بيرزيت والبنك الإسلامي للتنمية يوقعان اتفاقية
آخر تحديث GMT 19:06:59
 فلسطين اليوم -

لاستكمال تأهيل البنية التحتية الأكاديمية

"بيرزيت" والبنك الإسلامي للتنمية يوقعان اتفاقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بيرزيت" والبنك الإسلامي للتنمية يوقعان اتفاقية

جامعة بيرزيت
رام الله ـ فلسطين اليوم

وقعت جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها الدكتور عبد اللطيف أبو حجلة، الخميس، اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية، وذلك لتنفيذ أعمال مشروع تأهيل البنية التحتية الأكاديمية للجامعة بقيمة مليون ونصف المليون دولار أميركي.وتهدف هذه الاتفاقية إلى استكمال تأهيل البنية التحتية الأكاديمية لكل من كليتي الهندسة والعلوم، وكذلك الشبكة المحوسبة في الجامعة، حيث سلم استشاري البنك المهندس هاني أبو دياب الاتفاقية للجامعة.

وقدم رئيس الجامعة شكره للدول والمؤسسات الممولة لصندوق الأقصى، وكذلك للبنك الإسلامي للتنمية، موضحًا أن هذا الدعم سيساهم في تطوير الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلبتها، وتزيد من كفاءة التعليم في فلسطين.وتحدث عن الاهتمام البالغ الذي توليه الجامعة لهذا المشروع، مؤكدا أن ذلك يأتي من منطلق الحرص على توفير بيئة متميزة لطلبة جامعة بيرزيت، تساهم في التطور الأكاديمي والذاتي الذي يسعون إليه.

وأوضحت الجامعة في بيان صحافي وزعته عقب توقيع الاتفاقية أن المشروع الممول من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، هو عبارة عن تطوير وتحسين قدرات المختبرات العلمية لكلية الهندسة في جامعة بيرزيت، حتى تستطيع مواكبة تطور التكنولوجيا والتقدم العلمي، خصوصا أن الأجهزة والمعدات الحالية أصبحت قديمة.

وأضاف البيان: المشروع سيمكن الجامعة من استحداث برامج جديدة في مجال الهندسة ذات فعالية عالية مثل هندسة 'الميكاترونيكس' وهندسة التخطيط، إضافة إلى استكمال تأهيل وتطوير مختبرات كلية العلوم التدريسية والبحثية لتتناسب مع تزايد أعداد الطلبة في الكلية، وكذلك الكليات التي تساندها ولمواكبة التطورات التكنولوجية المتنامية في مجالات العلوم كافة من جهة أخرى.

وأضاف: وسيشمل المشروع أعمال استكمال رفع كفاءة وقدرة الشبكة الحاسوبية في الجامعة وتطوير البنية التحتية لها، ما سيؤدي إلى تغطية أوسع وبسرعات تواكب المتطلبات الجديدة لمساندة العملية التعليمية والتواصل مع الطلبة بسعات قياسية، والذي سيسمح لجميع الطلبة بالربط على الشبكة والتنقل، والوصول إلى الخدمات من مختلف مناطق الحرم الجامعي، ما يساهم في تطوير التعلم والأعمال داخل الجامعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيرزيت والبنك الإسلامي للتنمية يوقعان اتفاقية بيرزيت والبنك الإسلامي للتنمية يوقعان اتفاقية



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش المليارديرات

واشنطن - فلسطين اليوم
نشرت مجلة "فوربس" قائمة للمليارديرات في العالم للعام 2020، وسمّت المجلة نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال كايلي جينر التي تبلغ من العمر 22 عاماً كأصغر ملياردير للسنة الثانية على التوالي. جاء هذا التصنيف باعتبار أن كايلي بنت علامتها التجارية لأدوات التجميل وهي لم ترثها. وبعد بيعها 51% من حصص شركتها، قدّرت أعمالها بنحو 1.2 مليار دولار، ومازالت تمتلك الـ 49 بالمئة الأخرى من حصتها. وتعتبر كايلي، من بين 2,095 حول العالم يملكون ثروة من 10 أرقام، بالمناسبة جمعنا لكنّ أجمل إطلالات كايلي جينير. كايلي هي الشقيقة الأصغر في عائلة كارداشيان-جينر، وتطوّرت إطلالاتها بشكل كبير على مدار السنوات. من تنسيق أزيائها مع شقيقتها كاندل وصولاً إلى تألقها بأسلوب الخاص الذي يتميّز بالجرأة على السجادة الحمراء وفي المناسبات التي تشارك فيها. خطفت كايلي الأن...المزيد

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday