الكتبي يعلن إبرام صفقات بـ9 مليارات و480 مليون درهمًا في آيدكس 2015
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

*تدشين مركز "الأرصاد وعلوم البحار" بقيمة 35 مليون درهمًا

الكتبي يعلن إبرام صفقات بـ9 مليارات و480 مليون درهمًا في "آيدكس 2015"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكتبي يعلن إبرام صفقات بـ9 مليارات و480 مليون درهمًا في "آيدكس 2015"

مؤتمرات الدفاع الدولي "آيدكس 2015"
أبو ظبي ـ سعيد المهيري
أعلن رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمرات الدفاع الدولي "آيدكس 2015" اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي عن صفقات عسكرية بقيمة 9 مليارات و480 مليون درهم. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس الاثنين في مركز أبوظبي الدولي للمعارض "أدنيك" الذي يستضيف أعمال آيدكس 2015.
وشملت الصفقات 19 عقدا مع عدد من الشركات المحلية والعالمية وهي إبرام عقد خدمات صيانة بين القوات المسلحة لدولة الإمارات وشركة الطيف للخدمات المالية المحلية لتقديم خدمات الصيانة لآليات القوات البرية بقيمة مليارين و400 مليون درهم.
كما تعاقدت القوات المسلحة لدولة الإمارات مع شركة نمر للسيارات لشراء 500 آلية نمر بالإضافة إلى تطوير 500 آلية أخرى بقيمة مليار و200 مليون درهم ، وشملت الصفقات التعاقد مع شركتي ايرباص للدفاع وتاليس ألينا الفرنسية لشراء قمرين صناعيين مع محطات أرضية للتحكم بقيمة ثلاثة مليارات و750 مليون درهم.
وأوضح اللواء الكتبي: إن هذه القمرين سيستخدمان لأغراض عسكرية وأضاف أنه من خلال انعقاد "يومكس" في دورته الأولى تعاقدت القوات المسلحة مع شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية المحلية لشراء أنظمة طائرات بدون طيار بقيمة 490 مليون درهم .
كما تم إبرام صفقة مع شركة أبوظبي لبناء السفن المحلية من خلال معرض "نافدكس" لشراء سفينتي "أريلة" بقيمة 870 مليون درهم ، والتعاقد مع شركة إلكترونيكا الإيطالية لتقديم الإسناد الفني والصيانة وتطوير معدات الاستطلاع الإلكتروني بقيمة 96 مليون رهم والتعاقد مع شركة "أمروك" المحلية لتوفير قطع غيار وصيانة وإصلاح طائرات قيادة الطيران المشترك بقيمة 200 مليون درهم وشراء 14 آلية إطفاء من شركة روزنبور العالمية بقيمة 24 مليون درهم .
وتم التعاقد أيضا مع مؤسسة ميليبول العالمية لشراء ذخائر مختلفة بقيمة 68 مليون درهم والتعاقد مع مؤسسة الفتان لصناعة السفن المحلية لتصنيع ثمانية زوارق بقيمة إجمالية قدرها 18.5 مليون درهم ، وتم كذلك إبرام عقد مع "كي ب بي انسترومنت" الروسية لتقديم الدعم الفني للأسلحة المضادة للدروع بقيمة 22 مليون درهم والتعاقد مع شركة أبوظبي للمطارات لتقديم الدعم الفني للطائرات بقيمة 70 مليون درهم والتعاقد مع إنترناشونال جولدن جروب المحلية لشراء مدافع هاون بالإضافة إلى قطع الغيار اللازمة بقيمة 52 مليون درهم وإبرام عقد مع شركة كيوبك لأنظمة التشبيه الأمريكية لشراء مشبهات التدريب بقيمة 21 مليون درهم .
وأوضح اللواء الكتبي إنه في إطار سعي القوات المسلحة لتدريب منتسبيها على فنون القتال تم التعاقد مع شركة "بالمز" الرياضية المحلية لتقديم خدمات إجمالية بقيمة 47.5 مليون درهم ، كما تم تعاقد القوات المسلحة مع شركة المسعود المحلية لصيانة وإصلاح آليات مختلفة بقيمة 30 مليون درهم والتعاقد مع شركة "ب ف ب" للخدمات الفنية لشراء وتركيب وتشغيل مشبهات للقوات البحرية وتوفير المعاونة الفنية لها بقيمة 35 مليون درهم فيما تعاقدت القوات المسلحة أيضا مع شركة "نالفال للحلول المتقدمة" لإنشاء مركز الأرصاد وعلوم البحار بقيمة 35 مليون درهم .
وأكد أن القوات المسلحة الإماراتية ما زالت تدرس الشروط الفنية الخاصة بشراء "طائرة رافال الفرنسية" التي أعلن عنها في الدورة السابقة لمعرض آيدكس، وأنه سيتم الإعلان عن النتائج الخاصة بشراء هذه الطائرة عند استكمال الدراسات واتخاذ القرار والاتفاق مع المصنعين .
ولفت إلى أن القيمة الإجمالية للصفقات التي أعلن عنها في الدورة السابقة لـ"آيدكس" بلغ 14.1 مليار درهم وقال إن الرقم النهائي للصفقات في هذه الدورة سيعلن عنه في نهاية المعرض.
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكتبي يعلن إبرام صفقات بـ9 مليارات و480 مليون درهمًا في آيدكس 2015 الكتبي يعلن إبرام صفقات بـ9 مليارات و480 مليون درهمًا في آيدكس 2015



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday