دونالد ترامب يُجهّز لتسمية رئيسًا لمجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعدما أجرى تقويمًا لعدد مهم من المرشحين الكبار

دونالد ترامب يُجهّز لتسمية رئيسًا لمجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يُجهّز لتسمية رئيسًا لمجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - فلسطين اليوم

عقد مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي، اجتماعًا حول السياسة النقدية كان متوقعاً أن يترك فيه معدلات الفائدة بلا تغيير بانتظار قرار الرئيس دونالد ترامب حول الرئيس الجديد لهذه المؤسسة المالية، ولا تتوقع أسواق المال زيادة في معدلات الفائدة خلال هذا الاجتماع العادي وتنتظر خصوصاً القرار المتعلق برئيس المؤسسة خلفاً لجانيت يلين التي تتولى حالياً إدارتها.

وصرح ترامب الاثنين، بعدما أجرى تقويماً لعدد من المرشحين بمن فيهم يلين، بأنه سيعلن قراره، وكان صرح مؤخراً بأنه يفكر "بشخص محدد واعتقد أن الجميع سيعجبون به".

وتشير وسائل إعلام إلى أن هذا الخيار هو الجمهوري المعتدل جيروم باول الذي يعمل أساساً حاكماً في الاحتياط الفيديرالي وعمل مع جانيت يلين (71 عاماً) في السنوات الأربع الأخيرة. وقال أستاذ الاقتصاد في جامعة اوريغون تيم دوي، إنه يمثل الاستمرارية في السياسة النقدية، وأضاف هذا الخبير في شؤون الاحتياط الفيديرالي أنه "لن يحدث تغيير كبير في السياسة النقدية مقارنة بيلين في عهد باول إذا سار الاقتصاد كما هو متوقع".

وتنتهي ولاية يلين التي عينها الرئيس الديموقراطي باراك أوباما في 2014، مطلع شباط (فبراير) المقبل، وقال الخبير الاقتصادي في مجموعة «اف تي ان فايننشال» كريس لاو، إن «لجنة السياسة النقدية تعقد ما يمكن أن يكون آخر اجتماع لجانيت يلين بصفتها رئيسة» للمؤسسة. ومع ذلك، إذا لم تمدد ولاية يلين، ستترأس اجتماعين آخرين، الأول في 12 و13 كانون الأول (ديسمبر) ويعقد بعده مؤتمر صحافي، والثاني في 30 و31 كانون الثاني (يناير)، وفي مجال النقد، يفترض ان تبقى معدلات الفائدة بهامش يتراوح بين واحد و1.25 في المئة.

إلى ذلك، استقر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسة، في وقت يتابع المستثمرون عن كثب قرار مجلس الاحتياط الفيديرالي في شأن السياسة النقدية، والذي كان مقرراً صدوره أمس، بينما ارتفع الدولار النيوزيلندي بفضل بيانات للوظائف فاقت التوقعات.

وزاد مؤشر الدولار0.1 في المئة إلى 94.680، ولكنه بقي دون أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر البالغ 95.150 والذي سجله نهاية الأسبوع الماضي، في حين استقر اليورو عند 1.1642 دولار. وأكد خبراء أن المستثمرين سيراقبون عن كثب بيانات مؤسسة "إيه دي بي» في شأن الوظائف الأميركية، التي كان مقرراً صدورها، قبل أن يصدر التقرير الأهم الخاص بالوظائف في القطاعات غير الزراعية. وخطف الدولار النيوزيلندي الأضواء في آسيا مرتفعاً 1.2 في المئة إلى 0.6931 دولار، بعد بيانات أظهرت أن معدل البطالة انخفض إلى أدنى مستوياته في 9 سنوات إلى 4.6 في المئة.

وصعدت أسعار الذهب مع ترقب المتعاملين في السوق بيان مجلس الاحتياط لاستقاء المؤشرات على السياسة النقدية للبنك بعد اجتماعه على مدى يومين، وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1275.36 دولار للأونصة، وزاد سعره في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول 0.5 في المئة إلى 1276.50 دولار.

وصعد سعر الفضة 1.2 في المئة إلى 16.88 دولار، والبلاتين 1.4 في المئة إلى 928.40 دولار، والبلاديوم 1.3 في المئة إلى 992.47 دولار للأوقية، بعدما سجل في وقت سابق، أعلى مستوياته في أكثر من أسبوعين عند 995.90 دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يُجهّز لتسمية رئيسًا لمجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي دونالد ترامب يُجهّز لتسمية رئيسًا لمجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة

GMT 06:34 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء نحو ثلث الدببة القطبية خلال 40 عامًا

GMT 18:42 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الرئيس المصري يلتقي نظيره الجزائري بالقاهرة

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

أغلى أنواع الجبن في العالم من حليب الحمير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday