البنك الدولي يوافق على منح السلطة الفلسطينية 40 مليون دولار لدعم السياسات المالية
آخر تحديث GMT 16:43:26
 فلسطين اليوم -

تباطؤ الانتعاش الاقتصادي نتيجة تراجع مساعدات المانحين بنسبة 60%

"البنك الدولي" يوافق على منح السلطة الفلسطينية 40 مليون دولار لدعم السياسات المالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "البنك الدولي" يوافق على منح السلطة الفلسطينية 40 مليون دولار لدعم السياسات المالية

البنك الدولي
رام الله- غاز محمد

وافق مجلس المديرين التنفيذيين في البنك الدولي على منح السلطة الفلسطينية 40 مليون دولار؛ لدعم السياسات المالية وتحسين بيئة الأعمال عن طريق تيسير تسجيل الأراضي.

وذكر البنك الدولي أن أداء السلطة الفلسطينية كان جيدًا العام 2015، مع تحقيق زيادة بنسبة 9%, غير أن وضع السياسات المالية العامة مازال صعبًا والانتعاش الاقتصادي بطيئًا نتيجة استمرار القيود وتراجع مساعدات المانحين بنسبة 60%، علاوة على ذلك، فقد تفاقم ضعف الانتعاش بسبب الضبابية السياسية الشديدة، وغياب التقدم في محادثات السلام، وحرب غزة العام 2014، وتأخر تحويل العائدات التي جمعتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالنيابة عن السلطة الفلسطينية.

وأكد المدير القطري للضفة الغربية وقطاع غزة في البنك الدولي، ستين لاو ستين يورجنسن، أن لهذه المساعدات أهمية قصوى للاقتصاد الفلسطيني والمالية العامة، فالمنحة ستساعد على تخفيف بعض الضغوط المالية على السلطة الفلسطينية، ومواصلة تعزيز أجندة الإصلاح، وبث قدر من الأمل وسط التشاؤم المتزايد بين الفلسطينيين بمن فيهم مجتمع الأعمال.

وأضاف يورجنسن: الوضع في غزة مازال شديد الصعوبة، وظهر أن عملية إعادة الإعمار أكثر بطئًا مما كان متوقعًا بسبب القيود المفروضة على الواردات وانخفاض المعونات عن المستوى المتوقع، فلم يتم صرف سوى 35% من التعهدات التي أُعلنت في مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار غزة حتى سبتمبر/أيلول 2015، وتم تغطية 6% فحسب من الحاجات العامة التي تحددت في تقييم الأضرار والحاجات.

وأشار في التقرير إلى أنه ورغم بيئة التشغيل الصعبة، تحقق السلطة الفلسطينية تقدمًا مطردًا في تنفيذ أجندة الإصلاح، بما في ذلك الحد من دعم الطاقة "الوقود والكهرباء" والسيطرة على فاتورة الأجور وتنفيذ إصلاحات في الرعاية الصحية، لكن السلطة الفلسطينية مازالت بحاجة إلى بذل جهد إضافي لإصلاح نظام المعاشات التقاعدية الحكومية، وسياسة الضرائب وإجراءات إنفاذها لتوسيع القاعدة الضريبية الضيقة مقارنة بالمستوى الدولي".

وتُستخدم منحة سياسات التنمية لدعم حوار السياسات المستمر والتقدم في تنفيذ تلك الإصلاحات، إذ يلتزم البنك الدولي بمساندة أجندة الإصلاح التي تنفذها السلطة الفلسطينية، وهذه المنحة، هي السابعة في سلسلة من المنح بإجمالي 280 مليون دولار لمساندة الموازنة، تبنى على ما تحقق من تقدم في الإصلاحات بدعم من منح سياسات التنمية السابقة، وتتيح مساندة الموازنة من البنك الدولي والمرتبطة بالسياسات وبوسائل فعالة لدعم برامج الإصلاح بالسلطة الفلسطينية.

وبلغ إجمالي منح سياسات التنمية من البنك الدولي والمساندة المالية من المانحين، عبر الصندوق الائتماني للخطة الفلسطينية للإصلاح والتنمية والذي يديره البنك، 125 مليون دولار العام 2015 ومازالت توفر المساندة الحيوية لموازنة السلطة الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الدولي يوافق على منح السلطة الفلسطينية 40 مليون دولار لدعم السياسات المالية البنك الدولي يوافق على منح السلطة الفلسطينية 40 مليون دولار لدعم السياسات المالية



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:53 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday