لاغارد تحّذر من تفاقم الغموض الاقتصادي العالمي تحت تأثير االحروب والارهاب
آخر تحديث GMT 04:22:04
 فلسطين اليوم -

مديرة صندوق النقد الدولي تدعو لاجراءات نقدية اصلاحية حاسمة

لاغارد تحّذر من تفاقم "الغموض" الاقتصادي العالمي تحت تأثير االحروب والارهاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لاغارد تحّذر من تفاقم "الغموض" الاقتصادي العالمي تحت تأثير االحروب والارهاب

مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد
لندن - سليم كرم

أعلنت المديرة العامة لـ «صندوق النقد الدولي» كريستين لاغارد ، ان انتعاش الاقتصاد العالمي «بطيء جداً» و «هش جداً» في مواجهة الأخطار المتزايدة المرتبطة بتباطؤ الصين والإنكماش في الدول المتطورة.وقالت لاغارد الثلاثاء  في فرانكفورت: «النبأ السار هو أن الانتعاش مستمر، بلغنا النمو ولسنا في أزمة والنبأ غير السار هو أن الانتعاش يبقى بطيئاً جداً وهشاً جداً والأخطار التي تؤثر في استمراره تتزايد».

ويكشف الصندوق خلال أسبوع تقديراته الجديدة للنمو العالمي وقد لمح إلى أنه سيخفض تقديراته إلى نحو 3.4 في المئة لكانون الثاني (يناير). وقالت لاغارد إن «دينامية النمو فقدت»، مشيرة إلى تباطؤ اقتصاد الصين وانهيار أسعار المواد الأولية والانتعاش «الأقل مما كان متوقعاً» في الكثير من الدول الغنية وأضافت أن الغموض الاقتصادي يتفاقم بتهديد الإرهاب والخطر «الصامت» للأوبئة والحروب والاضطهاد التي تدفع الناس إلى الهرب. وتابعت أن الصندوق «في حال تأهب»، داعية من جديد القوى الكبرى إلى تسريع وتيرة الإصلاحات «الهيكلية، وإبقاء السياسات النقدية اللينة والاستثمار في البنى التحتية. وقالت قبل اجتماع للدول الصناعية والدول الناشئة في 14 و15 الجاري في واشنطن لوزراء مال «مجموعة العشرين»: «يجب اتخاذ إجراءات حاسمة». وحذرت من إغراء السياسة الحمائية بينما يتنافس المرشحون إلى البيت الأبيض في انتقاداتهم للتبادل التجاري الحر، وتهز أزمة المهاجرين حرية التنقل في أوروبا. وأضافت «بالنسبة الى البعض، الحل هو الانطواء  إغلاق الحدود والتقوقع في الحمائية. وكما أظهر لنا التاريخ مراراً، سيكون ذلك توجهاً مأساوياً».

 وأعلن صندوق النقد الدولي إن تداعيات الصدمات الاقتصادية في الصين على الأسواق العالمية ستزيد في السنوات المقبلة مع تنامي النفوذ المالي الصيني والتوسع في استخدام اليوان كعملة تمويل. وأضاف في تقريره الأخير عن الاستقرار المالي العالمي أن التطورات في الأسواق الناشئة أصبحت تشكل ما بين الثلث و40 في المئة من الاختلاف بين عائدات أسواق الأسهم وتقلبات سعر الصرف في أنحاء العالم.

وامتد تأثير تباطؤ النمو الاقتصادي والإنتاج الصناعي في الصين إلى الأسواق المالية العالمية العام الماضي، ما دفع أسعار الأسهم والسلع الأولية إلى الهبوط في الاقتصادات الناشئة والمتقدمة. ولفت الصندوق إلى أن الأسواق أصبحت أشد تأثراً بالإشارات الاقتصادية الآتية من الصين وإن على صناع السياسات هناك أن يتجنبوا توجيه رسائل متباينة.

وجاء في جزء من التقرير الذي نشرالثلاثاء: «مع تنامي دور الصين في النظام المالي العالمي، فإن الوضوح واختيار الوقت المناسب لقراراتها الاقتصادية والشفافية المتعلقة بأهداف سياستها وتنفيذ استراتيجياتها، ستكون مهمة في شكل متزايد لتفادي حدوث تقلبات في السوق تكون لها أصداء واسعة».وستتأثر الأسواق في شكل متزايد بحجم اقتصاد الصين وزيادة الروابط المالية مثل إدراج الشركات الصينية في أسواق الأسهم العالمية وتزايد استخدام اليوان في المعاملات الدولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاغارد تحّذر من تفاقم الغموض الاقتصادي العالمي تحت تأثير االحروب والارهاب لاغارد تحّذر من تفاقم الغموض الاقتصادي العالمي تحت تأثير االحروب والارهاب



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday