائحة التراث العالمي في اليونسكو، إضافة الى إظهار المنجزات العلمية للطلبة العراقيين في بريطانيا".

يذكر أن التصويت على المناطق التي ستضم للائحة التراث العالمي سيتم منتصف تموز المقبل، في مدينة اسطنبول التركية، وأن العديد من الجهات الحكومية والمجتمعية العراقية باشرت بحملة لدعم انضمام الأهوار والآثار الموجودة فيها لتلك اللائحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو العراق يسعى دوليا لإدراج أهواره وآثاره ضمن لائحة تراث اليونسكو



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:49 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

"مرسيدس" تؤكد تطوير "بنز جي كلاس" بشكل مختلف

GMT 18:27 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الخنيسي يقود الترجي التونسي أمام الأهلي

GMT 10:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر

GMT 04:33 2015 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام

GMT 08:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

باريس تجمع أفضل الأماكن لقضاء "شهر عسل" متميز

GMT 06:53 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

"قُبلة" تُسبب إعاقة جسدية لطفلة تركية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday