أسعار النفط العالميّة تنخفض إلى أدنى مستوياتها خلال 11 عامًا
آخر تحديث GMT 07:05:29
 فلسطين اليوم -

بعد قطع العلاقات بين السعودية وإيران أكبر منتِجَيْن للنفط

أسعار النفط العالميّة تنخفض إلى أدنى مستوياتها خلال 11 عامًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط العالميّة تنخفض إلى أدنى مستوياتها خلال 11 عامًا

أسعار النفط
واشنطن - رولا عيسى

سجَّلت أسعار النفط 36.42 دولار للبرميل، لمزيج خام القياس العالمي برنت، وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 35.97 دولار للبرميل، ليهبط إلى أدنى مستوى له منذ 11 عامًا.وأعلنت تقارير إعلامية عالمية، الاربعاء، أن أسعار النفط انخفضت أكثر من 2%، نتيجة تجاهل التجار والمتعاملين مع أسواق النفط للتوترات السياسية في منطقة الشرق الأوسط، بعد قطع العلاقات بين السعودية وإيران أكبر بلدين منتجين للنفط، إضافة إلى صعود الدولار وارتفاع مخزونات الخام الأميركية.
وسجّلت أسعار النفط، الأربعاء، 37.22 دولار للبرميل، وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36.76 دولار للبرميل، ليعود لعملية التراجع التي كان عليها خلال عام 2015.

وخفّضت السعودية أسعار النفط الخام المخصص لأوروبا الشهر المقبل، وبحسب بيان أصدرته شركة "أرامكو" فقد خفض سعر مزيج النفط العربي الخفيف لشمال غربي أوروبا في شباط/ فبراير، 60 سنتا للبرميل مقارنة مع سعر كانون الثاني/ يناير، ليصبح أقل بـ4.85 دولارا من السعر المرجعي، كما خفضت أسعار درجات أخرى من النفط، ما بين 40 لـ50%.
ورفعت السعودية سعر النفط العربي الخفيف لآسيا بـ60 سنتا إضافيًّا للبرميل، إلا أنه بقي أقل بـ80 سنتا من السعر المرجعي، كما رفعت أسعار الدرجات الأخرى ما بين 70 سنتا ودولار واحد. وكانت أوروبا سوقًا تقليدية للنفط الإيراني قبل وقف التصدير إثر فرض عقوبات دولية على طهران في 2012 بسبب برنامجها النووي، وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، أعلن الشهر الماضي أن رفع العقوبات عن بلاده سيتم مع حلول نهاية كانون الثاني/ يناير.

وتأتي تلك الخطوة من السعودية تزامنا مع استعداد خصمها الإقليمي إيران لبدء تصدير النفط عندما تُرفع عنها العقوبات الاقتصادية بموجب الاتفاق النووي الموقع مع الدول الكبرى.وجاءت الخطوة وسط أزمة حادة بين البلدين إثر إعلان السعودية قطع العلاقات الدبلوماسية، ردًّا على هجومين استهدفا مقرين لبعثتها الدبلوماسية، من محتجين على إعدام الشيخ الشيعي نمر النمر.ويعود السبب في انخفاض سعر النفط غير المتوقع، رغم أن العادة في تلك الأزمات أن ترتفع أسعار النفط، إلى أن السعودية مع إيران يمتلكان مخزونات نفطية تصل إلى 400 مليار برميل، ومعظم تحت الكميات موجودة في حقول قريبة من مضيق هرمز، الذي يمكن لأي مواجهة بينهما أن تؤدي إلى تعطيل الملاحة فيه، وقطع إمدادات نفطية تقدر بـ17 مليون برميل يوميًّا عن الأسواق العالمية، ما يعني أن المواجهة الكلامية بين البلدين يُفترض أن تشعل قلق الأسواق العالمية.


palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط العالميّة تنخفض إلى أدنى مستوياتها خلال 11 عامًا أسعار النفط العالميّة تنخفض إلى أدنى مستوياتها خلال 11 عامًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط العالميّة تنخفض إلى أدنى مستوياتها خلال 11 عامًا أسعار النفط العالميّة تنخفض إلى أدنى مستوياتها خلال 11 عامًا



ارتدت فستانًا متوسّط الطول مُزيَّنًا بقَصّة الـ"Peplum"

أمل كلوني تتألق بفستان مُزيَّن بقَصّة الـ"Peplum"

واشنطن ـ رولا عيسى
انضمَّت المحامية أمل كلوني، المتخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان، إلى كبار المدعوين والمشاركين في حفلة توزيع جائزة نوبل للسلام لعام ٢٠١٨ التي أقيمت الإثنين، في العاصمة النرويجية أوسلو. أحيطت المحامية البالغة من العمر 40 عاما، بنظرائها من المشاهير وذوي العقلية المشابهة، إذ جلست في الصفوف الأولى لمشاهدة العرض التقديمي لهذا الحدث المرموق في حالة معنوية جيدة. وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية برزت أمل كلوني بين حشد كبير من المشاهير في العرض، حيث تألقت بإطلالة أنيقة وجذابة وارتدت فستانا متوسط الطول باللون القرمزي مزينا بقصة الـPeplum. وحافظت أمل التي تزوجت من المثل العالمي جورج كلوني، على ارتداء إكسسوارات بسيطة حتى لا تطغى على الثوب الملون، بينما ارتدت زوجا من الأحذية ذا كعب مسطح، في حين أضفت الأقراط المرصعة بالماس بعض اللمعان، وأكملت إطلالتها بلمسة من أحمر الشفاه اللامع، في حين صففت شعرها في شكل موجات فضفاضة. يذكر

GMT 02:08 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استلهمي تصميم عباءتك من أشهر دور الأزياء العالمية
 فلسطين اليوم - استلهمي تصميم عباءتك من أشهر دور الأزياء العالمية

GMT 03:48 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استخدمي الأبيض والأزرق في ديكور أثاث غرفة النوم
 فلسطين اليوم - استخدمي الأبيض والأزرق في ديكور أثاث غرفة النوم
 فلسطين اليوم - الكشف عن علاقة تجمع ما بين الأمير بن سلمان وصهر الرئيس ترامب

GMT 02:32 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة بدينة تتحدّى العقبات وتنافس في سباقات عالميّة

GMT 09:43 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أستاذ بريطاني يبتكر معادلة رياضية لصناعة "رجل الثلج" المثالي

GMT 04:36 2017 الجمعة ,02 حزيران / يونيو

الورد الجوري الأحمر يتطغى على عطر INTENSE من "برادا"

GMT 16:15 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

مجموعة من الطرق الرائعة لتصميم جلسات خارجية

GMT 11:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

قرار إسرائيلي بمنع الأطفال من اللعب في باحات الأقصى

GMT 21:57 2017 الجمعة ,02 حزيران / يونيو

هاني سلامة يبحث عن زوجته وابنه في "طاقة نور"

GMT 03:45 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

رند النجار ترسم على الحقائب بألوان توحي بالإيجابية

GMT 20:25 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

دبي تشهد انطلاق سباق السفن الشراعية المحلية السبت
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - أسعار النفط العالميّة تنخفض إلى أدنى مستوياتها خلال 11 عامًا
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday