البنك الدولي يوافق على منح السلطة الفلسطينية 40 مليون دولار لدعم السياسات المالية
آخر تحديث GMT 21:49:32
 فلسطين اليوم -

تباطؤ الانتعاش الاقتصادي نتيجة تراجع مساعدات المانحين بنسبة 60%

"البنك الدولي" يوافق على منح السلطة الفلسطينية 40 مليون دولار لدعم السياسات المالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "البنك الدولي" يوافق على منح السلطة الفلسطينية 40 مليون دولار لدعم السياسات المالية

البنك الدولي
رام الله- غاز محمد

وافق مجلس المديرين التنفيذيين في البنك الدولي على منح السلطة الفلسطينية 40 مليون دولار؛ لدعم السياسات المالية وتحسين بيئة الأعمال عن طريق تيسير تسجيل الأراضي.

وذكر البنك الدولي أن أداء السلطة الفلسطينية كان جيدًا العام 2015، مع تحقيق زيادة بنسبة 9%, غير أن وضع السياسات المالية العامة مازال صعبًا والانتعاش الاقتصادي بطيئًا نتيجة استمرار القيود وتراجع مساعدات المانحين بنسبة 60%، علاوة على ذلك، فقد تفاقم ضعف الانتعاش بسبب الضبابية السياسية الشديدة، وغياب التقدم في محادثات السلام، وحرب غزة العام 2014، وتأخر تحويل العائدات التي جمعتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالنيابة عن السلطة الفلسطينية.

وأكد المدير القطري للضفة الغربية وقطاع غزة في البنك الدولي، ستين لاو ستين يورجنسن، أن لهذه المساعدات أهمية قصوى للاقتصاد الفلسطيني والمالية العامة، فالمنحة ستساعد على تخفيف بعض الضغوط المالية على السلطة الفلسطينية، ومواصلة تعزيز أجندة الإصلاح، وبث قدر من الأمل وسط التشاؤم المتزايد بين الفلسطينيين بمن فيهم مجتمع الأعمال.

وأضاف يورجنسن: الوضع في غزة مازال شديد الصعوبة، وظهر أن عملية إعادة الإعمار أكثر بطئًا مما كان متوقعًا بسبب القيود المفروضة على الواردات وانخفاض المعونات عن المستوى المتوقع، فلم يتم صرف سوى 35% من التعهدات التي أُعلنت في مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار غزة حتى سبتمبر/أيلول 2015، وتم تغطية 6% فحسب من الحاجات العامة التي تحددت في تقييم الأضرار والحاجات.

وأشار في التقرير إلى أنه ورغم بيئة التشغيل الصعبة، تحقق السلطة الفلسطينية تقدمًا مطردًا في تنفيذ أجندة الإصلاح، بما في ذلك الحد من دعم الطاقة "الوقود والكهرباء" والسيطرة على فاتورة الأجور وتنفيذ إصلاحات في الرعاية الصحية، لكن السلطة الفلسطينية مازالت بحاجة إلى بذل جهد إضافي لإصلاح نظام المعاشات التقاعدية الحكومية، وسياسة الضرائب وإجراءات إنفاذها لتوسيع القاعدة الضريبية الضيقة مقارنة بالمستوى الدولي".

وتُستخدم منحة سياسات التنمية لدعم حوار السياسات المستمر والتقدم في تنفيذ تلك الإصلاحات، إذ يلتزم البنك الدولي بمساندة أجندة الإصلاح التي تنفذها السلطة الفلسطينية، وهذه المنحة، هي السابعة في سلسلة من المنح بإجمالي 280 مليون دولار لمساندة الموازنة، تبنى على ما تحقق من تقدم في الإصلاحات بدعم من منح سياسات التنمية السابقة، وتتيح مساندة الموازنة من البنك الدولي والمرتبطة بالسياسات وبوسائل فعالة لدعم برامج الإصلاح بالسلطة الفلسطينية.

وبلغ إجمالي منح سياسات التنمية من البنك الدولي والمساندة المالية من المانحين، عبر الصندوق الائتماني للخطة الفلسطينية للإصلاح والتنمية والذي يديره البنك، 125 مليون دولار العام 2015 ومازالت توفر المساندة الحيوية لموازنة السلطة الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الدولي يوافق على منح السلطة الفلسطينية 40 مليون دولار لدعم السياسات المالية البنك الدولي يوافق على منح السلطة الفلسطينية 40 مليون دولار لدعم السياسات المالية



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday