جمعية مستوردي السيارات في غزة ترفض ضريبة الـ 25
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

سترفع الأسعار بقيمة تصل لـ 12 ألف دولار

جمعية مستوردي السيارات في غزة ترفض ضريبة الـ 25%

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمعية مستوردي السيارات في غزة ترفض ضريبة الـ 25%

جمعية مستوردي السيارات في غزة
غزة-فلسطين اليوم

يبدو أن فرض ضريبة 25% على السيارات الواردة عبر معبر كرم أبو سالم لـقطاع غزة سيترك آثارًا أشبه بالكارثة على مستقبل تجارة السيارات وأسعارها، بعدما قررت جمعية مستوردي المركبات في القطاع تجميد استيراد السيارات لحين إلغاءها.


ويعني العمل بالضريبة أن يدفع التجار ما نسبته 75% من قيمة الفاتورة الشرائية كضرائب، 50% منها تذهب لخزينة السلطة الفلسطينية، و25% لصالح وزارة "المالية" في غزة قبل تسلمهم السيارة، وملحق لها 7 % كضريبة ربح، علمًا بأنها كانت تُفرض سابقًا وجُمدت مع تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية.

ويبين رئيس جمعية مستوردي السيارات إسماعيل النخالة أن قرار وزارة "المالية" في غزة فرْض جمارك إضافية على السيارات المستوردة من شأنه أن يوجه ضربة للتاجر والمواطن الذي لم يعد يحتمل دفع مبالغ طائلة، في ظل الوضع الاقتصادي الكارثي الذي يمر به قطاع غزة.

ويضيف النخالة أن فرض ضريبة 25% سيساهم في رفع أسعار السيارات بحد يتراوح ما بين 1700 دولار و12 ألف دولار، مؤكدًا أن استمرار هذا القرار يحول دون قدرة قطاع مستوردي السيارات على العمل.

ويشير إلى أن دائرة الجمارك في غزة اجتمعت مع الجمعية لمناقشة القرار، حيث أنهم وعدوا بالرد على مطالب المستوردين خلال يومين، مشددّا على تمسك الجمعية بقرارها إلى حين التراجع عن قرار رفع الضرائب، حيث أكدت جاهزيتها للعمل حين عودة الأمور إلى طبيعتها.

ويوضح النخالة أن هذا القرار سيوقف استيراد السيارات، وسيزيد الركود في حركة بيع السيارات والعبء على المواطن، لأنه هو الذي سيتحمل مسؤولية ارتفاع الأسعار

ويشير نائب رئيس جمعية مستوردي المركبات في غزة وائل الهليس إلى أن مالية غزة رفعت من قيمة ضريبة الدخل لـ 250% دون الرجوع للجمعية، وسيتم تطبيقه على العام 2014 مرورًا بـ 2015.

ويُضيف النخالة أن قرار 25% كان الأفضل مناقشته من الجمعية قبل التفكير بإقراره، كونها مَن عملت بشكل أساسي على تجميده إبان تشكيل حكومة الوفاق الفلسطينية عبر رفع كتاب لوكيل وزارة "المالية" في غزة يوسف الكيالي يطالبه بذلك.

ويذكر النخالة أن 54 شركة ملتزمة بقرار تجميد إدخال السيارات إلى غزة لحين إلغاء الضريبة، لافتًا إلى أنه في حال لم تستجب دائرة الجمارك لمطالبات الجمعية التي طرحتها في الاجتماع الأخير سيتم اتخاد خطوات تصعيدية.

ويُفيد بأن مستوردي السيارات هددوا بإيقاف استيراد المركبات إذا ما استمر فرض تلك الضريبة، ولن يستلموا السيارات من المعبر، وسيغلقون محالهم إذا لم تتراجع دائرة الجمارك عن فرض الضريبة.

ويستنكر الهليس الازدواج الضريبي المعمول به في الضفة الغربية وقطاع غزة، مطالبًا الحكومة بالتدخل لإلغاء القرار الجديد، والعمل على توحيد الضرائب بين الضفة وغزة، والتخفيف عن كاهل تجار القطاع في ظل الوضع الاقتصادي السيء

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية مستوردي السيارات في غزة ترفض ضريبة الـ 25 جمعية مستوردي السيارات في غزة ترفض ضريبة الـ 25



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday