المغرب يسعى إلى تجاوز القطاع لرقم معاملات سبعة مليارات في 2023
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حضر ضمن معرض "عالم الجمال في الشرق الأوسط" في دبي

المغرب يسعى إلى تجاوز القطاع لرقم معاملات سبعة مليارات في 2023

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المغرب يسعى إلى تجاوز القطاع لرقم معاملات سبعة مليارات في 2023

جانب من معرض عالم الجمال في الشرق الأوسط
الدار البيضاء-ناديا احمد

تتميز فعاليات الدورة العشرين لـمعرض "عالم الجمال في الشرق الأوسط"، الذي افتتحت فعالياته الثلاثاء في دبي، بحضور وازن للمقاولات المغربية المتخصصة في مجال مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

ويشهد المعرض، الذي يحتضنه مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض على مدى ثلاثة أيام، حضور 1450 عارضًا يمثلون نحو 60 دولة، إلى جانب 24 جناحًا وطنيًا، يتنافسون لتقديم أحدث المنتجات في مجالات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والجلد والشعر، ومنتجات التجميل والعطور الحلال والمواد العضوية.

ويراهن المنظمون على أن يتحول معرض "عالم الجمال في الشرق الأوسط"، الذي يتوقع أن يستقطب أكثر من 130 ألف زائر من نحو 120 دولة، الأكبر من نوعه في العالم في غضون العامين المقبلين ليتجاوز نظرائه في ألمانيا واليابان والصين.

وتتوخى المشاركة المغربية، التي يؤطرها ويشرف عليها المركز المغربي لإنعاش الصادرات "المغرب تصدير"، فتح أسواق جديدة للمنتجات المغربية الخاصة بالتجميل والعناية بالبشرة، ولاسيما التي تعتمد على مكونات طبيعية وعضوية مثل الأركان والصبار واللوز والورد والحناء والغاسول .

وتراهن المقاولات المغربية الـ 19 المشاركة في هذه التظاهرة الدولية على استقطاب زبائن جدد وقنوات توزيع وشراكات جديدة لتسويق منتجاتها، ولاسيما في ظل الإقبال المتزايد على العرض المغربي، وخصوصًا المرتبط بالطقوس العريقة والتقليدية لـ "الحمام المغربي".

وأبرز العارضون المغاربة تسجيل طلب متزايد على الرواق المغربي، سواء من طرف الأفراد أو المهنيين الذي يمثلون أبرز الموزعين والشركات العالمية، الذين يتوقون إلى الانفتاح أكثر فأكثر على المنتج المغربي الذي يتميز بجودته العالية واستيفائه لجميع الشروط الصحية والمعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال.

واعتبروا أن الرهان معقود على ولوج السوق الإماراتي والخليجي، المتعطش للمنتج المغربي المتميز بجودته الكبيرة، إلى جانب الاستفادة من تحول دبي إلى منصة كبرى للتجارة العالمية، تفتح الآفاق لبلوغ الأسواق الأسيوية الكبرى بالخصوص.

وتشير الإحصائيات إلى أن سوق مستحضرات التجميل والنظافة والعناية بالبشرة والصحة، بلغ في دولة الإمارات العربية المتحدة نحو 1,4 مليار دولار مع توقعات بارتفاعه إلى 1,7 مليار دولار بحلول عام 2018، فيما ينتظر أن يصل الحجم الإجمالي للسوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 30 مليار دولار في العام نفسه مقابل 25,7 مليار دولار حاليا.

وبحسب معطيات المركز المغربي لإنعاش الصادرات "المغرب تصدير"، فإن قطاع مستحضرات التجميل في المغرب مدمج في الإستراتيجية الوطنية الجديدة للتسريع الصناعي كفرع للصناعة الكيميائية وشبه الكيميائية التي أضحت إحدى المهن العالمية في المغرب منذ نيسان / أبريل 2014.

ويراهن مسؤولو المركز على أن تحقق المقاولات المغربية المشاركة في الدورة العشرين للمعرض، نتائج واعدة سواء على مستوى فتح أسواق جديدة وإبرام عقود وصفقات مثمرة، بما يمكن من بلوغ الأهداف المتعلقة بتجاوز القطاع لرقم معاملات يبلغ 7,3 مليار درهم في أفق عام 2023.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يسعى إلى تجاوز القطاع لرقم معاملات سبعة مليارات في 2023 المغرب يسعى إلى تجاوز القطاع لرقم معاملات سبعة مليارات في 2023



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday