المرشح الفرنسي إيمانويل ماكرون يكشف أن اليورو سيختفي خلال عشر سنوات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد أن النظام المتبع يصب في مصلحة ألمانيا على حساب الأعضاء الأضعف

المرشح الفرنسي إيمانويل ماكرون يكشف أن اليورو سيختفي خلال عشر سنوات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المرشح الفرنسي إيمانويل ماكرون يكشف أن اليورو سيختفي خلال عشر سنوات

المرشح في انتخابات الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون
باريس - مارينا منصف

كشف المرشح في انتخابات الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون، أن اليورو قد يختفي خلال عشر سنوات، ما لم تنجح باريس وبرلين، في تعزيز اتحاد العُملة الأوروبية الموحدة، مؤكدًا أن النظام الجاري يصب في مصلحة ألمانيا على حساب الأعضاء الأضعف.

المرشح الفرنسي إيمانويل ماكرون يكشف أن اليورو سيختفي خلال عشر سنوات

وتقلد ماكرون منصب وزير الاقتصاد في حكومة الرئيس الاشتراكي فرانسوا هولاند، إلى أن استقال في العام الماضي، ليُنشئ حركته السياسية الخاصة وينافس كمرشح مستقل في الانتخابات الرئاسية المقررة هذا العام. وأضاف ماكرون في كلمة في جامعة همبلوت في برلين، "أن الحقيقة علينا أن ندرك أن اليورو غير كامل، ولا يمكن أن يستمر بدون إصلاحات كبيرة، و"اليورو" لم يوفر لأوروبا سيادة دولية كاملة أمام الدولار، أنه لم يوفر لأوروبا التكامل الطبيعي بين شتى الدول الأعضاء".

وتابع ماكرون، السياسي المنتمي لتيار الوسط، أن على فرنسا تنفيذ إصلاحات في سوق العمل وإعادة هيكلة نظامها التعليمي، لإنعاش النمو في حين يجب أن تقبل ألمانيا، بأن زيادة الاستثمار بدلًا من التقشف قد تعزز النمو في أنحاء منطقة اليورو.  وواصل حدثه قائلًا "أجد لزامًا على أن أقول إن خلل اليورو مُفيدًا لألمانيا، وأن غياب الثقة بين فرنسا وألمانيا يحول دون إصلاحات مهمة، ستزيد التضامن بين الدول 19 الأعضاء في منطقة اليورو.

وأكد أن اليورو عبارة عن مارك ألماني ضعيف، والوضع القائم يعني تفكك اليورو خلال عشر سنوات. واقترح إنشاء ميزانية لمنطقة اليورو، لتمويل الاستثمارات الداعمة للنمو وتقديم المساعدة المالية للدول الأعضاء التي تمر بمصاعب. واتخذ ماكرون، الذى يعتبر مدافعًا نادرًا في فرنسا عن التكامل الأوروبي العميق، خطوة غير معتادة لتشجيع المؤيدين للاتحاد الأوروبي إلى زيادة تناول قضية التكامل الأوروبي، في التجمعات السياسية في تناقض مع السياسيين الآخرين الذين عادة ما يوجهان انتقادات لاتفاقية "بروكسل".

ويتمتع ماكرون، البالغ من العمر 39 عامًا، بتقدم في استطلاعات الرأي الأخيرة، التي أظهرت داعمًا كالرجال الثالث في الانتخابات الرئاسية، وداخل الخط الطولي من الوصول إلى جولة الإعادة الثانية الحاسمة التي ستعقد في مايو/أيار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرشح الفرنسي إيمانويل ماكرون يكشف أن اليورو سيختفي خلال عشر سنوات المرشح الفرنسي إيمانويل ماكرون يكشف أن اليورو سيختفي خلال عشر سنوات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday