أسعار النفط  في اسيا تواصل تراجعها  43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي
آخر تحديث GMT 20:17:27
 فلسطين اليوم -

الدول المصدّرة تجتمع في قطر 17الجاري لمحاولة تثبيت الانتاج

أسعار النفط في اسيا تواصل تراجعها 43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط  في اسيا تواصل تراجعها  43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي

النفط
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

تستمر اسعار النفط  على تراجعها في المبادلات في آسيا متأثرة بتصريحات سعودية اثارت شكوكا في امكانية تجميد انتاجها من الذهب الاسود بالتشاور مع الدول المنتجة الاخرى.وسجّل سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم ايار عند الساعة 3.20 بتوقيت غرينتش,  انخفاضا قدره 43 سنت ليصل الى 36,36 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.اما سعر برميل البرنت النفط المرجعي الاوروبي لبحر الشمال تسليم ايار، فقد انخفض 34 سنتا ليصل الى 38,33 دولارا.

ويفترض ان تعقد الدول المنتجة للنفط ، الاعضاء وغير الاعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) ، اجتماعا" في الدوحة في 17 نيسان لمحاولة تثبيت الانتاج ودعم اسعار الخام التي يضر بها الفائض في العرض. لكن ولي ولي عهد السعودية الامير محمد بن سلمان صرح في مقابلة مع وكالة الانباء "بلومبرغ" نشرت الجمعة ان المملكة ستجمد مستوى انتاجها من النفط اذا التزمت الدول المنتجة الكبرى بما فيها ايران بذلك. وقال "اذا وافقت جميع الدول على تجميد الإنتاج، فنحن على استعداد لذلك". لكنه اوضح انه "اذا قرر احدهم زيادة الانتاج، فلن نرفض اي فرصة" للقيام بذلك.

وخسر الذهب الاسود ستين بالمئة من قيمته منذ منتصف 2014 عندما كان سعر البرميل يبلغ حوالى مئة دولار، وذلك بسبب فائض كبير في الانتاج يعجز الطلب العالمي عن امتصاصه نظرا لتباطؤ الاقتصاد.وقال مايكل ماكارثي المحلل في مجموعة سي ام سي ماركيتس في سيدني، ان هذا التراجع "ليس غريبا" نظرا للتصريحات السعودية.واضاف ان اسعار النفط سجلت تحّسنا في الفترة الاخيرة بناء على الآمال التي اثارها اجتماع الدوحة "لكن لا يبدو التوصل الى اتفاق مرجحا".وتابع ان "احتمال ان تخفض اوبك الانتاج ضئيل جدا خصوصا مع عودة ايران" الى السوق العالمية بعد رفع العقوبات المرتبطة ببرنامجها النووي.

وكان سعر برميل النفط الخفيف خسر 1,55 دولار في سوق المبادلات في نيويورك حيث اغلق على 36,79 دولارا. اما سعر البرنت فقد انخفض 1,66 دولار واغلق على 38,67 دولارا في لندن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط  في اسيا تواصل تراجعها  43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي أسعار النفط  في اسيا تواصل تراجعها  43 سنت للخفيف و34 للبرنت المرجعي الأوروبي



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday