البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار
آخر تحديث GMT 07:05:29
 فلسطين اليوم -

خسائر العملة المحلية تفاقمت خلال الأيام الماضية

البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار

البنك المركزي الروسي
موسكو - حسن عمارة

عقد البنك المركزي الروسي اجتماعًا مع كبار المصرفيين الروس، بعد تراجع الروبل إلى مستوى تاريخي منخفض أمام الدولار، وألغت رئيسة البنك ألفيرا نابيولينا، مشاركتها في منتدى "دافوس" الاقتصادي في سويسرا.

وأعلن البنك أنه عقد اجتماع عمل مع رؤساء جمعيات المصارف وعدد من المصارف؛ لبحث الظروف والتوقعات الاقتصادية لعام 2016. وأكدت الناطقة باسمه أن نابيولينا ألغت رحلتها لإلقاء كلمة في منتدى "دافوس". وتفاقمت خسائر العملة الروسية خلال الأيام الماضية، وسجلت أخيرًا 85.99 روبل للدولار، بينما بلغ سعر اليورو نحو 91.75 روبل.

ويعتمد اقتصاد روسيا التي تعاني من انكماش، على النفط والغاز، اللذين يشكلان أكثر من نصف عائداتها، في حين تتعرض السلطات لضغوط للتحرك وتفادي اتجاه العملة إلى مزيد من التدهور. ويعتبر الكرملين أن الروبل لا يشهد "انهيارًا"، وأن السلطات قادرة على وقف تدهوره.

وارتفع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسة، في الوقت الذي تضرر الين واليورو من زيادة التوقعات بالتيسير النقدي من قبل البنوك المركزية في أوروبا واليابان، التي أدت إلى تعافي أسعار النفط وأسواق الأسهم العالمية بقوة. وارتفعت العملات التي يؤثر فيها النفط مثل الكرونة النرويجية والدولار الكندي، نحو واحد في المائة، كما ارتفع الجنيه الإسترليني 1.3 في المائة أمام اليورو و0.7 في المائة أمام الدولار، بعدما كان هبط 10 في المائة الشهر الماضي. وارتفع مؤشر الدولار نحو 0.3 في المائة إلى 99.356، وعاود الارتفاع ليصعد إلى أعلى مستوياته في أسبوع فوق 118 ينًّا، في انعكاس للتصريحات الرسمية بشأن العملة اليابانية، والتوقعات باحتمال أن يقرر البنك المركزي الياباني ضخ مزيد من الأموال في الاقتصاد الأسبوع المقبل. وهبط اليورو 0.5 في المائة إلى 1.0818 دولار، ولكنه ما زال أعلى بكثير من أدنى مستوياته في أسبوعين البالغ 1.0776 دولار، والذي لامسه في أعقاب تصريحات دراغي ليل.

وتراجع سعر الذهب مع انخفاض اليورو، بعدما لمَّح البنك المركزي الأوروبي إلى مزيد من التيسير، وسط اضطراب الأسواق العالمية وتباطؤ النمو في الاقتصادات الناشئة. وانخفض سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 1097.88 دولار للأونصة، ولكنه لا يزال مرتفعًا 0.8 في المائة منذ بداية الأسبوع، بعدما لامس أعلى مستوياته في أسبوع ونصف الأسبوع، الأربعاء، أمس حين بلغ 1109.20 دولار. واستقر السعر في العقود الأميركية الآجلة تسليم شباط/فبراير عند 1098.50 دولار. وصعد سعر البلاتين 0.9 في المائة إلى 824 دولارًا للأونصة، والبلاديوم 0.6 في المائة إلى 500.50 دولار، بينما استقرت الفضة عند 14.08 دولار.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار



ارتدت فستانًا متوسّط الطول مُزيَّنًا بقَصّة الـ"Peplum"

أمل كلوني تتألق بفستان مُزيَّن بقَصّة الـ"Peplum"

واشنطن ـ رولا عيسى
انضمَّت المحامية أمل كلوني، المتخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان، إلى كبار المدعوين والمشاركين في حفلة توزيع جائزة نوبل للسلام لعام ٢٠١٨ التي أقيمت الإثنين، في العاصمة النرويجية أوسلو. أحيطت المحامية البالغة من العمر 40 عاما، بنظرائها من المشاهير وذوي العقلية المشابهة، إذ جلست في الصفوف الأولى لمشاهدة العرض التقديمي لهذا الحدث المرموق في حالة معنوية جيدة. وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية برزت أمل كلوني بين حشد كبير من المشاهير في العرض، حيث تألقت بإطلالة أنيقة وجذابة وارتدت فستانا متوسط الطول باللون القرمزي مزينا بقصة الـPeplum. وحافظت أمل التي تزوجت من المثل العالمي جورج كلوني، على ارتداء إكسسوارات بسيطة حتى لا تطغى على الثوب الملون، بينما ارتدت زوجا من الأحذية ذا كعب مسطح، في حين أضفت الأقراط المرصعة بالماس بعض اللمعان، وأكملت إطلالتها بلمسة من أحمر الشفاه اللامع، في حين صففت شعرها في شكل موجات فضفاضة. يذكر

GMT 02:08 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استلهمي تصميم عباءتك من أشهر دور الأزياء العالمية
 فلسطين اليوم - استلهمي تصميم عباءتك من أشهر دور الأزياء العالمية

GMT 03:48 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استخدمي الأبيض والأزرق في ديكور أثاث غرفة النوم
 فلسطين اليوم - استخدمي الأبيض والأزرق في ديكور أثاث غرفة النوم
 فلسطين اليوم - الكشف عن علاقة تجمع ما بين الأمير بن سلمان وصهر الرئيس ترامب

GMT 02:32 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة بدينة تتحدّى العقبات وتنافس في سباقات عالميّة

GMT 09:43 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أستاذ بريطاني يبتكر معادلة رياضية لصناعة "رجل الثلج" المثالي

GMT 04:36 2017 الجمعة ,02 حزيران / يونيو

الورد الجوري الأحمر يتطغى على عطر INTENSE من "برادا"

GMT 16:15 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

مجموعة من الطرق الرائعة لتصميم جلسات خارجية

GMT 11:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

قرار إسرائيلي بمنع الأطفال من اللعب في باحات الأقصى

GMT 21:57 2017 الجمعة ,02 حزيران / يونيو

هاني سلامة يبحث عن زوجته وابنه في "طاقة نور"

GMT 03:45 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

رند النجار ترسم على الحقائب بألوان توحي بالإيجابية

GMT 20:25 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

دبي تشهد انطلاق سباق السفن الشراعية المحلية السبت
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - البنك المركزي الروسي يبحث التراجع التاريخي للروبل أمام الدولار
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday