المجلس العالمي لمطارات افريقيا يوصي بتطوير البنية التحتية لها وزيادة انتاجيتها
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

دعا للاستفادة من تجارب انشاء مراكز لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة

"المجلس العالمي لمطارات افريقيا" يوصي بتطوير البنية التحتية لها وزيادة انتاجيتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المجلس العالمي لمطارات افريقيا" يوصي بتطوير البنية التحتية لها وزيادة انتاجيتها

مطار القاهرة
القاهرة –سهير مسعود

اختتمت اعمال المجلس العالمي للمطارات لاقليم افريقيا  اليوم الجمعة في دورته التي عقدت في القاهرة في الفترة من 8 الى 15 ابريل/نيسان.
واعلن المؤتمر  عن التوصل إلى مجموعة من النتائج والتوصيات من ابرزها  مطالبة المطارات الافريقية بالتعاون لتعزيز الاجراءات الأمنية في المطارات، وتحقيق افضل الخدمات لراحة الركاب وتعزيز السلامة والأمن في جميع المطارات.

وأوصى بالعمل على  تعزيز الايرادات التجارية للمطارات وتعظيم العوائد غير الملاحية لدعم التنمية الاقتصادية وزيادة الخدمات التي تقدم للركاب في اطار المعايير الدولية، والوصول الى الهدف الامثل من أجل نقل جوي آمن من جميع المطارات والتوسع في انشاء المدن حول المطارات، والاستفادة من خبرة الدول التي سبقت في هذا المجال بانشاء "الايربورت سيتي"، ومساعدة المطارات في استخدام الأصول الموجودة داخل حدودها بصورة أفضل.

كما  طالب  المؤتمر في توصياته، المطارات بسرعة الاستجابة لمتطلبات "الايكاو" من حيث ترخيص المطارات ووضع نظم ادارة السلامة الجوية والأمن.
وتم التاكيد على أهمية التعاون بين المطارات وشركات الطيران الأفريقية لتحقيق نمو الحركة الجوية وحركة شحن البضائع، والتعاون مع شركات الطيران لتحويل المطارات الى مراكز تجمع عالمية لنقل الركاب وشحن البضائع ( HUB) .
 
وتضمنت التوصيات أيضاً، مطالبة المطارات الأفريقية بالتعاون مع القطاع الخاص والقطاع الحكومي بنظام المشاركة لتصميم وانشاء المطارات بنظام الـ BOT و PPP .
وخلصت النتائح الى اهمية التعاون بين المشاركين في صناعة النقل الجوي لخلق تجربة افضل للركاب ومواجهة التحديات التي تواجه صناعة الشحن الجوي في افريقيا من خلال التنمية الاقتصادية  وتحسين عملياتها، وخلق فرص عمل للمجتمع، بالاضافة الى اشراك الشركات المحلية والاقليمية والعالمية المتخصصة في التطوير العقاري والذي سيؤدي الى رفع مستوى الخدمات المقدمة في المطارات والمدن المحيطة.
 
وطالب المشاركون فى المؤتمر بتبني الفكر العالمي الجديد في تطوير المطارات، وهو ادارتها بفلسفة مدن المطارات مع المستدامة للمطارات استراتيجية شاملة لتحقيق الاستخدام الأمثل للأصول الاقتصادية داخل المطار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس العالمي لمطارات افريقيا يوصي بتطوير البنية التحتية لها وزيادة انتاجيتها المجلس العالمي لمطارات افريقيا يوصي بتطوير البنية التحتية لها وزيادة انتاجيتها



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday