الاحتفال بتدشين محطة معالجة الصرف الصحي المركزية جنوب قطاع غزة
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يمول المشروع البالغ كلفته 58 مليون دولار الصندوق الكويتي واليابان

الاحتفال بتدشين محطة معالجة الصرف الصحي المركزية جنوب قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتفال بتدشين محطة معالجة الصرف الصحي المركزية جنوب قطاع غزة

والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية
غزة – محمد حبيب

احتفلت محافظة خان يونس جنوب محافظات قطاع غزة، الثلاثاء، بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء محطة المعالجة المركزية للصرف الصحي. وحضر الحفل في منطقة صوفا جنوب شرق المدينة ممثلون عن حكومة الوفاق الفلسطينية وحكومة اليابان وسلطة المياه الفلسطينية ومصلحة مياه بلديات الساحل، وبلدية خان يونس وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ورؤساء البلديات والوجهاء.

ويمول المشروع البالغة كلفته 58 مليون دولار من قبل حكومة اليابان والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من خلال البنك الإسلامي للتنمية، حيث سيتم تنفيذه من خلال "UNDP".

ويُعد من أهم المشاريع البيئية والإستراتيجية الهادفة إلى حماية الصحة العامة ومصادر المياه لأكثر من 320 ألف مواطن في مدينة خان يونس، فضلًا عن تطوير البنية التحتية وتوفير فرص عمل.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس مفيد الحساينة، خلال الحفل، أنَّ محطة المعالجة ستعمل على إنهاء المأساة والكارثة البيئية التي تهدد خانيونس جراء عدم اكتمال مشروع الصرف الصحي وانتشار البرك العشوائية التي التهمت أربعة أطفال في العام 2011.

وقدم الحساينة شكره إلى حكومة اليابان والصندوق الكويتي والبنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة "UNDP" وجميع الجهات المانحة لوقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني وتنفيذ المشاريع الحيوية والإغاثية.

وصرَّح سفير اليابان للعلاقات الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية، جونيا ماتسورا، بأنَّ حكومة بلاده ستواصل تقديم الدعم والتأييد للشعب الفلسطيني ومساعدته على تجاوز ظروفه الصعبة.

وأوضح رئيس مجلس مصلحة مياه بلديات الساحل ماجد أبو رمضان، أنَّ خانيونس تعاني من وجود ما يزيد عن 30 ألف حفرة امتصاصية، ما يؤدي إلى رشح المياه العادمة للمياه الجوفية، مؤكدًا أنَّه سيتم التخلص منها نهائيًا من خلال إنشاء محطة المعالجة بقدرة 26,600 متر مكعب يوميًا، كما سيتم استكمال مخططات النفايات السائلة والترشيح لتصبح محطة متكاملة وفعالة.

وتطرق نائب رئيس سلطة المياه المهندس ربحي الشيخ خليل، إلى أهمية المشروع الذي أصبح واقعًا ملموسًا، واصفًا المشروع بأن يعد أحد أهم المكونات الإستراتيجية في قطاع المياه والذي سيعمل على توفير كميات من المياه المعالجة ليتم استخدامها في الري لاحقًا.

ودعا الممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فروديه مورينج، إلى مواجهة التحديات البيئية التي تواجه غزة، خصوصًا فيما يتعلق بالوضع المائي، مشيرًا إلى أنَّ المحطة ستعمل على توفير فرص عمل وتساهم في حصول سكان القطاع على ظروف معيشية مناسبة ومعايير صحية عالية.

وشدَّد مدير بلدية خان يونس المهندس محمد الأغا، على أنَّ وضع حجر الأساس للمشروع المذكور يعتبر بداية انطلاقة حثيثة للمشروع الحلم الذي كان ومازال هاجسًا يؤرق سكان خان يونس، مشيرًا إلى أنَّه يعتبر خطوة مهمة لإعادة إدارة قطاع المياه والصرف الصحي في ظل وجود أزمة حقيقية للنقص الحاد في المياه الجوفية.

ولفت الأغا إلى أنَّ الاحتلال الإسرائيلي صادر الحقوق الطبيعية للشعب الفلسطيني، إذ كان على مدار الساعة يضخ المياه من منطقة المواصي اتجاه الأراضي المحتلة، ما أثر على المخزون الجوفي لمدينة خان يونس، وعرقلة تنفيذ مشروع الصرف الصحي وإهمال تطوير المدينة في شتى المجالات خلافًا للمواثيق الدولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتفال بتدشين محطة معالجة الصرف الصحي المركزية جنوب قطاع غزة الاحتفال بتدشين محطة معالجة الصرف الصحي المركزية جنوب قطاع غزة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday