البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار
آخر تحديث GMT 19:20:13
 فلسطين اليوم -

خسائر العملة المحلية تفاقمت خلال الأيام الماضية

البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار

البنك المركزي الروسي
موسكو - حسن عمارة

عقد البنك المركزي الروسي اجتماعًا مع كبار المصرفيين الروس، بعد تراجع الروبل إلى مستوى تاريخي منخفض أمام الدولار، وألغت رئيسة البنك ألفيرا نابيولينا، مشاركتها في منتدى "دافوس" الاقتصادي في سويسرا.

وأعلن البنك أنه عقد اجتماع عمل مع رؤساء جمعيات المصارف وعدد من المصارف؛ لبحث الظروف والتوقعات الاقتصادية لعام 2016. وأكدت الناطقة باسمه أن نابيولينا ألغت رحلتها لإلقاء كلمة في منتدى "دافوس". وتفاقمت خسائر العملة الروسية خلال الأيام الماضية، وسجلت أخيرًا 85.99 روبل للدولار، بينما بلغ سعر اليورو نحو 91.75 روبل.

ويعتمد اقتصاد روسيا التي تعاني من انكماش، على النفط والغاز، اللذين يشكلان أكثر من نصف عائداتها، في حين تتعرض السلطات لضغوط للتحرك وتفادي اتجاه العملة إلى مزيد من التدهور. ويعتبر الكرملين أن الروبل لا يشهد "انهيارًا"، وأن السلطات قادرة على وقف تدهوره.

وارتفع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسة، في الوقت الذي تضرر الين واليورو من زيادة التوقعات بالتيسير النقدي من قبل البنوك المركزية في أوروبا واليابان، التي أدت إلى تعافي أسعار النفط وأسواق الأسهم العالمية بقوة. وارتفعت العملات التي يؤثر فيها النفط مثل الكرونة النرويجية والدولار الكندي، نحو واحد في المائة، كما ارتفع الجنيه الإسترليني 1.3 في المائة أمام اليورو و0.7 في المائة أمام الدولار، بعدما كان هبط 10 في المائة الشهر الماضي. وارتفع مؤشر الدولار نحو 0.3 في المائة إلى 99.356، وعاود الارتفاع ليصعد إلى أعلى مستوياته في أسبوع فوق 118 ينًّا، في انعكاس للتصريحات الرسمية بشأن العملة اليابانية، والتوقعات باحتمال أن يقرر البنك المركزي الياباني ضخ مزيد من الأموال في الاقتصاد الأسبوع المقبل. وهبط اليورو 0.5 في المائة إلى 1.0818 دولار، ولكنه ما زال أعلى بكثير من أدنى مستوياته في أسبوعين البالغ 1.0776 دولار، والذي لامسه في أعقاب تصريحات دراغي ليل.

وتراجع سعر الذهب مع انخفاض اليورو، بعدما لمَّح البنك المركزي الأوروبي إلى مزيد من التيسير، وسط اضطراب الأسواق العالمية وتباطؤ النمو في الاقتصادات الناشئة. وانخفض سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 1097.88 دولار للأونصة، ولكنه لا يزال مرتفعًا 0.8 في المائة منذ بداية الأسبوع، بعدما لامس أعلى مستوياته في أسبوع ونصف الأسبوع، الأربعاء، أمس حين بلغ 1109.20 دولار. واستقر السعر في العقود الأميركية الآجلة تسليم شباط/فبراير عند 1098.50 دولار. وصعد سعر البلاتين 0.9 في المائة إلى 824 دولارًا للأونصة، والبلاديوم 0.6 في المائة إلى 500.50 دولار، بينما استقرت الفضة عند 14.08 دولار.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday