المركزي الأميركي يرصد تحسن أوضاع سوق التوظيف في الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

توقع الخبراء رفع نسبة الفائدة الرئيسية خلال الاجتماع المقبل للبنك

"المركزي الأميركي" يرصد تحسن أوضاع سوق التوظيف في الولايات المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المركزي الأميركي" يرصد تحسن أوضاع سوق التوظيف في الولايات المتحدة

البنك المركزي الأميركي
واشنطن - فلسطين اليوم

أكد مجلس الاحتياط الاتحادي "البنك المركزي الأميركي"، الخميس الماضي، أن أوضاع الاقتصاد وسوق العمل في الولايات المتحدة مستمرة في التحسن، ما يترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية رفع أسعار الفائدة لدى اجتماع صناع السياسة في المصرف في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وبعد جلسة مناقشات استغرقت يومين، لاحظ المسؤولون في الاحتياط الاتحادي تغلّب الاقتصاد على التباطؤ الذي شهده في الربع الأول من العام الحالي وبلغ .2%، ولفتوا إلى أنه ينمو بخطى معتدلة رغم التباطؤ في قطاع الطاقة وآثار العوامل الخارجية غير المواتية.

وأشار البنك إلى زيادات قوية في الوظائف خلال الأشهر الأخيرة، وأعلن الإبقاء على سعر الفائدة، مؤكدًا أن مجموعة مؤشرات سوق العمل تنبئ بتقلّص نقص معدلات استغلال موارد اليد العاملة منذ مطلع هذا العام.

وربما يعزز البيان توقعات رفع أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل للبنك المركزي، وكان أبقى أسعار الفائدة قريبة من الصفر منذ كانون الأول/ ديسمبر العام 2008، في إطار جهوده لتحفيز التعافي من الأزمة المالية.

وأوضح البيان أن سوق التوظيف واصلت التحسن مع مكاسب متينة في الوظيفة وتراجع البطالة، التي استمرت في التراجع مسجلة 5.3% في حزيران/ يونيو الماضي، في أدنى مستوى لها منذ نيسان/ أبريل العام 2008.

ولم يغفل البنك المركزي توسع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة في شكل معتدل، لكنه ذكر أن التضخم لا يزال دون الهدف السنوي المتمثل في 2%، كما لا تزال الصادرات الأميركية ضعيفة وكذلك استثمارات الشركات متأثرة بارتفاع سعر الدولار، ولم يضمِّن الاحتياط الفيديرالي بيانه سوى مؤشرات ضئيلة إلى موعد رفع نسبة فائدته الرئيسية الذي ترصده الأسواق بقلق.

وأيّدت رئيس البنك المركزي جانيت يلين، مرارًا، رفع هذه الفائدة قبل نهاية العام، من دون الإدلاء بتوضيحات إضافية، بينما توقع خبراء رفع هذه النسبة خلال الاجتماع المقبل للاحتياط الفيديرالي.

وشدد المركزي على أن قراره الخاص برفع نسبة الفائدة الرئيسية سيستند إلى معطيات اقتصادية وليس إلى جدول زمني معد سلفًا، كما لاحظ المركزي الأميركي أن الاستهلاك المنزلي الذي يشكل محور النمو الأميركي بقي معتدلاً، مع إظهار قطاع العقارات الذي شكل السبب الرئيسي لأزمة العام 2008 إشارات تحسن جديدة.

ولا تشكل هذه الأوضاع مصدر القلق الوحيد للاحتياط الفيديرالي الذي يواجه مأزقًا، بعد نشر توقعات اقتصادية سرية بالخطأ عبر موقعه الإلكتروني، وحرصًا منه على الشفافية، قرر نشر هذه التوقعات التي أعدها خبراء، وتبين أنها تنطوي على أخطاء ما أرغم البنك المركزي على تصحيحها بعد ساعات.

وعززت هذه البلبلة انتقادات بعض أعضاء الكونغرس الأميركي، الذين سبق وأبدوا استياءهم من تسريب وثيقة سرية للاحتياط الفيديرالي العام 2012، ويطالبون بفرض رقابة أشد على عمل المركزي.

هذا وارتفع عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، لكنها ظلت قرب أدنى مستوياتها، في مؤشر على تحسن سوق العمل.

وأشارت وزارة العمل إلى أن الطلبات الجديدة ارتفعت 12 ألفًا إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 267 ألفًا للأسبوع المنتهي في 25 تموز/ يوليو الجاري، ولم يسجل عدد طلبات الأسبوع السابق أي تعديل، ليظل عند 255 ألف طلب وهو أقل مستوى منذ العام 1973.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركزي الأميركي يرصد تحسن أوضاع سوق التوظيف في الولايات المتحدة المركزي الأميركي يرصد تحسن أوضاع سوق التوظيف في الولايات المتحدة



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday