سويسرا تحقق مع مسؤولي hsbc في اتهامات تتعلق بغسيل الأموال
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

ساعد المصرف بعض عملائه في التهرب من الضرائب

سويسرا تحقق مع مسؤولي "HSBC" في اتهامات تتعلق بغسيل الأموال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سويسرا تحقق مع مسؤولي "HSBC" في اتهامات تتعلق بغسيل الأموال

بنك "HSBC"
جنييف ـ سامي لطفي

بدأت النيابة العامة السويسرية، الأربعاء، تحقيقًا في غسيل الأموال ضد شركة محلية تابعة لبنك "HSBC".

تأتي هذه الخطوة في أعقاب تقرير يفيد بأنَّ البنك ساعد في إخفاء الملايين من الدولارات لتجار الأسلحة وماس الدم، في الوقت الذي يساعد فيه الأغنياء على التهرب من الضرائب, وأكد مسؤولون أنه تم تفتيش مباني جنيف الخاصة بالبنك السويسري الخاص "HSBC"، الأربعاء.

كما صرَّح ممثلو الادعاء بأنهم فتحوا تحقيقًا للاشتباه في غسيل الأموال ضد الشركة وضد مجهولين ظهروا من خلال الكشف الذي نشر أخيرًا عن البنك الخاص, بينما رفض متحدثون باسم بنك "HSBC" في جنيف ولندن التعقيب.

جاء هذا الإعلان منذ ما يزيد عن أسبوع بعد أنَّ وجد بنك "HSBC" السويسري نفسه في قلب فضيحة عالمية ضخمة عقب نشر وثائق سرية.

ادعت الملفات أنَّ الذراع المصرفي السويسري الخاص "HSBC" قام بمساعدة عملاء في أكثر من 200 دولة بالتهرب من الضرائب على الحسابات التي تحتوي أكثر من 119 بليون دولار أي 104 بليون جنيهًا إسترليني.

وتم سرقة الملفات التي تتضمن أسماء الشخصيات العامة وتجار السلاح والسياسيين, من قِبل موظف تكنولوجيا المعلومات السابق في البنك, هيرفي فالشياني, العام 2007.

ووفقًا للوثائق، عبرت مليارات الدولارات عن طريق البنك إلى عملاء من جميع أنحاء العالم محاولين تفادي دفع الضرائب في بلدانهم أو في محاولة لغسيل العائدات من خلال شركات عديدة.

كشفت مذكرة مسربة, الأسبوع الماضي, أنَّ بنك "HSBC" كان على استعداد لمساعدة مهرب "ماس الدم" على الرغم من معرفتهم بأنه يتم التحقيق معه لاتهامه بالتهرب من الضرائب, فساعد البنك إيمانويل شالهوب قبل إدانته بالمشاركة في التجارة غير المشروعة التي أشعلت الحرب في أفريقيا, وتبيّن أيضًا أنَّ مدير صندوق "HSBC" الفرنسي استخدم البنك لتشغيل شبكة معقدة من الإتجار غير المشروع في المواد المخدرة وكذلك غسيل الأموال.

ساعد نسيم المالح في إنشاء "خط أنابيب نقدي" تم جنيه من بيع الماريغوانا في المناطق الفقيرة في باريس, ثم تم أخذ النقدية إلى أشخاص في العاصمة الفرنسية، قاموا بدفعها إلى حسابات البنوك السويسرية, وتم خصم هذه الأموال ودفعها لتجار المواد المخدرة عبر مختلف الشركات، ليتم غسلها, وتم حبسه من خلال المحكمة الفرنسية لمدة عامين في 2013.

كشف جهاز مراقبة المدينة أيضًا، في وقت سابق هذا الأسبوع، أنه يتم التحقيق مع بنك "HSBC" بعد مزاعم أنه ساعد بشكل روتيني العملاء الأثرياء على التهرب من الضرائب في حسابات مصرفية سويسرية.

كما صرحت سلطة السلوك المالي, كاسرة صمتها على الفضيحة, بأنها تركز تحقيقاتها على ما إذا كان البنك البريطاني قد نظف تصرفاته أم لا, ولكن من المرجح أنَّ يهرب "HSBC" من الغرامة لارتكاب أيّة مخالفات وقعت في الذراع المصرفي السويسري الخاص، خارج اختصاص سلطة السلوك المالي.

وأكدت سلطة السلوك المالي أنَّ الشؤون تخدم لتقوية أهمية الشركات التي تعمل مع الثقافة الصحيحة خلال كل عملياتهم, وأضافت: "تعمل سلطة السلوك المالي عن كثب مع الشركات والوكالات الأخرى التي لها مصالح في هذه المسألة لضمان معالجة أيّة أسئلة قد تثير فيما يتعلق بأي من ممارسات وثقافة بنك "HSBC" الحالية".

أثار التدخل نوع من الضغط على بنك "HSBC"، الذي يواجه احتمالية تحقيقات جديدة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأماكن أخرى.

 

وتعهدت الضرائب الداخلية "HMRC", والتي استلمت التفاصيل العام 2010, للمشاركة أخيرًا بالمعلومات مع السلطات الأخرى, مدعية أنه تم منعها مسبقًا للقيام بذلك من قِبل السلطات الفرنسية.

أطلقت لجنة الخزانة المؤثرة بالفعل تحرٍ, واستدعت رئيس بنك "HSBC", دوغلاس فلينت ورئيس الضرائب الداخلية, لين هومر, للإدلاء بشهادته في 25 شباط / فبراير الجاري.

وأخرج " HSBC"، الذي قيل أنه قد أصلح تمامًا عملياته وقلص وحدة الخدمات المصرفية السويسرية الخاصة جذريًا, إعلانات صفحة كاملة للاعتذار عن الكارثة.

كما أشاد الرئيس التنفيذي, ستيوارت جاليفر, بعمل الـ250.000 موظف بلا كلل وبتفان كبير لبناء بنك "HSBC" بشكل أقوى, وأضاف أنه يشاركههم إحباطهم بسبب الأحداث التاريخية التي يمر بها البنك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سويسرا تحقق مع مسؤولي hsbc في اتهامات تتعلق بغسيل الأموال سويسرا تحقق مع مسؤولي hsbc في اتهامات تتعلق بغسيل الأموال



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday