أسعار النفط  في اسيا تواصل تراجعها  43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي
آخر تحديث GMT 11:06:48
 فلسطين اليوم -

الدول المصدّرة تجتمع في قطر 17الجاري لمحاولة تثبيت الانتاج

أسعار النفط في اسيا تواصل تراجعها 43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط  في اسيا تواصل تراجعها  43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي

النفط
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

تستمر اسعار النفط  على تراجعها في المبادلات في آسيا متأثرة بتصريحات سعودية اثارت شكوكا في امكانية تجميد انتاجها من الذهب الاسود بالتشاور مع الدول المنتجة الاخرى.وسجّل سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم ايار عند الساعة 3.20 بتوقيت غرينتش,  انخفاضا قدره 43 سنت ليصل الى 36,36 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.اما سعر برميل البرنت النفط المرجعي الاوروبي لبحر الشمال تسليم ايار، فقد انخفض 34 سنتا ليصل الى 38,33 دولارا.

ويفترض ان تعقد الدول المنتجة للنفط ، الاعضاء وغير الاعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) ، اجتماعا" في الدوحة في 17 نيسان لمحاولة تثبيت الانتاج ودعم اسعار الخام التي يضر بها الفائض في العرض. لكن ولي ولي عهد السعودية الامير محمد بن سلمان صرح في مقابلة مع وكالة الانباء "بلومبرغ" نشرت الجمعة ان المملكة ستجمد مستوى انتاجها من النفط اذا التزمت الدول المنتجة الكبرى بما فيها ايران بذلك. وقال "اذا وافقت جميع الدول على تجميد الإنتاج، فنحن على استعداد لذلك". لكنه اوضح انه "اذا قرر احدهم زيادة الانتاج، فلن نرفض اي فرصة" للقيام بذلك.

وخسر الذهب الاسود ستين بالمئة من قيمته منذ منتصف 2014 عندما كان سعر البرميل يبلغ حوالى مئة دولار، وذلك بسبب فائض كبير في الانتاج يعجز الطلب العالمي عن امتصاصه نظرا لتباطؤ الاقتصاد.وقال مايكل ماكارثي المحلل في مجموعة سي ام سي ماركيتس في سيدني، ان هذا التراجع "ليس غريبا" نظرا للتصريحات السعودية.واضاف ان اسعار النفط سجلت تحّسنا في الفترة الاخيرة بناء على الآمال التي اثارها اجتماع الدوحة "لكن لا يبدو التوصل الى اتفاق مرجحا".وتابع ان "احتمال ان تخفض اوبك الانتاج ضئيل جدا خصوصا مع عودة ايران" الى السوق العالمية بعد رفع العقوبات المرتبطة ببرنامجها النووي.

وكان سعر برميل النفط الخفيف خسر 1,55 دولار في سوق المبادلات في نيويورك حيث اغلق على 36,79 دولارا. اما سعر البرنت فقد انخفض 1,66 دولار واغلق على 38,67 دولارا في لندن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط  في اسيا تواصل تراجعها  43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي أسعار النفط  في اسيا تواصل تراجعها  43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي



 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday