أزمة نقص الغاز تتفاقم في غزة بسبب عدم التزام الشركة الإسرائيلية
آخر تحديث GMT 07:21:41
 فلسطين اليوم -

يحتاج القطاع إلى 500 طن غاز يوميًا في ظل البرد القارس

أزمة نقص الغاز تتفاقم في غزة بسبب عدم التزام الشركة الإسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أزمة نقص الغاز تتفاقم في غزة بسبب عدم التزام الشركة الإسرائيلية

مستودع الهيئة العامة للبترول
غزة – كمال اليازجي

أكد عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات الوقود في غزة محمد العبادلة وجود اتصالات مكثفة مع الهيئة العامة للبترول في رام الله لحل أزمة نقص غاز الطهي التي يعاني منها قطاع غزة.

وأرجع العبادلة أمس الاثنين أزمة الغاز إلى تقنين عملية التوريد من الشركة الإسرائيلية للقطاع، وتزايد استهلاك المواطنين اليومي له في فصل الشتاء. حسبما نشرت وكالة صفا.

وأضاف العبادلة أن كميات الغاز الواردة من الاحتلال الإسرائيلي لغزة قليلة جدًا، ولا تساوي 15% من استهلاك القطاع الذي يحتاج يوميًا إلى 300 طن في الوضع الطبيعي، وإلى 500 طن يوميًا في ظل البرد القارس.

وأشار العبادلة إلى أنه نسبة العجر في كميات الغاز ازدادت خلال الأسبوع الماضي بسبب موجة البرد الشديد، لافتًا إلى أن ما تم توريده خلال الثلاثة أيام الأخيرة حوالي 70 طنًا يوميًا، وهو ما فاقم الأزمة.

وأوضح العبادلة أن مخزون القطاع من الغاز صفر، وأن محطات التعبئة فارغة، مشيرًا إلى أن الكميات التي تدخل يتم توزيعها حسب التوزيع الجغرافي للسكان.

وأضاف العبادلة أن جلسة عُقدت بين جمعية أصحاب شركات الوقود والهيئة العامة للبترول بغزة لبحث أزمة الغاز، وقرار تعبئة الاسطوانات بـ6 كيلو بدلًا من 12 كيلو، مبينًا أن هذا القرار صادر عن وزارتي المالية والاقتصاد.

وحول جهود حل الأزمة، قال العبادلة "هناك تواصل مستمر مع هيئة البترول برام الله، حيث طالبنا بزيادة الكميات الواردة لغزة من أجل حل الأزمة المتفاقمة، ولكن حتى اللحظة لا يوجد أي ردود إيجابية"، مضيفًا "كما طالبنا هيئة المعابر بزيادة أيام العمل على معبر كرم أبو سالم لإدخال كميات أكبر من الغاز".

ودعا العبادلة حكومة التوافق الوطني لأن تأخذ دورها حيال إنهاء الأزمة، والضغط على سلطات الاحتلال لحلها، معربًا عن أمله بحلها في القريب العاجل، وزيادة كميات الغاز.

وأكد مدير الهيئة العامة للبترول في غزة أحمد الشنطي: "في ظل نقص كميات الغاز الواردة للقطاع اضطررنا في الهيئة لاتخاذ قرار بتعبئة اسطوانات الغاز بـ6 كيلو بدلًا من 12 كيلو".

وأوضح الشنطي أن الهيئة اتخذت عدة إجراءات بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد والمالية، ومباحث التموين، لمتابعة قضية الغاز وعدم استغلال المواطن، مؤكدًا حرص هيئة البترول على إيصال الغاز إلى كافة المواطنين.

 

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة نقص الغاز تتفاقم في غزة بسبب عدم التزام الشركة الإسرائيلية أزمة نقص الغاز تتفاقم في غزة بسبب عدم التزام الشركة الإسرائيلية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة نقص الغاز تتفاقم في غزة بسبب عدم التزام الشركة الإسرائيلية أزمة نقص الغاز تتفاقم في غزة بسبب عدم التزام الشركة الإسرائيلية



ارتدت فستانًا متوسّط الطول مُزيَّنًا بقَصّة الـ"Peplum"

أمل كلوني تتألق بفستان مُزيَّن بقَصّة الـ"Peplum"

واشنطن ـ رولا عيسى
انضمَّت المحامية أمل كلوني، المتخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان، إلى كبار المدعوين والمشاركين في حفلة توزيع جائزة نوبل للسلام لعام ٢٠١٨ التي أقيمت الإثنين، في العاصمة النرويجية أوسلو. أحيطت المحامية البالغة من العمر 40 عاما، بنظرائها من المشاهير وذوي العقلية المشابهة، إذ جلست في الصفوف الأولى لمشاهدة العرض التقديمي لهذا الحدث المرموق في حالة معنوية جيدة. وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية برزت أمل كلوني بين حشد كبير من المشاهير في العرض، حيث تألقت بإطلالة أنيقة وجذابة وارتدت فستانا متوسط الطول باللون القرمزي مزينا بقصة الـPeplum. وحافظت أمل التي تزوجت من المثل العالمي جورج كلوني، على ارتداء إكسسوارات بسيطة حتى لا تطغى على الثوب الملون، بينما ارتدت زوجا من الأحذية ذا كعب مسطح، في حين أضفت الأقراط المرصعة بالماس بعض اللمعان، وأكملت إطلالتها بلمسة من أحمر الشفاه اللامع، في حين صففت شعرها في شكل موجات فضفاضة. يذكر

GMT 02:08 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استلهمي تصميم عباءتك من أشهر دور الأزياء العالمية
 فلسطين اليوم - استلهمي تصميم عباءتك من أشهر دور الأزياء العالمية

GMT 03:48 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استخدمي الأبيض والأزرق في ديكور أثاث غرفة النوم
 فلسطين اليوم - استخدمي الأبيض والأزرق في ديكور أثاث غرفة النوم
 فلسطين اليوم - الكشف عن علاقة تجمع ما بين الأمير بن سلمان وصهر الرئيس ترامب

GMT 02:32 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة بدينة تتحدّى العقبات وتنافس في سباقات عالميّة

GMT 09:43 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أستاذ بريطاني يبتكر معادلة رياضية لصناعة "رجل الثلج" المثالي

GMT 04:36 2017 الجمعة ,02 حزيران / يونيو

الورد الجوري الأحمر يتطغى على عطر INTENSE من "برادا"

GMT 16:15 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

مجموعة من الطرق الرائعة لتصميم جلسات خارجية

GMT 11:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

قرار إسرائيلي بمنع الأطفال من اللعب في باحات الأقصى

GMT 21:57 2017 الجمعة ,02 حزيران / يونيو

هاني سلامة يبحث عن زوجته وابنه في "طاقة نور"

GMT 03:45 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

رند النجار ترسم على الحقائب بألوان توحي بالإيجابية

GMT 20:25 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

دبي تشهد انطلاق سباق السفن الشراعية المحلية السبت
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - أزمة نقص الغاز تتفاقم في غزة بسبب عدم التزام الشركة الإسرائيلية
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday