قطر تحتل صدارة الحكومات الأكثر كفاءة في العالم وبريطانيا الـ 11
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

ضمن تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"

قطر تحتل صدارة الحكومات الأكثر كفاءة في العالم وبريطانيا الـ 11

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قطر تحتل صدارة الحكومات الأكثر كفاءة في العالم وبريطانيا الـ 11

دولة قطر
لندن ـ كاتيا حداد

صنفت دولة قطر على أنها أكثر البلاد التي تتمتع بحكومة ذات كفاءة عالية، وفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس".

وتفوقت قطر الغنية بالنفط والتي تجري تحقيقات بشأنها في احتمال تورطها بقضايا فساد حول ملف إسناد تنظيم كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 تفوقت على حكومات 144 دولة.

ويشتهر المنتدى الاقتصادي العالمي باجتماعه الشتوي السنوي في "دافوس"، حيث يستند الباحثون في المنتدى الاقتصادي العالمي على نتائج ما توصلوا إليه إلى البيانات الصادرة عن أحدث تقرير للتنافسية العالمية مع النظر في التدابير المعمول بها والمتعلقة بحجم الإنفاق، وتأثير عبء اللوائح والقوانين على العمل والشفافية في السياسات لحساب الكفاءة العامة للحكام في كل بلد.

واحتلت قطر مرتبة متقدمة في التصنيف تفوقت بها على سنغافورة التي حلت في المرتبة الثانية، وفنلندا التي جاءت في المرتبة الثالثة، وتبعتها هونغ كونغ والإمارات العربية المتحدة ونيوزيلندا. بينما احتلت رواندا المرتبة السابعة في القائمة التي جاءت فيها بريطانيا في المرتبة الـ 14.

وأعلن الإدعاء العام السويسري الاثنين أنه توصل إلى أدلة بشأن وجود 28 عملية غسيل أموال لها علاقة بملف إسناد تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم، وتم إرسائها على روسيا وقطر عامي 2018 و 2022، و مازال التحقيق جاريًا حول كيفية منح كلا البلدين شرف تنظيم هذه البطولة في الوقت الذي أنكرت فيه كل من قطر وروسيا جميع الإدعاءات التي تؤكد على ارتكابهما مخالفات.

وتقلد حاكم قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني السلطة عام 2013، وفي تقرير منظمة العفو الدولية الذي صدر مؤخرًا ذكر أن العمال المهاجرين في الدولة الخليجية يلقون سوء المعاملة والاستغلال، في حين واجهت النساء التمييز والعنف.

وأضاف التقرير أن ما أثار القلق هي تلك القيود المفروضة على حرية التعبير والرقابة الصارمة على الصحافة، إضافة إلى القانون الذي يجرم نشر أنباء كاذبة على شبكة الإنترنت أو معلومات تضر بالقيم الاجتماعية السائدة داخل قطر.

واعتبر الخبير في العلاقات الدولية الخليجية والأمن في جامعة "الملك" في لندن، الذي قضى أكثر من أربعة أعوام في قطر الدكتور دايفيد روبرتس، أن تصنيف قطر من حيث الأداء القوى للحكومة من الصعب فهمه في الوقت الذي يتم فيه تنحية سجلات حقوق الإنسان جانبًا.

وأفاد روبرتس، بأن معظم الناس الذين يعملون في قطر لا يعترفون بنتائج هذه الدراسة، كما أن تعامله مع المسؤولين في الحكومة كشف أنهم يعانون من البيروقراطية، فضلًا عن افتقارهم للكفاءة.

وأصرّت مارجريتا دزينيك – هانوز، أن قطر استحقت التصنيف الذي حصلت عليه حيث كان سجلها جيد في جميع المؤشرات المختلفة.

وفيما يأتي قائمة البلاد التي تتمتع بأكثر الحكومات كفاءة:

1- قطر

2- سنغافورة

3- فنلندا

4- هونغ كونغ

5- الإمارات العربية المتحدة

6- نيوزيلندا

7- رواندا

8- ماليزيا

9- سويسرا

10- لوكسمبورغ

11- بريطانيا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر تحتل صدارة الحكومات الأكثر كفاءة في العالم وبريطانيا الـ 11 قطر تحتل صدارة الحكومات الأكثر كفاءة في العالم وبريطانيا الـ 11



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday