الهلال الأحمر الإماراتي يؤمّن محطّات الكهرباء في عدن بتوفير مواد التشغيل
آخر تحديث GMT 07:41:07
 فلسطين اليوم -

احتياطات لضمان استمرار إمدادات الطاقة خلال فصل الصيف

"الهلال الأحمر" الإماراتي يؤمّن محطّات الكهرباء في عدن بتوفير مواد التشغيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الهلال الأحمر" الإماراتي يؤمّن محطّات الكهرباء في عدن بتوفير مواد التشغيل

محطة كهرباء عدن
عدن - عبدالغني يحيى

وفّرت "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي"، كميات كبيرة من الزيوت ومواد تشغيل محطّات الطاقة في عدن ومستلزماته، استعدادًا لمواجهة فصل الصيف، إذ تواجه محطّات الطاقة نقصًا حادًّا في هذه المواد المهمّة. وأصدرت بيانًا أشارت فيه إلى أنها "تحسّبت مبكّرًا لضمان استمرار إمدادات الطاقة خلال فصل الصيف، خصوصًا للمرافق الحيوية كالمستشفيات والمؤسسات التعليمية والخدماتية الأخرى، إلى جانب الأحياء السكنية والأسواق والمراكز التجارية، إذ ترتفع درجات الحرارة في المحافظات اليمنية الجنوبية خلال الصيف".

واعتبرت أن هذه المبادرة "تأتي ضمن جهود الهيئة المستمرّة لتوفير المستلزمات الضرورية التي يحتاجها اليمنيون". وجاء في البيان: "إن هذه الخطوة تأتي تجاوبًا مع النداءات التي تلقّتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من المسؤولين في قطاع الطاقة اليمني (...) وعلى الفور تحرّكت الهيئة ووفّرت كميات كبيرة من زيوت تشغيل المحطّات والمستلزمات الأخرى". وتوقّعت أن تُحدث المبادرة "انفراجًا في حل أزمة الإمداد الكهربائي خلال الصيف".

وأكد مدير محطة "22 مايو" للطاقة في عدن، محمد جعفر، أن ما قدّمته الهيئة من مستلزمات تشغيل المحطّات، سيساهم بشكل كبير في استمرار توفير الكهرباء خلال ذروة فصل الصيف، معتبرًا أن هذه المبادرة "تنمّ عن فهم عميق لمتطلّبات الساحة اليمنية، ونظرة متقدّمة للاستعداد المبكر ومواجهة التحديات في حال تعثّرت إمدادات الطاقة في عدن خلال الصيف بسبب أي طارئ أو شحّ في المواد".

وفي وقت سابق وفّرت الهيئة مولّدات كهرباء بقدرة 54 ميغاواط ضمن خططها الإنسانية والتنموية لإحداث الفرق المطلوب في العمل الإنساني في اليمن وتحسين استجابتها في مواجهة تداعيات الأزمة، وذلك لدعم قطاع الكهرباء الذي تأثّر كثيراً بسبب الأحداث، إذ استفادت من هذه المولّدات المؤسسات الصحية والتعليمية والقطاعات الخدماتية الأخرى.

يذكر أن الحكومة اليمنية وقّعت اتفاق تعاون مع "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" لإدارة توزيع المساعدات الإغاثية على المحتاجين في اليمن وتنظيمها. وقضى الاتفاق الذي وقّعه في عدن وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، والأمين العام لـ "الهلال الأحمر الإماراتي"، محمد عتيق الفلاحي، بأن تكون الهيئة شريكاً أساسياً في تنظيم المساعدات الإنسانية في اليمن وإدارتها وتوزيعها، وإيجاد آلية معيّنة لتوزيع المساعدات مبنية على معلومات كاملة تساعد على إيصالها للمحتاجين على مستوى المركز والمديريات في عدن. كما نصّ على "مساهمة الهلال الأحمر الإماراتي في بناء قدرات العاملين في لجنة الإغاثة وتنميتها، والشراكة في تعزيز جهود الجانبين في إدارة مجال الإغاثة وتنظيمه والاستفادة من الخبرات المتراكمة للجانب الإماراتي في هذا المجال".

 

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر الإماراتي يؤمّن محطّات الكهرباء في عدن بتوفير مواد التشغيل الهلال الأحمر الإماراتي يؤمّن محطّات الكهرباء في عدن بتوفير مواد التشغيل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر الإماراتي يؤمّن محطّات الكهرباء في عدن بتوفير مواد التشغيل الهلال الأحمر الإماراتي يؤمّن محطّات الكهرباء في عدن بتوفير مواد التشغيل



ارتدت فستانًا متوسّط الطول مُزيَّنًا بقَصّة الـ"Peplum"

أمل كلوني تتألق بفستان مُزيَّن بقَصّة الـ"Peplum"

واشنطن ـ رولا عيسى
انضمَّت المحامية أمل كلوني، المتخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان، إلى كبار المدعوين والمشاركين في حفلة توزيع جائزة نوبل للسلام لعام ٢٠١٨ التي أقيمت الإثنين، في العاصمة النرويجية أوسلو. أحيطت المحامية البالغة من العمر 40 عاما، بنظرائها من المشاهير وذوي العقلية المشابهة، إذ جلست في الصفوف الأولى لمشاهدة العرض التقديمي لهذا الحدث المرموق في حالة معنوية جيدة. وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية برزت أمل كلوني بين حشد كبير من المشاهير في العرض، حيث تألقت بإطلالة أنيقة وجذابة وارتدت فستانا متوسط الطول باللون القرمزي مزينا بقصة الـPeplum. وحافظت أمل التي تزوجت من المثل العالمي جورج كلوني، على ارتداء إكسسوارات بسيطة حتى لا تطغى على الثوب الملون، بينما ارتدت زوجا من الأحذية ذا كعب مسطح، في حين أضفت الأقراط المرصعة بالماس بعض اللمعان، وأكملت إطلالتها بلمسة من أحمر الشفاه اللامع، في حين صففت شعرها في شكل موجات فضفاضة. يذكر

GMT 02:08 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استلهمي تصميم عباءتك من أشهر دور الأزياء العالمية
 فلسطين اليوم - استلهمي تصميم عباءتك من أشهر دور الأزياء العالمية

GMT 03:48 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استخدمي الأبيض والأزرق في ديكور أثاث غرفة النوم
 فلسطين اليوم - استخدمي الأبيض والأزرق في ديكور أثاث غرفة النوم
 فلسطين اليوم - الكشف عن علاقة تجمع ما بين الأمير بن سلمان وصهر الرئيس ترامب

GMT 02:32 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة بدينة تتحدّى العقبات وتنافس في سباقات عالميّة

GMT 09:43 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أستاذ بريطاني يبتكر معادلة رياضية لصناعة "رجل الثلج" المثالي

GMT 04:36 2017 الجمعة ,02 حزيران / يونيو

الورد الجوري الأحمر يتطغى على عطر INTENSE من "برادا"

GMT 16:15 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

مجموعة من الطرق الرائعة لتصميم جلسات خارجية

GMT 11:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

قرار إسرائيلي بمنع الأطفال من اللعب في باحات الأقصى

GMT 21:57 2017 الجمعة ,02 حزيران / يونيو

هاني سلامة يبحث عن زوجته وابنه في "طاقة نور"

GMT 03:45 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

رند النجار ترسم على الحقائب بألوان توحي بالإيجابية

GMT 20:25 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

دبي تشهد انطلاق سباق السفن الشراعية المحلية السبت
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - الهلال الأحمر الإماراتي يؤمّن محطّات الكهرباء في عدن بتوفير مواد التشغيل
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday