وزير العمل الأردني يبلغ نظيره المصري توقيف استقدام العمالة
آخر تحديث GMT 10:41:28
 فلسطين اليوم -

طالب مصر بتصويب أوضاع العمالة غيرالشرعية في الأردن

وزير العمل الأردني يبلغ نظيره المصري توقيف استقدام العمالة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير العمل الأردني يبلغ نظيره المصري توقيف استقدام العمالة

وزير العمل الاردني نضال مرضي
القاهرة –سهير مسعود

أكد الدكتور وزير العمل الاردني نضال مرضي القطامين، أن حكومة بلاده أوقفت استقدام العمالة في الاردن، مشيراً الى أن سوق العمل الأردني مشبع بالعمالة الخارجية، ومنها أعداد كبيرة من الجنسيات الوافدة غير حاصلة على تصاريح بالعمل، وكشف عن أن عدد  العمالة المصرية في الأردن حاليا تقدر  بنحو 725 ألف عامل.

 وقال الزير القطامين، إن "هناك حملات تفيتشية تقوم بها الوزارة مع جميع الجهات المعنية ، لترحيل العمالة الوافدة غير الحاصلة علي تصاريح بالعمل" . جاء ذلك خلال لقاء جمع بين وزير القوى العاملة المصرية محمد سعفان، ونظيرة الأردني على هامش الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة، لبحث عدة موضوعات تتعلق بتعزيز سبل التعاون بين البلدين فى قضايا العمل والعمال، فضلا عن مستحقات العمال المصريين لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي، وحالات الوفــاة والإصابة بسبب حوادث العمل، وتقنين أوضاع العمالة غير المنتظمة" .
 
وطالب وزير العمل الأردني، بضرورة التنسيق الكامل مع السفارة والقنصلية والمستشار العمالي المصري ، بتوجيه العمالة المصرية التي دخلت البلاد بتأشيرات ليست بغرض العمل، ثم اتجهت للعمل بطريقة غير شرعية ، بضرورة  تصويب أوضاعها واستخراج تصاريح عمل لها في البلاد، حيث أن جميع الخدمات عموما التي تقدم للعمالة الوافدة مربوطة بتصريح العمل، وبذلك لن يستطيع أي عامل وافد الحصول على سلعة أو خدمة إلا من خلال تصريح العمل، فضلا عن عدم تغطيتها بمزايا الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية.
وقال  القطامين  إنه أصدر توجيهات بتسهيل عمل المستشار العمالي في السفارة المصرية في عمَّان ، وضمه إلى مفتشي العمل في الاردن خلال التفتيش على منشآت العمل.
 
 ومن جانبه أكد سعفان، أننا على أتم الاستعداد لتقديم كل المقترحات والتعاون بين الوزارتين والسفارة المصرية لوضع آلية ، لحل مشكلة العمالة المصرية غير المقننة أوضاعها، وأغلبها من غير المنتظمة وتعمل بقطاع الإنشاءات ، بحيث يكون التصريح لها باسم النقابة المعنية، ويمنح على العملية الجاري تنفيذها لمدة معنية ، ويراعي فيه الرسوم التي يتحملها العامل والسند التأميني ، فضلا عن الشهادة الصحية .
 
 وتم الاتفاق بين الجانبين المصري والأردني على فتح قنوات اتصال مباشرة بين الوزارتين لتذليل وحل كل العقبات والمشاكل أولا بأول حتى لا تتفاقم ، ويتلقفها الإعلام ويزيد من حجمها دون داع .

وفي نفس السياق أكد وزير العمل الأردني أن العلاقة مع العمالة المصرية في الأردن علاقة طيبة جدا ، وهناك مشكلة تواجهنا باحلال العمالة السورية مكان العمالة الأسيوية ، ونحن في حاجة إلى العمالة الفنية من العمالة المصرية  ، مشيرا إلى أن هناك ضغطا من جانب الوزارة على أصحاب الأعمال لرعاية حقوق العمال ودفع الرسوم الخاصة بتصاريح العمل 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العمل الأردني يبلغ نظيره المصري توقيف استقدام العمالة وزير العمل الأردني يبلغ نظيره المصري توقيف استقدام العمالة



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday