وزير العمل الأردني يبلغ نظيره المصري توقيف استقدام العمالة
آخر تحديث GMT 09:58:32
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

طالب مصر بتصويب أوضاع العمالة غيرالشرعية في الأردن

وزير العمل الأردني يبلغ نظيره المصري توقيف استقدام العمالة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير العمل الأردني يبلغ نظيره المصري توقيف استقدام العمالة

وزير العمل الاردني نضال مرضي
القاهرة –سهير مسعود

أكد الدكتور وزير العمل الاردني نضال مرضي القطامين، أن حكومة بلاده أوقفت استقدام العمالة في الاردن، مشيراً الى أن سوق العمل الأردني مشبع بالعمالة الخارجية، ومنها أعداد كبيرة من الجنسيات الوافدة غير حاصلة على تصاريح بالعمل، وكشف عن أن عدد  العمالة المصرية في الأردن حاليا تقدر  بنحو 725 ألف عامل.

 وقال الزير القطامين، إن "هناك حملات تفيتشية تقوم بها الوزارة مع جميع الجهات المعنية ، لترحيل العمالة الوافدة غير الحاصلة علي تصاريح بالعمل" . جاء ذلك خلال لقاء جمع بين وزير القوى العاملة المصرية محمد سعفان، ونظيرة الأردني على هامش الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة، لبحث عدة موضوعات تتعلق بتعزيز سبل التعاون بين البلدين فى قضايا العمل والعمال، فضلا عن مستحقات العمال المصريين لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي، وحالات الوفــاة والإصابة بسبب حوادث العمل، وتقنين أوضاع العمالة غير المنتظمة" .
 
وطالب وزير العمل الأردني، بضرورة التنسيق الكامل مع السفارة والقنصلية والمستشار العمالي المصري ، بتوجيه العمالة المصرية التي دخلت البلاد بتأشيرات ليست بغرض العمل، ثم اتجهت للعمل بطريقة غير شرعية ، بضرورة  تصويب أوضاعها واستخراج تصاريح عمل لها في البلاد، حيث أن جميع الخدمات عموما التي تقدم للعمالة الوافدة مربوطة بتصريح العمل، وبذلك لن يستطيع أي عامل وافد الحصول على سلعة أو خدمة إلا من خلال تصريح العمل، فضلا عن عدم تغطيتها بمزايا الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية.
وقال  القطامين  إنه أصدر توجيهات بتسهيل عمل المستشار العمالي في السفارة المصرية في عمَّان ، وضمه إلى مفتشي العمل في الاردن خلال التفتيش على منشآت العمل.
 
 ومن جانبه أكد سعفان، أننا على أتم الاستعداد لتقديم كل المقترحات والتعاون بين الوزارتين والسفارة المصرية لوضع آلية ، لحل مشكلة العمالة المصرية غير المقننة أوضاعها، وأغلبها من غير المنتظمة وتعمل بقطاع الإنشاءات ، بحيث يكون التصريح لها باسم النقابة المعنية، ويمنح على العملية الجاري تنفيذها لمدة معنية ، ويراعي فيه الرسوم التي يتحملها العامل والسند التأميني ، فضلا عن الشهادة الصحية .
 
 وتم الاتفاق بين الجانبين المصري والأردني على فتح قنوات اتصال مباشرة بين الوزارتين لتذليل وحل كل العقبات والمشاكل أولا بأول حتى لا تتفاقم ، ويتلقفها الإعلام ويزيد من حجمها دون داع .

وفي نفس السياق أكد وزير العمل الأردني أن العلاقة مع العمالة المصرية في الأردن علاقة طيبة جدا ، وهناك مشكلة تواجهنا باحلال العمالة السورية مكان العمالة الأسيوية ، ونحن في حاجة إلى العمالة الفنية من العمالة المصرية  ، مشيرا إلى أن هناك ضغطا من جانب الوزارة على أصحاب الأعمال لرعاية حقوق العمال ودفع الرسوم الخاصة بتصاريح العمل 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العمل الأردني يبلغ نظيره المصري توقيف استقدام العمالة وزير العمل الأردني يبلغ نظيره المصري توقيف استقدام العمالة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday