إيران ترفض المس بصادراتها وروسيا تستبعد تغيير الحصص الإنتاجية
آخر تحديث GMT 00:14:02
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

ارتفاع أسعار النفط عشية الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول المصدّرة

إيران ترفض المس بصادراتها وروسيا تستبعد تغيير الحصص الإنتاجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيران ترفض المس بصادراتها وروسيا تستبعد تغيير الحصص الإنتاجية

منظمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك"
واشنطن - رولا عيسى

تفاوتت المواقف عشية الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك" الذي سيناقش سبل إعادة التوازن إلى السوق، ما أدى إلى رفع الأسعار، وسط الحديث عن مبادرات محتملة.

وصعد خام "برنت" في العقود الآجلة 1.09 دولار أو 2.5 في المائة ليصل إلى 43.58 دولار للبرميل، بينما ارتفع سعر الخام الأميركي 69 سنتًا ليصل إلى 40.63 دولار للبرميل بعد انخفاضه من 40 دولارًا أول من أمس.

وصرَّح وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، بأنه لا يرى حاجة إلى أن تخفض بلاده إنتاجها من النفط ولا يتوقع أيضًا أن تغيّر "أوبك" حصصها الإنتاجية في اجتماعها.

وسرعان ما رفض وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، إمكان تقييد زيادة إنتاج طهران فور رفع العقوبات الغربية عنها. وشدد على أن الحد من إنتاج إيران غير مطروح للنقاش، مضيفًا أن بلاده مستعدة لمناقشة سقف جديد لإنتاج "أوبك" بعد عودتها الكاملة إلى السوق.

في سياق متصل، أفادت مصادر مشاركة في محادثات في شأن عقود النفط الإيرانية، بأن طهران تتخذ خطوات لزيادة صادراتها قبل رفع العقوبات حيث مددت عقود توريد الخام مع أكبر مشترين صينيين إلى عام 2016، وبدأت محادثات مع مشترين محتملين آخرين هناك.

وأضافت المصادر أن "سينوبك" الصينية و "تشوهاي تشنرونغ" ستشتريان معًا نحو 505 آلاف برميل يوميًا من الخام الإيراني في 2016 من دون تغيير عن العام الحالي، عندما اشترت الشركتان نحو نصف إجمالي صادرات طهران من النفط. وأكد ناطق باسم "تشوهاي" اتفاق 2016 مع إيران.

إلى ذلك، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة النفط الإيطالية "إيني"، كلاوديو ديسكالزي، أن الشركة ستبذل قصارى جهدها للخروج من عقود الغاز الطويلة الأجل المبرمة بينها وبين روسيا والجزائر والنروج. وقال على هامش مؤتمر أن تلك العقود "تستنزف مئات الملايين من اليورو".

وأكد ديسكالزي أن خطط بناء خط أنابيب نقل الغاز "تركيش ستريم" أصبحت في حكم المجهضة بسبب النزاع الدائر بين تركيا وروسيا. وكان نوفاك أعلن أمس أن روسيا علقت الأعمال التحضيرية للمشروع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران ترفض المس بصادراتها وروسيا تستبعد تغيير الحصص الإنتاجية إيران ترفض المس بصادراتها وروسيا تستبعد تغيير الحصص الإنتاجية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday