البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار
آخر تحديث GMT 08:23:53
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

خسائر العملة المحلية تفاقمت خلال الأيام الماضية

البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار

البنك المركزي الروسي
موسكو - حسن عمارة

عقد البنك المركزي الروسي اجتماعًا مع كبار المصرفيين الروس، بعد تراجع الروبل إلى مستوى تاريخي منخفض أمام الدولار، وألغت رئيسة البنك ألفيرا نابيولينا، مشاركتها في منتدى "دافوس" الاقتصادي في سويسرا.

وأعلن البنك أنه عقد اجتماع عمل مع رؤساء جمعيات المصارف وعدد من المصارف؛ لبحث الظروف والتوقعات الاقتصادية لعام 2016. وأكدت الناطقة باسمه أن نابيولينا ألغت رحلتها لإلقاء كلمة في منتدى "دافوس". وتفاقمت خسائر العملة الروسية خلال الأيام الماضية، وسجلت أخيرًا 85.99 روبل للدولار، بينما بلغ سعر اليورو نحو 91.75 روبل.

ويعتمد اقتصاد روسيا التي تعاني من انكماش، على النفط والغاز، اللذين يشكلان أكثر من نصف عائداتها، في حين تتعرض السلطات لضغوط للتحرك وتفادي اتجاه العملة إلى مزيد من التدهور. ويعتبر الكرملين أن الروبل لا يشهد "انهيارًا"، وأن السلطات قادرة على وقف تدهوره.

وارتفع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسة، في الوقت الذي تضرر الين واليورو من زيادة التوقعات بالتيسير النقدي من قبل البنوك المركزية في أوروبا واليابان، التي أدت إلى تعافي أسعار النفط وأسواق الأسهم العالمية بقوة. وارتفعت العملات التي يؤثر فيها النفط مثل الكرونة النرويجية والدولار الكندي، نحو واحد في المائة، كما ارتفع الجنيه الإسترليني 1.3 في المائة أمام اليورو و0.7 في المائة أمام الدولار، بعدما كان هبط 10 في المائة الشهر الماضي. وارتفع مؤشر الدولار نحو 0.3 في المائة إلى 99.356، وعاود الارتفاع ليصعد إلى أعلى مستوياته في أسبوع فوق 118 ينًّا، في انعكاس للتصريحات الرسمية بشأن العملة اليابانية، والتوقعات باحتمال أن يقرر البنك المركزي الياباني ضخ مزيد من الأموال في الاقتصاد الأسبوع المقبل. وهبط اليورو 0.5 في المائة إلى 1.0818 دولار، ولكنه ما زال أعلى بكثير من أدنى مستوياته في أسبوعين البالغ 1.0776 دولار، والذي لامسه في أعقاب تصريحات دراغي ليل.

وتراجع سعر الذهب مع انخفاض اليورو، بعدما لمَّح البنك المركزي الأوروبي إلى مزيد من التيسير، وسط اضطراب الأسواق العالمية وتباطؤ النمو في الاقتصادات الناشئة. وانخفض سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 1097.88 دولار للأونصة، ولكنه لا يزال مرتفعًا 0.8 في المائة منذ بداية الأسبوع، بعدما لامس أعلى مستوياته في أسبوع ونصف الأسبوع، الأربعاء، أمس حين بلغ 1109.20 دولار. واستقر السعر في العقود الأميركية الآجلة تسليم شباط/فبراير عند 1098.50 دولار. وصعد سعر البلاتين 0.9 في المائة إلى 824 دولارًا للأونصة، والبلاديوم 0.6 في المائة إلى 500.50 دولار، بينما استقرت الفضة عند 14.08 دولار.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday