التعاون توقع 4 اتفاقيات منح وتعاون مع أربع مؤسسات فلسطينية
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بهدف تمكين الخريجين وتعزيز انخراطهم في سوق العمل

"التعاون" توقع 4 اتفاقيات منح وتعاون مع أربع مؤسسات فلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعاون" توقع 4 اتفاقيات منح وتعاون مع أربع مؤسسات فلسطينية

مؤسسة التعاون ممثلة بالمدير العام د.تفيدة الجرباوي
رام الله – وليد ابوسرحان

وقعت مؤسسة التعاون ممثلة بالمدير العام د.تفيدة الجرباوي، اليوم الثلاثاء، 4 اتفاقيات منح وتعاون مع أربع مؤسسات فلسطينية مختلفة بقيمة تتجاوز "3" ملايين دولار، لصالح برنامج تشغيل الشباب الفلسطيني، ولمدة عامين، وذلك بهدف تعزيز انخراط أكثر من "700" خريج وخريجة في سوق العمل، وتوفير فرص التدريب على المهارات الحياتية والعملية لمدة "6" اشهر في المؤسسات الفلسطينية المشغلّة.

  ووقعت الجرباوي اتفاقية تعاون مشترك مع "المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف" (PEFE)،  بقيمة "2" مليون دولار لتنفيذ برنامج تدريب الخريجين الجدد، وتشبيكهم مع سوق العمل، وذلك بحضور مازن سنقرط رئيس مجلس إدارة المؤسسة الفلسطينية للتعليم، والدكتور صبري صيدم عضو مجلس الادارة.

 وأوضحت الجرباوي إلى ان إدارة البوابة الالكترونية لموقع تشغيل الشباب (YES)، والتي قامت ببنائها مؤسسة التعاون منذ بداية العام 2009، ستنتقل ابتداءً من شهر فبراير القادم إلى مؤسسة " PEF"، وأشارت إلى أن فريق عمل مؤسسة التعاون قام ببناء هذه البوابة الالكترونية من نقطة الصفر، وهي اليوم تعد أهم شبكة الكترونية للتدريب والتشغيل في فلسطين وعلى مستوى المنطقة العربية، وقالت "نحن على ثقة كبيرة بأن مؤسسة " PEFE" سوف تحافظ على هذه البوابة الالكترونية وستعمل على تطويرها من خلال اللجنة الاستشارية المشتركة بيننا لتحقيق الرؤية والهدف الذي وضعته مؤسسة التعاون، لتمكين وتعزيز دور الشباب".

 و قال مازن سنقرط رئيس مجلس إدارة المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف "إن هذا اليوم هو يوم القدس بامتياز، والمؤسسة تفخر بعلاقتها الاستراتيجية مع مؤسسة التعاون التي مضى عليها اكثر من خمس سنوات وستستمر لسنوات قادمة" .

 وأوضح سنقرط أن المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف هي المؤسسة الرائدة بامتياز في تدريب وتاهيل وتشغيل الخريجين والخريجات من الجامعات، حيث استطاعت المؤسسة في العام الماضي من تدريب اكثر من 2500 خريج/ة وتشغيل حوالي 83% منهم، والنسبة الأكبر كانت من الإناث، وقال "حسب الرؤية  لعام 2015 سيكون هناك اعداد اكبر من المستفيدين من برامج المؤسسة في الضفة وغزة بما في ذلك القدس" .

وقال د.صبري صيدم " أن هذه الاتفاقية تشكل منصة جديدة للأمل ونافذة للخير نفتحها جميعا أمام خريجينا ممن نرفض أن يحاصرهم اليأس بل يحذوهم الأمل بالعمل"
 ووقعت د.الجرباوي أيضاً اتفاقية منحة مع الاغاثة الزراعية بقيمة "390" ألف دولار للبدء في تكوين "20" مشروعاً زراعياً انتاجياً للشباب في المناطق المهمشة، وذلك بحضور المدير العام للاغاثة السيد خليل شيحة. كما وقعت اتفاقية تعاون بقيمة "500" الف دولار، لتدريب وتشغيل "100" خريج مهني في مدينة القدس المحتلة، وذلك بحضور السيد أحمد هاشم زغير رئيس غرفة تجارة وصناعة القدس، ووقعت أيضا اتفاقية منحة بقيمة "100" الف دولار مع دائرة تنمية الشباب، بهدف تدريب وتشغيل "100" شاب وشابة من المتسربين من المدارس في القدس المحتلة، وذلك بحضور رئيس الدائرة مازن الجعبري.
 وأوضحت الجرباوي مدير عام المؤسسة، في حديث صحفي، أن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار برنامج تشغيل الشباب (YES) المنفذ في مؤسسة التعاون بموازنة قدرها "25" مليون دولار أمريكي على مدار 3 سنوات  2014-2016، ويهدف إلى توفير الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني، وبما يساهم في عملية التمكين الاقتصادي والتنمية المستدامة عبر سد الفجوة ما بين الشباب والشابات الباحثين عن فرص العمل وسوق العمل من خلال التدريب المهني لتطوير إمكاناتهم للوصول إلى وظائف تنافسية تلبي تطلعاتهم.

   وعبرت الجرباوي عن التزام مؤسسة التعاون بدعم وتمكين الشباب، ووجهت الشكر لجميع الشابات والشباب الذين انضموا والتزموا بالبرنامج، كما توجهت بالشكر إلى المؤسسات الشريكة في تنفيذ البرنامج وإلى كافة المؤسسات الداعمة له.  

 وبرنامج تشغيل الشباب، هو برنامج ينفذ بإدارة مؤسسة التعاون منذ العام 2009، بهدف زيادة فرص العمل للشباب من الجنسين وزيادة مستوى الدخل لديهم. ويستهدف في انشطته المتعددة الخريجين الجدد من الجامعات والمعاهد التقنية ويزودهم بالمهارات الحياتية والتقنية ويكسبهم الخبرة العملية التي توفرها المؤسسات المشغلة في عدة قطاعات انتاجية وخدماتية.

 وساهم برنامج تشغيل الشباب في تمكين الدعم الاداري والفني والمالي لرواد الأعمال واحتضان مشاريعهم مما مكنهم من تكوين شركات ربحية عالية الكفاءة. كما ساهم بفتح آفاق جديدة ساعدت في توسيع وتطوير القاعدة الانتاجية الفلسطينية وتحسين اداء سوق العمل المحلي، والذي يظفر بوجود كفاءات شبابية من شأنها أن تساعد في تطوير الاقتصاد المحلي وتقلل الاعتمادية على السوق الاسرائيلي.

   ومكَّن البرنامج حوالي "4,500" خريج وخريجة من الحصول على فرص عمل مستدامة في مؤسسات وشركات فلسطينية، وحسَّن مستوى الدخل السنوي، والذي يزيد معدله العام عن "30" مليون دولار. كما ساهم بشكل مباشر في تأسيس حوالي "350" شركة تجارية صغيرة تُشغِّل حوالى "700" شاب وشاب.

ويقوم البرنامج على شبكة محلية ودولية من المؤسسات الشريكة التي ساهمت بعملية تنفيذ انشطة البرنامج، شملت الغرف التجارية، مؤسسات القطاع لخاص، اتحاد الصناعات الفلسطينية، مجموعة من مؤسسات المجتمع المحلي، الكليات والجامعات، بالإضافة الى منظمة العمل الدولية، مؤسسة التعاون الالماني، منظمة الامم المتحدة للاجئين الفلسطينيين ومؤسسة صلتك القطرية.

ويطمح البرنامج في الاعوام الثلاث القادمة الى امكانية توفير آلاف فرص العمل للشباب في السوق المحلي والاقليمي، بالإضافة تمكين المئات من الرياديين من الحصول على الدعم والتدريبات الفنية، والوصول الى التمويل اللازم لتكوين مشاريعهم الخاصة المدرة للدخل.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعاون توقع 4 اتفاقيات منح وتعاون مع أربع مؤسسات فلسطينية التعاون توقع 4 اتفاقيات منح وتعاون مع أربع مؤسسات فلسطينية



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday