تفاقم معاناة الغزيّين جراء تواصل أزمة الغاز في القطاع مع قرب دخول الشتاء
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

محطة الكهرباء الوحيدة تعود للعمل 8 ساعات وصل ومثلها قطع بدءًا من الأحد

تفاقم معاناة الغزيّين جراء تواصل "أزمة الغاز" في القطاع مع قرب دخول الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تفاقم معاناة الغزيّين جراء تواصل "أزمة الغاز" في القطاع مع قرب دخول الشتاء

رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عمر كتانة
غزة – محمد حبيب

أعلن رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عمر كتانة، أنَّ محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ستعمل بداية من الأحد، ليعود جدول الكهرباء 8 ساعات وصل ومثلها قطع يوميًا.

وأكّد كتانة، في تصريح صحافي، مساء السبت، دخول كميات من الوقود الخاص لشركة الكهرباء، الجمعة، وسيتم استئنافها، الأحد، لتعود الشركة إلى العمل، مشيرًا إلى أن تأخر دخول الوقود جاء لأسباب فنية داخل المعبر.

يذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي أغلق معبر كرم أبو سالم، الأسبوع الماضي، بعد انفجار إحدى الصهاريج التي تنقل الوقود لشركة الكهرباء في غزةظن ما أدى إلى نشوب حريق ضخم، توفي على أثره المواطن محمد أحمد يوسف بهلول (17 عامًا)، وأصيب العديد من المواطنين، بينهم والده بجراح خطيرة.

وفي سياق متصل، لازالت أزمة الغاز التي يعاني منها قطاع غزة، تُراوح مكانها، تبحث عن حلول عاجلةً، لاسيما مع قرب فصل الشتاء، الذي يزيد فيه الاستهلاك اليومي للمواطنين من الغاز، وهو يجعل المطالبات بالعمل على توفيره من طرف المعنيين والمسؤولين أمرًا لا يمكن تجاهله.

وأوضح الناطق باسم جمعية أصحاب شركات البترول في قطاع غزة محمد العبادلة، أنّ أزمة الغاز معقدة ومركبة، نتيجة عدم توريد الكميات الكافية للغاز، حيث تقوم إسرائيل بتقنين الكميات الواردة، مع الإغلاق المستمر لمعبر كرم أبو سالم، آخرها تعطيله لمدة خمسة أيام.

وأشار، إلى أنّ الأزمة ممتدة منذ بداية العام الجاري، ويعود السبب لتقليص الكميات الواردة من طرف قوات الاحتلال، حيث أنَّ مخزون القطاع من الغاز والوقود صفر، وما يدخل كميات قليلة لا تكفي الاحتياج اليومي للقطاع، فضلاً عن تقاعس حكومة التوافق في أداء دورها تجاه أهالي قطاع غزة، حسب تعبيره.

وأبرز، أنّ الاحتياج اليومي للغاز يصل لـ400 طن كحد أدنى، فيما أن المخزون القائم يساوي صفر، واسطوانات الغاز في المنازل 80% منها فارغة وتحتاج لتعبئة.

وطالب العبادلة حكومة التوافق الوطني برئاسة الحمد لله، والمسؤولين في رام الله وغزة وإسرائيل، بمتابعة احتياجات قطاع غزة، لاسيما "الإنسانية" التي كفلتها الحقوق والقوانين الدوليّة.

وشدّد العبادلة، على ضرورة تطوير معبر "كرم أبو سالم"، وإعداد مخزن في المعبر، وإنشاء خدمات أمنية ودفاع مدني وخدمات صحية، مستهجنًا التقاعس في حادثة حريق معبر كرم أبو سالم، حيث استمر الحريق لمدة ساعة دون تقديم أيّة إغاثة لهم، منتقدًا عدم اكتراث الهيئة العامة للبترول والمسؤولين في رام الله لحادثة الحريق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاقم معاناة الغزيّين جراء تواصل أزمة الغاز في القطاع مع قرب دخول الشتاء تفاقم معاناة الغزيّين جراء تواصل أزمة الغاز في القطاع مع قرب دخول الشتاء



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday